الأربعاء 30 نوفمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

«بريد الإمارات» يتسلم دليل الخدمات البريدية «بطريقة برايل»

«بريد الإمارات» يتسلم دليل الخدمات البريدية «بطريقة برايل»
15 أكتوبر 2014 00:30
سلمّت مؤسسة زايد العليا للرّعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة، ممثلة في مركز مطبعة المكفوفين والتحديات البصرية التابعة لها، دليل الخدمات لمجموعة بريد الإمارات مطبوعاً بطريقة برايل للمكفوفين، وذلك استجابة لمبادرة من قبل المجموعة، وتزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء والذي يصادف اليوم الخامس عشر من شهر أكتوبر من كل عام. ويحتوى الدليل على معلومات إرشاديّة وشرح للخدمات البريدية لمجموعة بريد الإمارات، وخطوات الحصول عليها تهدف إلى تعريف وتوعية فئات المكفوفين بتلك الخطوات كون تلك الفئة أحد شرائح المجتمع الذي تسعى كل الهيئات المعنية لإنجاح جهود دمجهم ليصبحوا أفراداً فاعلين في مسيرة التنمية على أرض الدولة. وقال فهد الحوسني الرئيس التنفيذي بالوكالة لمجموعة بريد الإمارات، إن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من رؤية مجموعة بريد الإمارات نحو الريادة والإبداع محلياً وعالمياً في مجال الخدمات البريدية وبجودة عالية، حيث تعد مجموعة بريد الإمارات أولى الجهات الاتحادية المطلقة لهذه المبادرة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تعد هذه المبادرة إضافة عالمية في مجال الخدمات البريدية التي تقدمها المجموعة. ومن ناحيتها، قالت ناعمة عبدالرحمن المنصوري مدير مركز مطبعة المكفوفين والتحديات البصرية، عقب تسليمها الدليل إلى ثمنة الشريفي مدير المنطقة البريدية الأولى بالمجموعة، إن المؤسّسة تحرص على المشاركة في الأنشطة المجتمعية بمختلف المجالات، وتوفير المطبوعات والمنشورات بلغة برايل التي تُسهم في إيصال الرسائل والمعلومات الثقافيّة والتوعوية لفئات ذوي الإعاقة البصرية. وأبدت ترحيب المؤسسة بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات في الدولة التي ترغب في تحويل كتيباتها إلى لغة برايل بهدف دمج المكفوفين ثقافياً واجتماعاً، وحرصاً منها على تقديم الخدمات النوعيّة والمتميزة لذوي الإعاقة البصرية. ومن جانبها، رحبت ثمنة الشريفي خلال اللقاء بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا في إصدار هذا الدليل المهم لمتعاملي مجموعة بريد الإمارات الموجه للمكفوفين، حيث تؤكد هذه الخطوة السعي الجاد للمجموعة في تسهيل وتقديم خدماتها لجميع فئات المجتمع، حيث يتم تدريب موظفي خدمة المتعاملين على التواصل مع جميع المتعاملين بكفاءة عالية. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©