الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية أبوظبي تتلف 9 آلاف عبوة "منتهية الصلاحية"

بلدية أبوظبي تتلف 9 آلاف عبوة "منتهية الصلاحية"
10 فبراير 2019 21:58

أتلفت بلدية مدينة أبوظبي من خلال إدارة الصحة العامة بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" أكثر من 8958 عبوة منتهية الصلاحية من المواد الاستهلاكية غير الغذائية وغير المطابقة للمواصفات والمعايير الصحية المعمول بها في الدولة.

وأكد الدكتور سعيد محمد قرواش الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية أبوظبي أن البلدية أتلفت جميع المواد التي صادرتها خلال حملاتها المتكررة على مدار العام الماضي 2018 وهي عبارة عن المواد المخالفة وغير المطابقة للاشتراطات الصحية، وقد تم مصادرة هذه المواد خلال عدة حملات قام بها المفتشون من أجل تعزيز الصحة العامة وحماية أفراد المجتمع من خطر استخدام هذه المواد والتي لها تأثير مباشر على صحة الأفراد.

وقال إن هذه الحملات تأتي ضمن إطار خطة سنوية حددها قسم رقابة الأنشطة الصحية بإدارة الصحة العامة بالإضافة إلى حملات فجائية على حسب الأحداث والقرارات والتعاميم التي تصدر من جهات صحية بشأن بعض المواد وخطر وجودها في الأسواق.

وضبطت البلدية العديد من المنتجات غير المطابقة للمعايير والاشتراطات الصحية والمواد التالفة ومواد العناية الشخصية المنتهية الصلاحية أو المجهولة المصدر أو المخالفة لشروط البطاقة التعريفية بالإضافة إلى المواد المحظورة وغير المرخصة من الجهات المعتمدة في الدولة.

وأوضح مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي أن العدد الإجمالي للمواد المضبوطة والمصادرة خلال الحملة الأخيرة التي تم اتلافها بلغ 8958 عبوة منتهية الصلاحية وغير مطابقة للاشتراطات الصحية ولشروط البطاقة التعريفية بالتنسيق والدعم اللوجستي ومساندة من مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" الذين قاموا بمهمة إتلاف هذه المواد المصادرة.

وأكد أن البلدية تضع فرق عمل متخصصا لمواصلة الحملات وتكثيفها لتشمل كافة المواقع داخل أبوظبي وضواحيها في سبيل درء الخطر عن المستهلكين وضمان حمايتهم، والحد من المنتجات التي تؤثر على صحة الإنسان.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©