الإمارات

الاتحاد

دليل لقياس أداء نظم الجودة بشرطة أبوظبي



عقدت إدارة مركز الجودة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي اجتماعا تنسيقيا مع ممثلي الجودة في الإدارات الحاصلة على شهادة ''ايسو 9001- ''''2000 وهي إدارات شؤون المالية وشؤون الموظفين والمشتريات والمستودعات· وتم مناقشة نظام تقييم أداء نظم الجودة والذي وضعته إدارة مركز الجودة وتهدف من خلاله إلى قياس أداء هذه الإدارات في مجال التحسين المستمر للنظام في ضوء الخدمات التي تقدمها وتحديد نقاط القوة والضعف و ما هي فرص التحسين المتاحة كما تم مناقشة طبيعة الدور الذي تلعبه إدارة مركز الجودة في مجال قياس جودة الأداء في هذه الإدارات· وقال النقيب الدكتور سعيد مطر الصريدي مدير إدارة مركز الجودة أنه تم وضع دليل لقياس أداء نظم الجودة وفق معايير ومؤشرات قياس يتم تطبيقها على عدد من المراحل تهدف إلى تقييم العمليات الرئيسية في نظام الجودة وفق المواصفات ويبدأ تنفيذها مع بداية عام 2007 وفي ضوء النتائج التي تصل إليها إدارة مركز الجودة تقوم الإدارات الثلاث بتحديد أهدافها المستقبلية لرفع نسبة الأداء مقارنة بالنتائج السابقة ويتم في المرحلة اللاحقة تقييم العمليات الرئيسية لقياس معدل الانحراف واتخاذ الإجراءات التصحيحية لتجاوز نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة للوصول إلى الأهداف المنشودة· (وام)

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: التكنولوجيا جسر التقدم والأمن والاستقرار