الاتحاد

الرياضي

الإسباني «مولا» بطلاً لجولة أبوظبي العالمية للترايثلون

لوحة رائعة قدمها المشاركون في جولة أبوظبي للتراثيلون (تصوير عبداللطيف المزروقي)

لوحة رائعة قدمها المشاركون في جولة أبوظبي للتراثيلون (تصوير عبداللطيف المزروقي)

مصطفى الديب (أبوظبي)

توج الإسباني مارلو مولا بطلاً لجولة أبوظبي العالمية للترايثلون التي أقيمت على كورنيش العاصمة الإماراتية أمس، بمشاركة 130 متسابقاً عالمياً، وحل في المركز الثاني الجنوب أفريقي ريشارد ماري، وجاء ثالثاً البرتغالي داسيلفا جاهو.
نجح مولا في الظفر بلقب جولة أبوظبي للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد أن قطع مسافة السباقات الثلاثة السباحة والدراجات والجري في 1.46.39 ساعة، رغم تعرضه لعقوبة بخصم 15 ثانية من رصيده إلا أنه استطاع التفوق على أقرب منافسيه ريستارد ماري بفارق 15 ثانية، أما البرتغالي داسيلفا فقد قطع المسافة في 1.47.08 ساعة.
واعتلت البريطانية جودي ستبسون عرش سباق السيدات، فيما حلت الأسترالية أشلي جبتتول في المركز الثاني، أما المركز الثالث كان من نصيب البريطانية هلين جينتجز.
توج الفائزين في فئة الرجال الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ومارسيو كاسرارو رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون، وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياض، فيما توج الفائزات جاستن بارك رئيس الاتحاد الآسيوي للترايثلون وعبدالرحيم جاني رئيس جمعية الإمارات للترايثلون، وطلال الهاشمي مدير الإدارة الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي.
شهدت فعاليات السباق الرسمي منافسة شرسة بين الثلاثة الأوائل، لاسيما وأن كل متسابق بذل قصارى ما في جهده من أجل نيل لقب أبوظبي الذي يعد بوابة الصعود الأولى لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دي جانيرو البرازيلية.
ومن المقرر أن تقام الجولة الثانية من سباق الترايثلون العالمي في مدنية جولد كوست بأستراليا، يومي التاسع والعاشر من أبريل المقبل، فيما تقام الجولة الثالثة في كيب تاون بجنوب أفريقيا يومي 23 و24 من الشهر نفسه، أما الجولة الحاسمة في صراع الصعود لدورة الألعاب الأولمبية تستضيفها مدينة يوكوهاما اليابانية يومي 14 و15 مايو المقبل.
وأقيمت أمس منافسات السباق المفتوح لكافة فئات المجتمع الذي شارك فيها الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وشهدت مشاركة مجتمعية كبيرة من أفراد المجتمع، حيث وصل عدد المشاركين إلى 2200 متسابق ومتسابقة من مختلف الأعمار.
من جهته، عبر عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي عن سعادته باللوحة الفنية الرائعة، التي خرجت على كورنيش أبوظبي أمس، مؤكدا أن حجم المشاركة المجتمعية في سباقات الأمس يؤكد مدى النجاح الذي حققه الحدث، وأكد أن الهدف الرئيسي من استضافة العاصمة الإماراتية للجولة العالمية تحقق بوجود مجتمعي فاعل في قلب المنافسات، وأشار إلى أن زيادة عدد المشاركين بأكثر من 30% عن العام الماضي، يشير أيضا إلى نجاح الخطة الترويجية للجولة.
ووجه التهنئة للإسباني مولا الذي توج للعام الثاني على التوالي بجولة أبوظبي، مؤكدا أن مولا يعد واحدا من أبرز نجوم الترايثلون لعالمي ويستحق اللقب عن جدارة، لاسيما وأنه كان الأفضل في كل المراحل رغم تعرضه لعقوبة خصم 15 ثانية من رصيده.
وأشار إلى أن فوز النجم الإسباني باللقب، يؤكد مدى الصلابة التي يتمتع بها، خاصة وأن خصم وقت من رصيده لم يقف حائلا أمام استمراره على القمة.
ووجه التحية إلى الاتحاد الدولي للترايثلون، مؤكداً أن التعاون بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد أثمر عن هذه الصورة الرائعة التي ظهرت على كورنيش العاصمة أمس.
وتمنى أن يستمر التعاون بهذه الطريقة من أجل الصالح العام سواء لرياضة الترايثلون أو بشأن سياسة مجلس أبوظبي الرياضي الرامية لمشاركة مجتمعة فاعلة في كافة الأحداث التي تستضيفها أبوظبي على مدار العام.

البطل: شكراً عاصمة الإمارات
أبوظبي (الاتحاد)

عبر الإسباني ماريو مولا بطل جولة أبوظبي للترايثلون عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه أمس، مؤكدا أن التتويج باللقب سيعطيه مزيدا من قوة الدفاع خلال الجولات الثلاث المقبلة من أجل تحقيق الهدف المنشود بالوصول لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالبرازيل.
ووجه الشكر للعاصمة أبوظبي على التنظيم الرائع والمميز للحدث، مؤكدا أن ذلك ليس غريبا على عاصمة الرياضة العالمية، حيث عودت العالم على التميز والإبهار دائما في مختلف البطولات والأحداث التي تقام على أرضها.

اقرأ أيضا