الاتحاد

الرياضي

500 مشارك في سباقات الحديريات المجتمعية

شرطة أبوظبي على منصة التتويج (من المصدر)

شرطة أبوظبي على منصة التتويج (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

استقطبت سباقات مجلس أبوظبي الرياضي التي أقيمت في جزيرة الحديريات، 500 مشارك على مدار يومي عطلة نهاية الأسبوع الماضيين، وسط تفاعل مجتمعي جديد يؤكد مكانة العاصمة أبوظبي ودورها الكبير في تعزيز الرياضة في نمط الحياة اليومية لعموم فئات المجتمع.
وبلغ عدد المشاركين في مهرجان الترايثلون المجتمعي باليوم الأول 299، بجانب المشاركة المميزة لسباق الدراجات الهوائية ضد الساعة، وفي سباق الدياثلون 60 متسابقاً في اليوم الثاني، فيما بلغ عدد المشاركين في سباقي ترايثلون وأكواثلون 134 في ختام السباقات المجتمعية التي ينظمها المجلس بشكل أسبوعي.
شمل سباق الترايثلون الذي أقيم في اليوم الأول للأفراد والفرق، مسافة أولمبية 1500م سباحة، 41 كم دراجة، 10 كم جرياً، ومسافة سريعة قصيرة 375م سباحة، 11 كم دراجة، 2.5 كم جرياً، ومسافة سريعة 750م سباحة، 21 كم دراجة، 5 كم جرياً، فردي، فيما بلغت مسافة سباق الدراجات ضد الساعة 50 كم.
وفي سباق الدياثلون باليوم الثاني بلغت المسافة السريعة 5 كم جرياً، 21 كم دراجات، 2.5 كم جرياً، والطويلة 10 كم جرياً، 31 كم دراجات، 5 كم جرياً، ومسافة الناشئين 750م جرياً، 11 كم دراجات، 750م جرياً، فيما شمل سباقا ترايثلون وأكواثلون للكبار والناشئين مختلف المسافات المخصصة للمشاركين حسب فئاتهم العمرية.
وحصدت شرطه أبوظبي المركز الأول في الفئتين الفردي والفرق في سباق مجلس أبوظبي الرياضي للترايثلون، بزمن قياسي بلغ ساعة و59 دقيقة و31 ثانية، وقطع اللاعب علي المنهالي مسافة 1500 في السباحة بزمن 19 دقيقة و54 ثانية، وحققت اللاعبة لبنى الحلواني المركز الأول في مسافة 41 كيلومتراً في سباق الدراجات الهوائية خلال ساعة و3 دقائق و5 ثوانٍ، وحقق سلطان الظنحاني مسافة 10 كيلومتراً في الجري في زمن 32 دقيقة و41 ثانية.
وحصل اللاعب عبدالله اللقيطي على المركز الأول في المسافة الأولمبية، حيث أنهى السباق في زمن ساعتين و9 دقائق و30 ثانية.
وعلى صعيد آخر، حصل فريق شرطة أبوظبي للدراجات الهوائية المكون من 7 لاعبين على المركز الأول في بطولة سيح السلم المقامة في إمارة دبي، والتي أقيمت بعد التصفيات الأولية بمشاركة 60 دراجاً مميزين وتعتبر من أهم بطولات الدراجات في الدولة.
وتأتي سباقات مجلس أبوظبي الرياضي التي أقيمت في جزيرة الحديريات، ضمن سباقات المجلس المجتمعية في الجزيرة هذا العام، والهادفة لترسيخ أهمية ودور الرياضة في المجتمع وتعزيز نمط الحياة الصحية والمثالية لعموم أفراد المجتمع، وفقاً لخطط مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك بالتعاون مع دائرة التخطيط العمراني والبلديات -بلدية مدينة أبوظبي- وجزيرة الحديريات، ودائرة الصحة، ومياه العين، والإسعاف الوطني.
وأكد خالد القبيسي، رئيس قسم الرياضة المجتمعية في إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي، نجاح جميع السباقات التي أقيمت على مدار يومي عطلة نهاية الأسبوع، والتي استقطبت 500 مشارك، وسط أجواء من الإثارة والحماس والندية.
وقال القبيسي: «نقدم الشكر مجدداً لدائرة التخطيط العمراني والبلديات -بلدية مدينة أبوظبي- التي لم تتوان في تذليل الصعوبات كافة للخروج بالنتاجات المميزة لسباقات مجلس أبوظبي الرياضي، كما نقدم الشكر لجميع الشركاء، ممثلين بدائرة الصحة ومياه العين والإسعاف الوطني».
وأضاف: «نسعى في مجلس أبوظبي الرياضي إلى تنويع الرياضات خلال فعالياتنا المجتمعية التي تقام أسبوعياً، لإرضاء شرائح المجتمع كافة، وإتاحة الفرصة للجميع للتسجيل والمشاركة في تلك السباقات».

اقرأ أيضا

العصيمي: اهتمام القيادة يترجم أحلامنا إلى حقيقة