الاتحاد

الرياضي

تشيلسي يسقط في فخ التعادل أمام بيرنلي بـ «البريميرليج»

بيرنلي أوقف انطلاقة تشيلسي (إي بي أيه)

بيرنلي أوقف انطلاقة تشيلسي (إي بي أيه)

لندن (د ب أ)

أهدر فريق تشيلسي نقطتين ثمينتين، في صراعه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد سقوطه في فخ التعادل 1 /‏ 1 أمام مضيفه بيرنلي أمس، في المرحلة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري.
وتقدم تشيلسي بهدف سجله بيدرو رودريجيز في الدقيقة السابعة، وتعادل روبي برادي لبيرنلي في الدقيقة24، ورفع تشيلسي رصيده إلى 60 نقطة في صدارة الترتيب بفارق عشر نقاط عن ملاحقه توتنهام، فيما توقف رصيد بيرنلي عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.
يشار إلى أن هذا التعادل هو الثالث لتشيلسي هذا الموسم، مقابل الفوز في 19 مباراة والخسارة في ثلاث، فيما يعد هذا التعادل هو الثالث لبيرنلي هذا الموسم، مقابل الفوز في تسع مباريات، والخسارة في 13.
تقدم تشيلسي بهدف، بعد مرور سبع دقائق فقط من بداية المباراة إثر هجمة سريعة بدأت من منطقة جزاء الفريق الضيف، ووصلت الكرة إلى النيجيري فيكتور موسيس ليشق بطريقه بقوة صوب المرمى، قبل أن يمرر إلى زميله الإسباني بيدرو رودريجيز داخل منطقة الجزاء ليسدد دون عناء إلى داخل الشباك.
وجرب البرازيلي ديفيد لويز حظه بتسديدة بعيدة المدى من ضربة حرة مباشرة، ولكن الكرة وصلت سهلة في أحضان الحارس توم هيتون.
ورد فريق بيرنلي بهجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية من أشلي بارنس، ولكن الكرة مرت من فوق الشباك.
وتمكن بيرنلي من إدراك التعادل في الدقيقة 24 عن طريق الايرلندي روبي برادي، الذي نفذ ضربة حرة مباشرة من مسافة 30 ياردة، لتسكن أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس تيبو كورتوا.
وكاد المدافع ماثيو لوتون أن يحرز الهدف الثاني لبيرنلي في الدقيقة 38 بعدما انفرد تماماً بمرمى تشيلسي، ولكن كورتوا أنقذ مرماه من هدف محقق.
ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
ومع بداية الشوط الثاني، كثف تشيلسي من هجماته في محاولة لإحراز هدف التقدم وسط دفاع منظم وقوي من فريق بيرنلي، الذي اعتمد أيضا على شن الهجمات المرتدة.
ومرت العشر دقائق الأولى من هذا الشوط دون وجود أي خطورة تذكر على المرميين،سوى في كرة واحدة كانت من نصيب فريق بيرنلي في الدقيقة، 48 عندما استلم أندري جراي كرة بينية على حدود منطقة جزاء تشيلسي ليسدد كرة أرضية قوية، لكن كورتوا تألق وأمسك بالكرة.
ورد تشيلسي في الدقيقة 60،عندما سدد سيزار ازبيليكويتا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة بسنتيميترات قليلة.
وفرض بعدها فريق بيرنلي أسلوب لعبه الدفاعي على فريق تشيلسي من خلال إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى مرماه، في المقابل اندفع فريق تشيلسي هجوميا بحثاً عن تسجيل هدف التقدم، واعتمد في هجماته على الاختراقات من منتصف الملعب والتسديد من خارج من منطقة الجزاء.
وفي الربع ساعة الأخير من المباراة، استمرت محاولات تشيلسي الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التقدم، لكن كافة محاولته باءت بالفشل ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل 1 /‏ 1.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!