الاتحاد

كرة قدم

اتحاد كلباء يفجر مفاجأة ويسقط حتا «المتصدر» بـ «خماسية»

كلباء تفوق على نفسه وهزم حتا (تصوير محيي الدين)

كلباء تفوق على نفسه وهزم حتا (تصوير محيي الدين)

فيصل النقبي (كلباء)

فجّر اتحاد كلباء كبرى مفاجآت دوري الدرجة الأولى عندما نجح في الفوز على فريق حتا متصدر الدوري بخماسية نظيفة، في اللقاء الذي جرى بين الفريقين مساء أمس في ستاد كلباء في المنطقة الشرقية، وفاز العروبة على رأس الخيمة 4 - 1.
ونصب لاعبو اتحاد كلباء السيرك للمتصدر، الذي خسر صدارته لمصلحة عجمان في مباراة شهدت تسجيل السنغالي بابا ويجو «هاتريك»، بينما سجل المغربي كامل الشافني، وزميله أحمد عامر النقبي الهدفين الآخرين.
وبهذه النتيجة رفع فريق اتحاد كلباء رصيده من النقاط إلى 22 نقطة في المركز الثالث، خلف حتا الثاني برصيد 23 نقطة وعجمان الذي يتساوى معه بالنقاط، والذي قفز للمركز الأول بفارق الأهداف، مبتعداً عن دبي بفارق ثلاث نقاط.
وكان أبناء المدرب مراد العقبي عند حسن الظن بهم خلال المباراة ونجحوا في الانتصار على فريق قوي خلال مجريات اللقاء، التي شهدت حالتي طرد لفريق حتا خلال شوطي المباراة، بالإضافة إلى كثير من البطاقات الصفراء.
وخرجت قمة اتحاد كلباء وحتا كما كان متوقعاً لها، فقد كانت بداية المباراة مثيرة بين الفريقين، واستمرت الإثارة حتى النهاية.
لعب فريق اتحاد كلباء بتشكيلة ضمت محمد حسين بحراسة المرمى وكلاً من يعقوب حسن وكامل الشافني وبابا ويجو وإبراهيم علي وأحمد عامر النقبي وخالد الدرمكي ومحمد جمال وغانم بشير وعلي السعدي وميهاي ألكسندر، فيما خاض حتا المباراة بتشكيل مكون من عبيد ريحان لحراسة المرمى وكل من عبدالله الدهماني وخالد البلوشي وجاير دي سيلفا وردوريجو سيلفا وموسى حطب وعلي محمود وخميس العجماني ولاحج النوفلي وخليفة القايدي وتاسيو سانتوس.
وجاءت المباراة سريعة من الفريقين، حيث كانت الفرص الأخطر لمصلحة اتحاد كلباء وسط دفاع متوازن لحتا مع حصول المدافع موسى حطب على إنذار أصفر بداعي الخشونة في الدقيقة 30، وسجل بابا ويجو بعد تمريرة جميلة من زميله ميهاي أول أهداف المباراة في الدقيقة 39.
وقرر الحكم في الدقيقة 43 طرد مدافع حتا موسى حطب بسبب الإنذار الثاني بعد تعمده الخشونة، ليكمل حتا ما تبقى من المباراة بعشرة لاعبين ولا تقتصر مصائب حتا عند هذا الحد، بل نجح أحمد عامر النقبي من تسجيل الهدف الثاني لفريقه منهياً الشوط الأول بالتقدم 2 - صفر.
وخلال الشوط الثاني حاول أبناء حتا العودة للمباراة، لكن ظروف النقص العددي أثرت على عناصر الفريق لتأتي الدقيقة 60 معلنة عن الهدف الثالث لاتحاد كلباء عن طريق كامل الشافني ليسلم أبناء حتا بالهزيمة. ولم يكتف فرسان كلباء بالثلاثية، بل سجل بابا ويجو هدف فريقه الرابع والشخصي الثاني في الدقيقة 64 ليضرب كلباء بقوة.
وفي الدقائق الأخيرة، اضطر لاعبو حتا إلى تهدئة اللعب خشية تلقيهم مزيداً من الأهداف، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء الأولى لعلي محمود في الدقيقة 75، ليسجل بابا ويجو الهدف الثالث له والخامس لفريقه من لعبة متقنة من زميله الشافني لتصل المباراة إلى نتيجة كبيرة على حتا.
ولم تنته مصائب حتا عند هذا الحد، بل تم طرد لاعبه علي محمود بسبب الإنذار الثاني ليكمل حتا المباراة بتسعة لاعبين حتى صافرة الحكم النهاية.
أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حمد علي يوسف للساحة عاونه كل من طلال النعيمي وعمر القادري.

فوز مستحق
وفي المباراة الثانية قلب العروبة الطاولة على فريق رأس الخيمة بفوزه المستحق بأربعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جرى بين الفريقين على ستاد رأس الخيمة في ختام مباريات الجولة 11.
ونجح لاعبو العروبة في تخطي عقبة الهدف الأول، الذي تقدم به فريق رأس الخيمة خلال اللقاء ونجحوا في تسجيل أربعة أهداف.
بدأت المباراة بهدف لرأس الخيمة عن طريق المحترف يالي جوني في الدقيقة الثالثة إلا أن دومنيك دا سيلفا نجح في تسجيل هدف التعادل للعروبة في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وخلال الشوط الثاني نجح دومنيك دا سيلفا في تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 59 وأعقبه بالثالث بعد دقيقة ليسجل «الهاتريك».
واختتم المحترف مانجا جيولا أهداف العروبة في الدقيقة 74 من المباراة، التي شهدت أيضاً طرد لاعب العروبة حسن الحيايي في الدقيقة 64 ليرفع أبناء العروبة رصيدهم إلى 16 نقطة في المركز الخامس، فيما بقي رأس الخيمة برصيده السابق
أدار المباراة حكم الساحة محمد سالم يوسف.

اقرأ أيضا