الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شرطة دبي تتصدر «تحدي الفرق التكتيكية»

شرطة دبي تتصدر «تحدي الفرق التكتيكية»
11 فبراير 2019 00:08

دبي (الاتحاد)

تصدر فريقا شرطة دبي «أ» و«ب»، بالمركزين الأول والثاني، في اليوم الأول من منافسات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية الذي انطلق أمس تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبإشراف اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، وبمشاركة 60 فريقاً تمثل 50 دولة، حيث تقام المنافسات بميدان الروية في دبي حتى الخميس المقبل.
وتشارك الإمارات في التحدي بـ8 فرق ممثلة في القيادة العامة لشرطة دبي بفريقين والقيادة العامة لشرطة أبوظبي بفريقين والقيادة العامة لشرطة الشارقة، والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة والقيادة العامة لشرطة الفجيرة، وإدارة الشرطة الاتحادية 71.
حضر الافتتاح اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، واللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة ومساعدو القائد العام لشرطة دبي وقادة الفرق المشاركة في البطولة، وشهد اليوم الأول مشاركة 48 فريقاً من مختلف دول العالم.
شملت منافسات اليوم الأول إنقاذ رهينة «المسابقة التكتيكية» وفاز بها فريق شرطة دبي « أ» بالمركز الأول محققاً زمناً وقدره 41:43 ثانية، حيث نال جائزة قدرها 5000 دولار فيما حل بالمركز الثاني فريق شرطة دبي «ب» محققاً زمناً وقدره 42:65 ثانية ونال جائزة قدرها 3000 دولار وجاء بالمركز الثالث فريق وحدة مكافحة الإرهاب من صربيا محققاً زمن وقدره 44:00 ثانية ونال جائزة قدرها 2000 دولار.
ويقام اليوم تحدي الهجوم، حيث تنطلق المنافسات عند الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً في ميدان الروية.
وتفقد اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي المعرض المصاحب لفعاليات التحدي والذي يحتوي على العديد من الصور والفيديوهات لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث تم عرض صور حديثة وقديمة له بمناسبة مرور 50 عاماً على خدمة سموه للإمارات.
وعبر المري عن رضاه على المستوى الذي ظهرت به أولى منافسات البطولة، مؤكداً أن وجودها في دبي وبتنظيم من شرطة دبي كان له الدور الكبير في تعزيز المشاركات المختلفة بالحدث.
وأضاف: البطولة خير دليل على سمعة الإمارات وتميزها من بين مختلف الدول لإقامة مثل هذا الحدث الكبير الذي يجمع العديد من مختلف الجنسيات والفرق، ويؤكد أن قيادتنا الرشيدة تدفع دائماً من أجل التسامح، وفتح قنوات جديدة مع جميع دول العالم.
ولفت إلى أن جميع الفرق الأمنية المشاركة في البطولة، على الرغم من اختلاف دياناتها وجنسياتها تتكلم لغة واحدة وهي أمن المجتمعات، متمنياً أن تكون مشاركات الإمارات في المراكز الأولى دائماً خلال المنافسات.
وأكد أن حصول فرق شرطة دبي على المركز الأول في فعاليات اليوم الأول يؤكد الحرفية الشديدة في التعامل مع كافة الأحداث وأداء المهام وفق الزمن المحدد سلفاً لافتاً إلى أن ذلك لا يعني وجود تقصير من بقية الفرق.
ووجه اللواء عبدالله خليفة المري الشكر لكافة الفرق المشاركة في الحدث متمنياً لهم مشاركة مميزة.
وقالت وداد الحمادي من الإدارة العامة للتميز والريادة بشرطة دبي رئيس نادي الابتكار، المسؤولة عن المعرض، إنها جمعت صوراً وأقوالاً لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من أجل إطلاع المشاركين وزوار التحدي عليها، وكان ذلك بمختلف اللغات، وأهمها العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى تواجد بعض الكتب باللغة الروسية حصل عليها المشاركون من فرق التحدي الروسية.
ولفتت الحمادي إلى أن المعرض الذي يعرض مسيرة سموه تمت إقامته بالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة دبي.
وأشارت إلى أن فكرة المعرض كانت من أجل التعرف بصورة أكبر على حياة سموه خلال عام التسامح الذي تحتفل به دولتنا الحبيبة، والاطلاع على أقواله وأفكاره بمختلف اللغات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©