الاتحاد

الاقتصادي

معرض باريس الدولي يسعى إلى استقطاب الشركات العربية


دبي - الاتحاد: تنظم شركة ''اكسبوزيوم'' العالمية لتنظيم المعارض خلال الفترة من 20 إلى 25 من يناير الجاري، معرض باريس الدولي للأثاث في العاصمة الفرنسية، بمشاركة 700 شركة من 29 دولة، ويسعى للتركيز على استقطاب مشاركة عربية خلال دوراته القادمة·
وقال جون سرحان المدير التنفيذي لشركة ''برومو سرفيسز'' ممثل المعرض في منطقة الشرق الأوسط: إن الحدث يشهد أهمية متزايدة مع اتساع دائرة المشاركة العالمية، فيما يتم التركيز على زيادة الحصة العربية بالمعرض، ومن المقرر أن تشارك مصر بجناح خلال الدورة الحالية على مساحة 500 متر مربع سيتم تخصيصه للشركات المصرية التي تعمل تحت مظلة جمعية المصدرين المصريين، بينما أبدت شركات تعمل في الإمارات وقبرص ولبنان اهتمامها بالمشاركة في دورات قادمة من المعرض· وأضاف سرحان أن مما يزيد أهمية المعرض أنه يقام بين معرضين كبيرين في أوروبا حيث يسبقه معرض كولون للأثاث في ألمانيا في الفترة من 15 الى 20 يناير الجاري، ويتبعه معرض في فرنسا خاص بمستلزمات الديكور الداخلي خلال الفترة من 26 إلى 29 من نفس الشهر، مشيراً إلى أن المعرض يشمل 5 قاعات تضم كل قاعة نوعاً من المعروضات التي تتنوع بين الأثاث الحديث والمفروشات العامة والتصاميم والتصميم الداخلي المستقبلي، إضافة إلى التنوع في السعر بين الأسعار المنخفضة والمتوسطة والمرتفعة·
ويتوقع أن يرتفع عدد زوار المعرض من 37 ألف زائر في العام الماضي الى 40 الفاً في الدورة الحالية، فيما يتوقع أن ترتفع نسبة الزوار العرب بنسبة 10 إلى 15%·
يذكر أن حجم السوق الخليجي للأثاث والتأثيث الداخلي يشكل ما يتراوح بين 18 و20 مليار درهم، وتستحوذ الإمارات على 7 مليارات درهم تليها السعودية بما يتراوح بين 4 و5 مليارات درهم ثم الكويت بحوالي ملياري درهم·

اقرأ أيضا