الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«سامسونج» تعرض هواتفها الجديدة في محاولة لاستعادة الصدارة

«سامسونج» تعرض هواتفها الجديدة في محاولة لاستعادة الصدارة
12 فبراير 2020 18:11

عرضت شركة «سامسونج»، اليوم الثلاثاء، أربعة هواتف ذكية جديدة ضمن مساعي المجموعة الكورية الجنوبية لاستعادة صدارة مبيعات الهواتف على المستوى العالمي.
أحد هذه الأجهزة قابل للطي، بينما ركزت الشركة على التقاطع في هذه المنتجات بين تقنية الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي.
وتهيمن «سامسونج» على سوق الهواتف الذكية. لكن في الربع الأخير من العام الفائت، نجحت شؤكة «آبل» الأميركية في تخطي منافستها الكورية الجنوبية على صعيد مبيعات الهواتف مع 74 مليون جهاز مباع في مقابل 70 مليوناً، وفق أرقام شركة «أي دي سي».
يعود ذلك إلى نجاح هاتف «آي فون 11» خلال موسم نهاية العام واحتفالات عيد الميلاد.
وعلى الصعيد التقني، حققت «سامسونج» تقدماً على منافستها الأميركية، خصوصاً من خلال إدماج القدرة على استخدام شبكة الجيل الخامس، وهي خاصية جهازها الرئيسي الجديد «غالاكسي أس 20».
وقالت كارولين ميلانيزي المحللة لدى شركة «كرييتيف ستراتيجيز»: «إنهم يحاولون بوضوح الاعتماد على الاندفاعة المؤمّنة بفضل تقنية الجيل الخامس».
وتصنف كوريا الجنوبية أكثر بلدان العالم تقدماً، لناحية استخدام تقنيات الجيل الخامس في الاتصالات واتساع نطاقها.
وأوضحت ميلانيزي: «هذا أول هاتف مع تقنية حقيقية للجيل الخامس يمكن تشغيلها أياً كان نوع الترددات. لذا، من ناحية المستهلكين، هذه الهواتف الذكية الوحيدة المتكيفة مع تطورات الشبكة المستقبلية».
بعد هواتف «غالاكسي أس 10» التي قدمت أيضاً في سان فرانسيسكو قبل عام، انتقلت «سامسونج» مباشرة إلى طرازات «غالاكسي أس 20» و«أس 20 +» و«أس 20 ألترا»، وكلها مجهزة بوضوحية «8 كاي».
ويتضمن طراز «ألترا» عدسة يمكنها تقريب الصورة حتى 100 مرة.
وكل هذه الهواتف قادرة على العمل بتقنية الجيل الخامس، وستطرح للبيع في السادس من مارس.
وعلق المحلل في «مور إنسايت أند ستراتيجي» باتريك مورهيد قائلاً: «الأسعار تتراجع، التجارب تتحسن، هذا ما هو مطلوب لاستعادة الصدارة، لا أظن أن آبل ستنتج هواتف مماثلة قبل ثلاث سنوات إلى خمس».
ولا تقدم العلامة التجارية الأميركية الجيل الخامس في أي من هواتفها، كما أن أياً من منتجاتها ليس قابلاً للطي.
وتطلق المجموعة الكورية الجنوبية ثاني طرازاتها القابلة للطي واسمه «غالاكسي زي فليب» الذي يحمل تحسينات؛ إذ يمكّن مستخدميه من إجراء اتصالات بالفيديو ويتميز بشكل مربع لدى طيّه؛ إذ يصبح أشبه بمرآة جيب.
وسيطرح للبيع اعتباراً من 14 فبراير. وهو يخلف طراز «غالاكسي فولد» الذي كشفت عنه «سامسونج» قبل عام وواجه بعض المشكلات.
هذه المرة، تتميز الشاشة برفعها الشديد وهي «تعمّر طويلاً لدرجة يمكن طيها أكثر من مئتي ألف مرة»، بحسب مديرة «سامسونج» في بريطانيا ريبيكا هيرست.
كما سيتضمن هاتف «غالاكسي زي فليب» والطرازات الثلاثة من «أس 20» اشتراكات لأربعة أشهر على «يوتيوب بريميوم» النسخة المدفوعة الخالية من الإعلانات من منصة الفيديو الشهيرة. كما أن خدمة «جوجل ديو» ستصبح المنصة الرئيسية لإجراء محادثات الفيديو عبر هذه الأجهزة.
أما لناحية الأكسسوارات المتصلة بالإنترنت، فقد أصدرت «سامسونج» سماعات لاسلكية جديدة تحمل اسم «بادز +» وستطرح للبيع اعتباراً من 14 فبراير الجاري مقابل 150 دولاراً.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©