الاتحاد

الرياضي

تجدد صراع «محبوبة» و«سنايبر دي» في التاج الثلاثي

«إبهار» أقوى المرشحين في سباق اليوم (من المصدر)

«إبهار» أقوى المرشحين في سباق اليوم (من المصدر)

محمد حسن (أبوظبي)

ينظم نادي أبوظبي للفروسية عصر اليوم حفل سباقه الثاني عشر لهذا الموسم، ويتألف من 7 أشواط، خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط السادس الذي خصص للخيول المهجنة، ويتضمن الحفل بطولتين هما سباق واحة ليوا (جروب1) والجولة الثالثة والأخيرة للتاج الثلاثي العربي (جروب3).
وخصص الشوط الرابع والرئيس على لقب سباق واحة ليوا (جروب1) للخيول العربية الأصيلة عمر 5 سنوات وما فوق لمسافة 1400 متر، ويعتبر أقوى أشواط السباق، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية نصف مليون درهم.
ويتصدر الترشيحات «مثمون» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف مصبح المهيري، وقد توج الجواد الرمادي بطلاً لسباق بني ياس (جروب2) بميدان، لكن وصيفه في ذلك السباق «ساطع» بإشراف ناصر سميري ربما جاء هذه المرة أكثـر قوة واستعدادا لرد الاعتبار.
ويدفع المدرب إريك ليمارتينيل بالجواد «ابهار» لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بقيادة تايج اوشي، الذي استعاد توازنه بعد ما توج بلقب سباق كأس نادي أبوظبي الذهبي (هيبة) هنا قبل 4 أسابيع.
ويسعى لقلب الطاولة وصيفه «شرف الريف» بإشراف عبدالله الحمادي، والذي خسر بفارق ضئيل في ذلك السباق، لذلك يتوقع أن يكون منافسا قويا للثأر والفوز باللقب.
وهناك خيول قوية أيضا، ترفع راية التحدي مثل «شارد» بقيادة باتريك دوبس، و«نجم سهيل» بقيادة فريدريك تايليكي، و«بون بايسر دي فاوست» بقيادة دين اونيل.
ويعد الشوط الثالث المخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فقط لمسافة 2400 متر (جروب3) على لقب الجولة الثالثة للتاج الثلاثي العربي، والذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 100 ألف درهم قمة الإثارة، حيث تتجدد المواجهة بين المهرة غير المهزومة وبطلة الجولة الثانية «محبوبة» بإشراف إريك ليمارتينيل وبقيادة ريتشارد مولين ووصيفها وبطل الجولة الأولى «سنايبر دي مونلو» بإشراف هلال العلوي وبقيادة رويستون فرينش.
ولكن في مثل هذه السباقات تحدث دائماً المفاجآت، في ظل وجود خيول قوية جدا، تشاركهما الحظوظ مثل صاحبة المركز الثالث في ذلك السباق «باديرا دي مونلو» بإشراف العلوي أيضا وبقيادة ستيفاني مازور والتي خاضت تجربة في مضمار العين، حققت فيها فوزا كاسحا، يؤكد مدى جاهزيتها لهذا النزال.
ويدفع المدرب إريك ليمارتينيل ايضا بخيول تخبئ الكثير في هذا السباق مثل «ميدان دي بون» بقيادة جيرالد افرينش، و«كلوي دي فاوست» بقيادة تايج اوشي، فيما يدفع المدرب عبدالله الحمادي بالمهر «عز الريف» بقيادة سام هيتشكوت، و«سراب الريف» بقيادة فرناندو هارا.
وخصص الشوط الأول للخيول العربية الأصيلة المبتدئة عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1400 متر، بمشاركة 16 خيلا أبرزها «ناموس» بإشراف ناصر سميري وبقيادة هيكتور كراوش، والذي قدم مستوى متميزا في مشاركته الأولى بمضمار العين في مستهل الموسم لكنه تراجع في مشاركتيه الأخيرتين.
لكن ربما جاءت الخطورة من «دهام ورسان» بإشراف بخيت الكتبي وبقيادة جاري فيليبس الذي كان وصيفا في مستهل الموسم، أما رفيقه في الإسطبل «قيس ورسان» بقيادة جورج بيكل فهو أيضاً منافس على الصدارة، ولا يمكن تجاهل الجواد «رمادي الرواسي» بإشراف سيف الدين ديب وبقيادة باتريك دوبس والذي كان ثالثا بمضمار العين في آخر مشاركة له.
ويشهد الشوط السادس السباق الوحيد في الحفل للخيول المهجنة، وخصص للخيول تصنيف (74 – 84) لمسافة 1400 متر تكافؤ بمشاركة 14 خيلا، يبرز منها «ايدلر» بإشراف أحمد بن حرمش وبقيادة فريدريك تايليكي وهو فائز هنا بذات المسافة، وهناك «كروس جراين» بإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولين فهو فائز بميدان.
ومن المتحدين «سبشال بوبي» بإشراف مصبح المهيري وبقيادة فرناندو هارا، و«فور ايفر اوبتميست» بإشراف بفرلي ديتروم وبقيادة رويستون فرينش.
وتسعى المهرة «عسل الريف» بإشراف عبدالله الحمادي وبقيادة جيسوس روزاليس، للبحث عن الإنجاز وتحقيق فوزها الأول في الشوط الثاني المخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1600 متر (شروط) بمشاركة 14 خيلاً.
وكانت المهرة «عسل الريف» قد خسرت المركز الأول أمام «الجازي» في سباق كلاسيكية الإمارات للمهرات (هيبة) بذات المسافة والمضمار، ويتوقع أن تجد منافسة قوية من رفيقها في الإسطبل «برد الريف» بقيادة فرناندو هارا، والذي كان وصيفاً من قبل.
ومن المنافسين الأقوياء على اللقب «راسخ» بإشراف إبراهيم الحضرمي بقيادة ستيفاني مازور و«هوايم» بإشراف إريك ليمارتينيل وبقيادة تايج أوشي.

كأس مزرعة الوثبة بين «الشباب» و«مقاييس»
أبوظبي (الاتحاد)

تتجدد المواجهة بين «الشباب» بإشراف هلال العلوي وبقيادة رويستون فرينش، و«إيه إف مقاييس» بإشراف علي الرايحي وبقيادة تايج أوشي، وذلك في الشوط الخامس سباق الجولة الثانية عشرة لسلسلة كأس مزرعة الوثبة المخصص لخيول ملاك الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وخصص السباق للخيول عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1000 متر.
وكان الجواد «الشباب» قد تفوق على «إيه إف مقاييس» بفارق رقبة بعد صراع مثير، ويتوقع أن يتجدد الصراع في هذا السباق بعد اختلاف الأوزان لمصلحة «مقاييس».
ويضم الشوط مجموعة أخرى قوية قادرة على المنافسة كالجواد «درع الجزيرة» بإشراف سيف الدين ديب وبقيادة سام هيتشكوت، والذي حقق الفوز بذات المضمار على مسافة أطول، وهناك المهرة «إيه إف لاجا» بإشراف إرنست أورتيل وبقيادة ديفيد بروبرت.

الترشيحات
1- ناموس، دهام ورسان، رمادي الرواسي
2- هويام، راسخ، عسل الريف
3- محبوبة، سنايبر مونلو، باديرا دي مونلو
4- إبهار، مثمون، ساطع
5- مقاييس، الشباب، درع الجزيرة
6- أدلر، كروس جرين، سبيشال بوي
7- لوف تو دانس، إنفيرنو، هيام

اقرأ أيضا

العين يقترب من ضم مزاوياني