الاتحاد

الرياضي

«أبوظبي جراند سلام» تصل محطة الختام بـ «لندن» 18 مارس

نجاح جديد بانتظار أبوظبي جراند سلام خلال جولة لندن (أرشيفية)

نجاح جديد بانتظار أبوظبي جراند سلام خلال جولة لندن (أرشيفية)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن اتحاد الجو جيتسو موعد انطلاق المرحلة الخامسة والأخيرة من جولة «أبوظبي جراند سلام» لموسم 2016 /‏‏‏2017، والتي ستقام في صالة إكسيل أرينا في العاصمة البريطانية لندن يوم 18 مارس المقبل. ويأتي ذلك بعد 4 جولات ناجحة في لوس أنجلوس، وطوكيو، وريو دي جانيرو، الأمر الذي يعطي مؤشراً بأن الجولة الأخيرة التي سيغلق باب التسجيل فيها 13 مارس المقبل، ستكون مثيرة وحافلة بالنزالات القوية بين أفضل المصنفين في العالم الذين أكدوا مشاركتهم، ويستعدون حالياً لخوض هذا التحدي الذي يكتسب قيمة مضافة كونه الفرصة الرسمية الأخيرة لأبطال العالم قبل مونديال الجو جيتسو الذي سينطلق من أبوظبي في العاشر من أبريل المقبل بمشاركة أكثر من 7000 لاعب ولاعبة، مما يزيد على 100 دولة حول العالم.
وقال عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحاد: إنها المرحلة الأخيرة من جولات أبوظبي جراند سلام العالمية، والتي ستقام للمرة الثانية على التوالي في «عاصمة الضباب» لندن، مشيراً إلى أن المنتخب الوطني سيشارك في هذا التحدي بلاعبين في 5 فئات مختلفة، وأنهم جميعاً سيكونون على أتم الاستعداد للمنافسة.
وتقدم الهاشمي بالشكر للشريك الرسمي للاتحاد وهو شركة الاستثمارات البترولية الدولية «أيبيك»، وللجهات الراعية المتمثلة في «أبوظبي للإعلام» وشركة بالمز سبورت الرياضية ووسائل الإعلام كافة، التي تنقل وقائع الحدث لأكثر من 300 مليون شخص حول العالم، وتسهم في توسيع القاعدة الجماهيرية والشعبية للعبة.
ومن المنتظر أن تشهد الجولة الخامسة التي يبلغ إجمالي جوائزها 100 ألف دولار، حضوراً قوياً من أفضل اللاعبين في العالم في فئة الحزام الأسود، وهم آنا سروز، وكلير- فرانس ثيفينون، ومايرا ابراهو، وكورنيليا روسييه، وابرييل رينيه، والكسندر باير، وستيفاني هنكوين، وميسزيكو ماسيجوسكي، وتياجو برافو، و كونستانتينوس نيكولوس، لوسيو سانتوس، وريكاردو أوليفيرا، وجاكسون سانتوس كريج إيوارس، بالإضافة إلى بطلينا العالميين فيصل الكتبي، ويحيي الحمادي.
وقال اللاعب ديفيد بريسكوت صاحب الحزام البني: أشعر بسعادة غامرة للقتال على أرض بلادي في لندن بالمرحلة النهائية من بطولة جراند سلام. وأنا استعددت طوال العام الماضي لهذا الحدث، وقد تخللت تلك الاستعدادات مشاركات قوية في عدد من لبطولات المهمة، وآمل أن أشارك في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو التي سوف تقام في أبوظبي أبريل المقبل.
وعن الجدول الزمني للجولة الخامسة، قال طارق البحري مدير جولات أبوظبي جراند سلام حول العالم: إجراءات الوزن الرسمية ستقام مساء يوم 17 مارس، على أن تنطلق المنافسات في العاشرة من صباح اليوم التالي، بمشاركة لاعبين من أكثر من 40 دولة يتنافسون في إكسيل أرينا للحصول على الجوائز النقدية، ونقاط التصنيف العالمي التي تعزز من فرص المنافسة بألقاب أفضل في كل الفئات خلال الحفل السنوي الكبير الذي يقام في العاصمة أبوظبي على هامش بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو.
وقال: تتضمن الفئات العمرية المسموح لها بالمشاركة كلا من الناشئين (16-17 عاماً) والبالغين (18-29)، والأساتذة 1 (30-35)، والأساتذة 2 (+36). وذلك في الأحزمة الأبيض والأزرق والبنفسجي، والبني، والأسود. وستعقد دورة تدريبية للحكام يوم 17 مارس في إكسيل أرينا بلندن.
وعن الجوائز، قال: ستمنح الميداليات للحاصلين على المراكز الأول والثاني والثالث في كل تصنيف. وتتراوح الجائزة المالية الممنوحة ما بين 750 دولاراً إلى 2000 دولار في فئات عدة تتضمن البالغين الحاصلين على الحزام الأسود والمحترفين في فئات الحزام الأزرق والبنفسجي والبني والأسود للرجال والنساء.
وسيحصل الفائز بالمركز الأول في فئات الوزن المختلفة في جولات «أبوظبي جراند سلام» على 200 نقطة، ويحصل الثاني على 160 نقطة، ويتحصل صاحب المركز الثالث على 120 نقطة، ويحصل الفائز بالمركز الرابع على 100 نقطة، ويحصل الفائز من المركز الخامس إلى الثامن على 80 نقطة، وكذلك سيتم منح جائزة لأفضل ناد، كما أن هناك أيضاً جائزة خاصة لأبطال فئة البالغين الحاصلين على الحزام الأسود.

اقرأ أيضا

برشلونة وميسي يتجنبان رحلة "الأفعوانة" وبيتيس يقهر "ثلاثي القمة"