الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سالم بن عبدالرحمن يتوج أبطال غرب آسيا للكاراتيه

سالم بن عبدالرحمن يتوج أبطال غرب آسيا للكاراتيه
11 فبراير 2019 00:08

عماد النمر (الشارقة)

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، شهد الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، أمس الأول، ختام بطولة غرب آسيا الخامسة للكاراتيه للرجال والسيدات والثانية للشباب والناشئين، التي نظمها نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، بالتعاون مع اتحاد الكاراتيه، في صالة نادي الشارقة بالحزانة، وكرم الفائزين.
وأسفرت نتائج البطولة في فئة السيدات عن حصول الإمارات على 5 ميداليات ذهبية، وفضية وبرونزية، ونالت الأردن ذهبية، بينما نالت سوريا 4 ميداليات فضية، والعراق ميدالية فضية و3 برونزيات، ولبنان والكويت ثلاث ميداليات برونزية لكل منهما، ونالت فلسطين برونزية.
أما في بطولة الرجال فحصلت المملكة العربية السعودية على 5 ميداليات ذهبية، وفضيتين وبرونزيتين، ونالت الكويت 4 ميداليات ذهبية، وميداليتين فضيتين، وميداليتين برونزيتين، بينما نالت الإمارات ميداليتين فضيتين وثلاث برونزيات، وكل من: اليمن وفلسطين والبحرين ميدالية فضية وأخرى برونزية لكل منهما، وللعراق 4 ميداليات برونزية، بينما نالت سوريا 3 ميداليات برونزية.
وفي المجموع العام للبطولة للناشئين والشباب، جاءت النتائج لفئة الذكور على النحو التالي: نالت المملكة العربية السعودية 7 ميداليات ذهبية، وواحدة فضية، و4 برونزيات، ونالت الكويت ميداليتين ذهبيتين، و4 فضيات، و3 برونزيات، بينما نالت سوريا ميدالية ذهبية، وأخرى فضية، وثالثة برونزية، ونالت فلسطين ميدالية فضية، وأخرى برونزية، وكان نصيب البحرين ميداليتين فضيتين، وميداليتين برونزيتين، بينما نالت الإمارات فضية، و7 ميداليات برونزية، ونالت العراق ميداليتين برونزيتين.
وفي فئة الناشئين والشباب للإناث، جاءت النتائج على النحو التالي: نالت الإمارات ذهبيتين، و5 ميداليات فضية، وبرونزيتين، بينما نالت فلسطين ميداليتين ذهبيتين، وميداليتين برونزيتين، ونالت الكويت ميدالية ذهبية، وميداليتين برونزيتين، بينما نالت سوريا ميدالية ذهبية، ونالت كل من البحرين ولبنان ميدالية برونزية واحدة لكل منهما.
وقدم أحمد عبدالرحمن العويس، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعم سموه للرياضة، وحرص سموه على تنظيم الشارقة للبطولات الرياضية ونجاحها.
كما قدم الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، على رعاية سموه للبطولة ولفعاليات النادي، مشيراً إلى أن هذا الدعم يحث ويشجع المسؤولين على بذل المزيد من الجهود في مجال الرياضة. وأعرب العويس عن شكره وتقديره إلى الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، على تشريفه حفل ختام البطولة وتكريم الفائزين، لافتاً إلى سعادة الأسرة الرياضية بالشارقة بنجاح البطولة بشهادة كافة المشاركين واتحادي غرب آسيا، والإمارات للكاراتيه، مشيراً إلى دعم مجلس الشارقة الرياضي وتوجيهاته في إنجاح البطولة.
من جانبه أشار الدكتور إبراهيم القناص، رئيس اتحاد غرب آسيا للكاراتيه، إلى أن البطولة تعتبر الأفضل التي أقيمت في تاريخ غرب آسيا من جميع النواحي، مشيراً إلى أن البطولة شهدت العديد من المميزات كان من أهمها أن أدار نهائياتها نخبة من حكام الاتحاد الدولي.
ودعا الدكتور إبراهيم القناص إلى أن تقام هذه البطولة سنوياً في إمارة الشارقة، قائلاً: لنسمي الشارقة عاصمة لبطولات غرب آسيا، أسوة بما تحمله من ألقاب إقليمية وعالمية كعاصمة الثقافتين العربية والإسلامية والكتاب.
وقدم شكره وتقديره إلى كافة المسؤولين والجهات الرياضية في الشارقة، على جهودهم في تنظيم ونجاح البطولة بكل امتياز.
ومثلت البطولة أكبر نسخة من البطولات من حيث عدد اللاعبين والدول المشاركة، حيث شارك فيها 230 لاعباً ولاعبة للمستويين الجماعي والفردي من 10 دول.
حضر فعاليات ختام البطولة كل من: اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وعيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، واللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه نائب رئيس الاتحاد الدولي، والدكتور إبراهيم القناص رئيس اتحاد غرب آسيا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وأحمد عبدالرحمن العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وأحمد الجروان رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وعدد من رؤساء الاتحادات المشاركة في البطولة وأعضاء مجلس الشارقة الرياضي، وجمع غفير من المسؤولين في الأندية الرياضية والإعلاميين وأبناء الجاليات من جمهور المنتخبات المشاركة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©