الاتحاد

الاقتصادي

منافسة شرسة بين شركات ألعاب الفيديو في آسيا




سنغافورة-(د ب أ): أكدت شركات ألعاب الفيديو أن المنافسة من أجل الاستحواذ على أكبر حصة من سوق ألعاب الفيديو في جنوب شرق آسيا ازدادت ضراوة في ظل تزايد إقبال المستهلكين على هذه السلعة الجديدة نسبيا في السوق·
ونقلت صحيفة ستريتس تايمز السنغافورية عن ماسارو كاتو المدير المالي لشركة سوني كمبيوتر إنترتينمنت، أكبر منتج لألعاب الفيديو والكمبيوتر في العالم، قوله إن العملاء في جنوب شرق آسيا يحبون التكنولوجيا الجديدة·
وأضاف أن شركته لم تعد قادرة على تأجيل طرح أحد منتجاتها في مجال ألعاب الفيديو بالسوق الآسيوية كما كانت تفعل من قبل·
أما آلان براون المدير العام لقطاع الترفيه في شركة البرمجيات الامريكية العملاقة مايكروسوفت في منطقة آسيا والمحيط الهادي فيقول إن الشركة تقيم السوق الآسيوية باستمرار من أجل اكتشاف الفرص الكامنة·
وبعد أن كانت سنغافورة مثلا تنتظر عاما كاملا من أجل الحصول على الإصدار الجديد من جهاز ألعاب الفيديو إكس بوكس الذي تنتجه مايكروسوفت بعد طرحه في السوق الامريكية فإن الفترة تقلصت الآن إلى أربعة شهور فقط بالنسبة لأحدث إصدارات هذا الجهاز وهو إكس بوكس 360 وهناك خطط لإصدار جيل جديد باللغة الإنجليزية من لعبة الفيديو اليابانية الشهيرة ''التنين الأزرق'' للسوق الآسيوية·

اقرأ أيضا

الإمارات الأولى في مؤشر تجارة السلع العالمي