الاتحاد

الاقتصادي

«دوكاب» تعتمد شبكة نقاط بيع كابلات عالمياً

فني يتابع الإنتاج في مصنع الشركة (الاتحاد)

فني يتابع الإنتاج في مصنع الشركة (الاتحاد)

حاتم فاروق (أبوظبي)

تخطط شركة دبي للكابلات الخصوصية المحدودة «دوكاب»، إحدى الشركات التابعة لمجموعة «صناعات»، للتوسع وتحقيق نتائج تدعم ريادة الشركة للسوق المحلي وطموحاتها للتوسع في الأسواق العالمية، بالاعتماد على شبكة متينة من نقاط البيع المنتشرة في مختلف قارات العالم، بحسب آندرو شو المدير العام لشركة دبي للكابلات الخصوصية المحدودة «دوكاب». وقال أندرو شو: «تعتبر ’دوكاب‘ اليوم جزءاً لا يتجزأ من نسيج التحول الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعد الشركة من المستثمرين الرئيسيين في الكفاءات الإماراتية وتدريبها، بالإضافة إلى كونها تشكل محركاً اقتصادياً للأعمال التجارية ضمن سلسلة القيمة الصناعية في الإمارات العربية المتحدة. على هذا النحو، نحن نقدر الشراكات الاستراتيجية مع الشركات التي أثبتت خبرتها ونجاحها في مختلف الأسواق الدولية».
وحول مساهمة «دوكاب» في أهداف ورؤية الدولة الرامية للتنويع الاقتصادي، قال المدير العام للشركة: واصلت ’دوكاب‘ أداءها القوي كشركة وكشريك في قطاع الصناعات التحويلية الوطني، مؤكداً في هذا الصدد أن الشركة واظبت على ضخ الاستثمارات في القطاع الصناعي الوطني، بلغ مجموعها أكثر من 1.65 مليار درهم على مدار 13 عاماً الماضية، وذلك عبر افتتاح مرافق جديدة تلبي احتياجات السوق المحلي.
وأضاف: «نفخر اليوم بعدة شراكات قوية، أسهمت عبر السنين الماضية بتعزيز تواجد شركة ’دوكاب‘، والتي تجددت مؤخراً من خلال افتتاح ’شركة دوكاب للألمنيوم‘ بالشراكة مع صناعات. وتستمر هذه المسيرة من خلال شراكتنا مع عددٍ من أبرز المؤسسات والعلامات التجارية الإماراتية والعالمية مثل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، والتي ستمكننا من توفير المنتجات المصممة لاحتياجات مكونات سلسلة التوريد لقطاع الطاقة الكهربائية، وبالتالي تعزيز الاعتماد على الموارد المحلية بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021 والرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي».
وأوضح المدير العام لـ«دوكاب» أن التزام الشركة بتقديم قيمة إضافية لعملائها ينطوي على فهم الاحتياجات الخاصة لكلٍ منهم وتقديم المنتجات والخدمات وفقاً لذلك، مؤكداً أن «دوكاب» قامت مؤخراً بإطلاق خطوط إنتاج مصممة خصيصاً لقطاعات صناعية محددة، كان آخرها مجموعة (دوكاب SolarBICC) تم تطويرها خصيصاً لتلبية متطلبات قطاع الطاقة الشمسية المتنامي في دولة الإمارات مشيراً إلى أن الاستثمار جاء بالتزامن مع إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركزة في العالم، والذي سيتم بناؤه بتكلفة إجمالية تقدر بـ14.2 مليار درهم، ويأتي انسجاماً مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050.
وفيما يتعلق بمبادرات «دوكاب» التي تم إنجازها بخصوص التوطين وتطوير وتدريب الكوادر المواطنة، قال أندرو شو: «لطالما كان فريق عمل ’دوكاب‘ محركاً رئيساً لما حققته الشركة من نمو ونجاح على مدار السنين. وتقدم الشركة فرصة كبيرة لتطوير الموظفين على جميع المستويات»، مؤكداً أن ’دوكاب‘ حريصة على الوفاء بالتزامها بشعار (صنع في الإمارات) شكلاً ومضموناً، لذا فإنها توظف أكثر من 1,500 من المهنيين، وتواصل استحداث فرص عمل جديدة في المجال الهندسي والتقني.
وأضاف: «تأكيداً على التزام ’دوكاب‘ بدعم الكفاءات الإماراتية؛ يشكل المواطنون 31% من الموظفين الإداريين و46 من المناصب الإدارية العليا في الشركة. بالإضافة إلى ذلك، فقد أطلقت ’دوكاب‘ برنامجها للمنح الدراسية، والذي يشهد إقبالاً كبيراً من قبل الطلبة الإماراتيين للانضمام إليه حيث يضم البرنامج في الوقت الراهن كفاءات إماراتية واعدة ممن يستكملون تعليمهم العالي في مختلف الجامعات الوطنية في الدولة وخارجها».
واختتم أندرو شو: تسعى ’دوكاب‘ بالاستمرار لتعزيز مكانتها في السوق المحلي والإقليمي والعالمي.واليوم تمتلك الشركة العديد من نقاط البيع والتوزيع في دول مجلس التعاون الخليجي والهند ولبنان وأميركا الشمالية ومجموعة من الأسواق في القارة الأفريقية.

اقرأ أيضا

ولي عهد الشارقة يكرم الفائزين بجائزة المالية العامة