الاتحاد

الاقتصادي

فولكس فاجن توسع نطاق محركات وقود الديزل النظيف



بلنسية-(د ب أ): قالت شركة فولكس فاجن الالمانية للسيارات إنها ستعرض المزيد من السيارات التي تعمل بالوقود بنظام المحرك المزدوج (تي·أس·آي) ووقود الديزل النظيف تحت اسم ''بلوتيك''· وقال فولفجانج ستيجر رئيس وحدة أبحاث المحركات بالشركة المنتجة للسيارات في بلنسية بإسبانيا إنه ''على المدى المتوسط سوف نقوم بتحويل كافة المحركات التي تعمل بالوقود إلى هذا النظام (تي·أس·آي)''· وشرح ستيجر بأنه بالمزج بين شاحن توربيني والضاغط فإن موتور تي· إس·آي حتى في الماكينة الصغيرة يكون له خرج ست أسطوانات (سليندرات) ولكن باستهلاك وقود خاص بأربع أسطوانات· وطبقا لستيجر قام المختصون بأعمال التطوير في فولكس فاجن بأخذ موتور سعة 4ر1 لتر من سيارة جولف وقاموا بتركيبه في حافلة فولكس فاجن حمولة 2ر2 طن حيث أنها تتمتع بخرج 125 كيلووات''170 حصان وهي أكبر بنسبة 50 في المئة عن الماكينة الحالية وهي 85 كيلووات''115 حصان· وكان استهلاك الوقود أقل بنسبة عشرة في المئة· وأضاف ستيجر أن ماكينة السيارة باسات بنظام تي أس آي ممزوج أيضا بالغاز الطبيعي وبخرج 110 كيلووات''150 حصان· وقال إن مدى القيادة هو 400 كيلومتر في حالة البنزين و380 كيلومترا في القيادة بالغاز الطبيعي· وقال إن التكنولوجيا جاهزة للإنتاج المستمر· ومن أجل الالتزام بالمعايير الاميركية الصارمة لانبعاث الغازات ستقوم فولكس فاجن بإنتاج السيارة جيتا والمركبة الجديدة تيجوان بتكنولوجيا بلوتيك التي تعمل بالديزل اعتبارا من عام·2008

اقرأ أيضا

"جارودا" الإندونيسية تلغي طلبية لشراء 49 طائرة من "بوينج 737 ماكس 8"