الاتحاد

الإمارات

«طرق دبي» تدعم أسطول «التاكسي» بـ1090 مركبة

مطر الطاير

مطر الطاير

دبي (الاتحاد)

اعتمدت هيئة الطرق والمواصلات ترسية عقد شراء 1090 مركبة جديدة، تضاف لأسطول مركبات الأجرة لمؤسسة تاكسي دبي، بينها 776 مركبة هجينة (هايبرد) صديقة للبيئة تعمل بالوقود والكهرباء، ليرتفع إجمالي عدد المركبات الهجينة في أسطول مؤسسة تاكسي دبي إلى 2230 مركبة هجينة، أي ما يعادل 44% من إجمالي عدد مركبات الأجرة في المؤسسة.
وقال مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة: يتضمن العقد شراء 660 مركبة هجينة (هايبرد) من نوع تويوتا كامري، و270 مركبة تويوتا إينوفا، ومركبتين من نوع تويوتا هايس، كما يشمل العقد شراء 116 مركبة هجينة من نوع هيونداي سوناتا، و30 مركبة فان H1، و12 مركبة من نوع vito pro. موضحا أن شراء 776 مركبة هجينة صديقة للبيئة، يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، بترشيد استخدام الطاقة في الدولة نظراً لأهميتها بالنسبة للبشر ولمشاريع التنمية بمختلف مكوناتها. كما يأتي في إطار التزام الهيئة بالخطة الشاملة لتقليل الانبعاثات الكربونية في قطاع مركبات الأجرة بنسبة 2% وفقاً لمتطلبات المجلس الأعلى للطاقة في دبي، والتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وكذلك تحقيقا للغاية الاستراتيجية «السلامة والاستدامة البيئية» ودعم مبادرات الحكومة في مجال الاقتصاد الأخضر.
بدوره، أكد الدكتور يوسف آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي: أن شركة الفطيم للسيارات، ومؤسسة جمعة الماجد، ومشاريع قرقاش، ستقوم بموجب العقد بتوفير الدعم والإشراف الفني للمؤسسة في أي وقت، مع توفير التدريب النظري والعملي اللازم لموظفي وفنيي مؤسسة تاكسي دبي على المركبات التي توفرها.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: رئيسة وزراء نيوزيلندا كسبت احترام 1.5 مليار مسلم