الاتحاد

كرة قدم

حتا والنصر يكملان عقد الفرق المتأهلة لنصف نهائي كأس رئيس الدولة

أكمل ناديا حتا والنصر، مساء اليوم الخميس، المربع الذهبي لكأس رئيس الدولة لكرة القدم بعد أن كان الشارقة والوحدة قد تأهلا أمس لنصف النهائي.

وقد فجر «الإعصار» مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله للمرة الثانية إلى نصف النهائي على حساب «الصقور».

وحسم فريق حتا تأهله إلى الدور نصف النهائي، بتغلبه على فريق الإمارات 2-1 في مباراة دور الثمانية، التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد آل مكتوم بنادي النصر، ليحسم مقعده ضمن الفرق الأربعة المتأهلة إلى نصف نهائي هذه البطولة الغالية.

ورغم تقدم فريق الإمارات عن طريق المغربي مراد باتنا في الدقيقة 19، إلا أن حتا تمكن من العدوة في المباراة. ورد بهدفين عن طريق روزا في الدقيقة 28، وماهر جاسم في الدقيقة 33 من نفس الشوط.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني طرد مدافع فريق «الصقور» أحمد إبراهيم، لاعتدائه بالضرب على أدريان لاعب حتا.



وعلى ملعب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة أبوظبي، اليوم الخميس، تمكن نادي النصر من إخراج العين من هذه الكأس الغالية في لقاء ضمن مباريات ربع النهائي.

كان النصر سباقا للتهديف بواسطة لاعبه جاسم يعقوب في الدقيقة 25.

وبهذه النتيجة، انتهى الشوط الأول من المباراة. ولم يطرأ جديد في الشوط الثاني لتنتهي المبارة بفوز النصر بهدف دون مقابل.

بدأ «الزعيم» المباراة بتشكيلة ضمت، خالد عيسى، بندر الأحبابي، إسماعيل أحمد، مهند العنزي، خالد عبد الرحمن، أسبريلا، لي يمونج، عامر عبد الرحمن، أحمد برمان، كايو، دوجلاس.

بينما ضمت قائمة «العميد»، عبد الله إسماعيل، مسعود سليمان، خليفة مبارك، مبارك سعيد، حسين عباس، فواز عوانة، خالد جلال، طارق أحمد، جاسم يعقوب، كيمبو إيكوكو، فاندرلي.

وقد استبعد زلاتكو داليتش مدرب العين، لاعب الفريق والمنتخب الوطني عمر عبد الرحمن (عموري)، المتوج بلقب أفضل لاعب في آسيا لعام 2016، من القائمة الأساسية لمباراة فريقه بسبب وعكة صحية خفيفة.

في بداية الشوط الثاني، أشرك المدرب الكرواتي اللاعب عموري بدل زميله أحمد برمان. لكن ذلك لم يغير شيئا.

واضطر الحكم لإشهار البطاقة الصفراء خمس مرات، أربع منها للاعبي العين دوغلاس (الدقيقة 50) واسماعيل أحمد (الدقيقة 57) ومورينو اسبريليا (الدقيقة 73) وفرنانديز (90+3) ومرة للاعب النصر طارق الحمادي (الدقيقة 9) بينما طرد لاعب النصر حسن جمعة (90 + 2).

وسيلتقي الوحدة بالشارقة على أن يقابل حتا فريق النصر ضمن الدوري نصف النهائي من كأس رئيس الدولة لكرة القدم يوم 19-20 ابريل 2017.

اقرأ أيضا