الاتحاد

الرياضي

عقلية الدون تثير الجنون !

محمد حامد (دبي)

هل وجدتم المطاعم مغلقة؟ وهل أغلقت الصيدليات والمحال التجارية أبوابها؟ والأهم من ذلك، ماذا يمكنني أن أقول لأبنائي حينما يقررون عدم الذهاب للمدرسة بحجة أن هناك موجة من الثلوج ؟ يحق للأبناء أن يفعلوا ذلك. بعد أن شاهدوا زين الدين زيدان يلغي الحصة التدريبية للريال مساء الاثنين الماضي، بداعي هطول الثلوج، لقد فعل ذلك وهو يدرك جيداً أن الريال يتأهب لملاقاة سوسييداد في الليجا، أملاً في التعافي من العثرات السابقة، ويواجه سان جيرمان في موقعة دوري الأبطال.
هذه هي كلمات عشاق الريال حينما علموا أن زيدان قرر إلغاء التدريب المسائي، إلا أن هناك لاعباً واحداً رفض قرار زيدان، وقرر أن يتدرب بمفرده، وهو كريستيانو رونالدو، الذي ظهر في صالة التدريبات بمنزله، وهو يخضع لتدريبات بدنية، عوضاً عن إلغاء التدريب المسائي للفريق الملكي، وهو في جميع الأحوال يتدرب في المنزل، وفقاً لبرنامج يتوافق مع تلك التدريبات التي يخضع لها مع الفريق، وفي بعض أيام الراحة لا ينسى رونالدو هذه الجرعة البدنية.
ما فعله «الدون» أثار موجة من الإعجاب عبر صفحات الصحافة المدريدية والعالمية، ومن خلال مواقع السوشيال ميديا، فقد نجح رونالدو في تقديم درس مجاني في الاحترافية الحقيقية، حيث كان بقدوره الخضوع للراحة السلبية. بعد إلغاء الحصة التدريبية، كما أن النجم البرتغالي يعطي الجميع درساً آخر في عدم الاعتراف بالظروف القهرية، حيث يمكن للجميع ممارسة مهام وظائفهم رغماً عن الظروف الطارئة في بعض الأحيان.
رونالدو الذي احتفل بعيد ميلاده الـ 33 الاثنين، بدا متحمساً لتجاوز المرحلة الحالية التي تعد واحدة من أسوأ فترات رحلته الاحترافية، حيث تتصاعد حملات التشكيك في قدرات النجم البرتغالي حينما يتوقف عن هز الشباك في بعض المباريات، كما أن هذه النغمة أصبحت مسموعة منذ أن تجاوز الـ30.
النجم البرتغالي احتفل بميلاده الـ 33 وفي رصيده 893 مباراة، و628 هدفاً، و25 بطولة أهمها رباعية دوري الأبطال، ورباعية مونديال الأندية، و5 ألقاب للدوري الإنجليزي والإسباني، وأمم أوروبا، كما حصد 5 كرات ذهبية، وهو الهداف التاريخي للريال بـ427 هدفاً، والهداف التاريخي لدوري الأبطال بـ114 هدفاً، ولا زال يطمح للمزيد في صفوف الملكي والمنتخب البرتغالي.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»