الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

«الرحلات الذكية» تخفض انتظار مركبات الأجرة الى 3 دقائق

17 أكتوبر 2014 00:20
خفضت مبادرة «الرحلات الذكية» التي طبقتها مؤسسة تاكسي دبي في هيئة الطرق والمواصلات وقت الانتظار لتاكسي المطار ليلاً، والتاكسي العام نهاراً من 30 دقيقة في عام 2012 إلى 3 دقائق. وذكر محمد يوسف صالح، مدير إدارة عمليات وتشغيل الأسطول في مؤسسة تاكسي دبي، أن فكرة هذه المبادرة من مصطفى مصطفى شلبي، تنفيذي أول الخدمات الخاصة، نظراً لعمله اليومي واطلاعه على حركة المسافرين، والزيادة الكبيرة على طلب مركبات الأجرة في مطارات دبي، وتحليله للنتائج اليومية المتعلقة بوقت انتظار العميل، ومدى توافر المركبات بالمطار، ولذلك تم تطبيق الفكرة، سعياً منا للتطوير والتحسين، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، وفازت مبادرة (الرحلات الذكية) بجائزة الفكرة المبدعة في الدورة الثانية لجائزة هيئة الطرق والمواصلات للتميز (الناموس). وأضاف صالح: تدير المؤسسة 350 مركبة أجرة بشكل خاص في مطارات دبي لخدمة المسافرين القادمين إلى إمارة دبي، بالإضافة إلى 100 مركبة لخدمة تاكسي كبار الشخصيات، و80 مركبة لخدمة تاكسي السيدات والعائلات و7 مركبات لخدمة ذوي الإعاقة، وهذه المركبات تنقل المسافرين القادمين إلى دبي من المطار، وإلى أي وجهة داخل حدود الدولة على مدار الساعة، حيث تتوافر مواقف خاصة لهم في المبنى رقم 1 و2 و3 ومطار آل مكتوم الدولي، ويقوم بتنفيذ هذه الخدمة سائقون متميزون وموظفون ذوو كفاءة عالية. ودعا صالح الجمهور والزوار والمتعاملين إلى التعاون مع مؤسسة تاكسي دبي، من خلال الحفاظ على حاجياتهم وأمتعتهم الشخصية في حال استخدام مركبات الأجرة، وطلب فاتورة الرحلة قبل النزول من مركبة الأجرة لأهمية البيانات المتوافرة فيها، منها رقم مركبة الأجرة الجانبي، ورقم السائق، وتكلفة الرحلة، واليوم والتاريخ والوقت. (دبي- الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©