الاتحاد

كرة قدم

«سيتي» يستعيد الثقة برباعية في شباك أستون فيلا

رحيم سترلينج يحتفل مع أجويرو بالفوز الكبير (رويترز)

رحيم سترلينج يحتفل مع أجويرو بالفوز الكبير (رويترز)

لندن (د ب أ)

عزز مانشستر سيتي موقعه في المركز الرابع بجدول المسابقة حيث استعاد نغمة الانتصارات بفوز كبير 4/‏ صفر على أستون فيلا ليرفع رصيده إلى 50 نقطة، حيث كان الفوز الأول له بعد ثلاث هزائم متتالية ويتجمد رصيد أستون فيلا عند 16 نقطة في المركز العشرين الأخير بجدول المسابقة. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم افتتح الإيفواري يايا توريه التسجيل في المباراة بهدف التقدم لمانشستر سيتي في الدقيقة 48، وأضاف زميله الأرجنتيني سيرخيو اجويرو هدفين متتاليين في الدقيقتين 50 و60 ، قبل أن يختتم رحيم ستيرلنج التسجيل بالهدف الرابع لأصحاب الملعب في الدقيقة 66.
وعزز بورنموث آماله في البقاء بدوري الدرجة الممتازة إثر فوزه الثمين 3/‏ 1 على مضيفه نيوكاسل والذي أصبح الفوز الثاني على التوالي للفريق.
ورفع بورنموث رصيده إلى 35 نقطة في المركز الرابع عشر، وتجمد رصيد نيوكاسل عند 24 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وأنهى بورنموث الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ستيفن تايلور نجم نيوكاسل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 28.
وفي الشوط الثاني، أضاف جوشوا كينج وتشارلي دانيلز الهدفين الآخيرين لبورنموث في الدقيقتين 70 و90 وأحرز إيوزي بيريز هدف حفظ ماء الوجه لنيوكاسل في الدقيقة 80.
وأهدر تشيلسي فرصة مواصلة الانتصارات وسقط في فخ التعادل 1/‏ 1 مع ستوك سيتي ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز العاشر مقابل 43 نقطة لستوك سيتي في المركز السابع. وأنهى تشيلسي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله برتراند تراوري في الدقيقة 39 وتعادل ستوك سيتي في الشوط الثاني بهدف أحرزه مامي بيرام ضيوف في الدقيقة 85 ليكون التعادل الأول لتشيلسي بعد ثلاثة انتصارات متتالية.
وقلب ويستهام تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز ثمين 3/‏ 2 على مضيفه إيفرتون في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليرفع ويستهام رصيده إلى 49 نقطة، ويتجمد رصيد إيفرتون عند 38 نقطة في المركز الحادي عشر. وأنهى إيفرتون الشوط الأول لصالحه بهدف سجله البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 13.
ورغم النقص العددي في صفوفه بعد طرد كيفن ميراليس في الدقيقة 34 لنيله الإنذار الثاني، عزز إيفرتون تقدمه بهدف ثان أحرزه آرون لينون في الدقيقة 56.
ولكن رد ويستهام جاء قاسيا بثلاثة أهداف أحرزها ميشيل أنطونيو وديافرا ساخو وديمتري بايت في الدقائق 78 و81 و90.
وتغلب سوانسي سيتي على نورويتش سيتي بهدف نظيف سجله جيلفي سيجوردسون في الدقيقة 61 ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز السادس عشر، ويتجمد رصيد نورويتش سيتي عند 24 نقطة في المركز الثامن عشر.
وتعادل ساوثهمبتون مع سندرلاند بهدف سجله فيرجيل فان ديك في الوقت بدل الضائع للمباراة، مقابل هدف أحرزه جيرمين ديفو في الدقيقة 85 ليرفع ساوثهمبتون رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثامن مقابل 25 نقطة لسندرلاند في المركز السابع عشر.

اقرأ أيضا