الاتحاد

الإمارات

خليفة يصدر مراسيم ويصادق على اتفاقيات وتعيين ونقل سفراء

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مراسيم اتحادية بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، والتصديق على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع حكومة الباراجواي واتفاقيتين لتشجيع الحماية المتبادلة للاستثمارات مع الحكومة الأثيوبية وحكومة انتيغوا وباربودا. كما أصدر سموه مراسيم أخرى تقضي بتعيين سفير للدولة في النرويج وتعيين مدير مكتب مستشار الأمن الوطني ومرسوما بالتصديق على النظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصادية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وإنشاء قنصليات، والمنشورة في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية.

وتفصيلًا، أصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم (183) لسنة 2017 ويقضي بأن يعهد إلى عبد الله خلفان مطر سعيد الرميثي القيام بمهام سفير الدولة لدى مملكة النرويج ويمنح لقب سفير فوق العادة مفوض أثناء فترة شغله للمنصب، وعلى وزير الخارجية والتعاون الدولي تنفيذ المرسوم وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

كما أصدر سموه المرسوم الاتحادي رقم (1) لسنة 2018 بتعيين علي سعيد مطر النيادي مديرا لمكتب مستشار الأمن الوطني بدرجة وكيل وزارة مساعد وذلك اعتباراً من تاريخ 1 يناير 2018.

شركة الاتحاد للقطارات

وأصدر سموه المرسوم الاتحادي رقم (4) لسنة 2018 بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات. وبحسب المادة الأولى «يعاد تشكيل مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات لمدة ثلاث سنوات، برئاسة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، وعضوية كل من: مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات دبي نائبا للرئيس، فلاح محمد فلاح الأحبابي رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات أبوظبي، عبد الله سالم الكثيري المدير العام للهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري لصاحب السمو حاكم الفجيرة، سعيد راشد اليتيم الوكيل المساعد لشئون الموارد والميزانية في وزارة المالية، عارف عبيد الدحيل المدير التنفيذي لدائرة التخطيط والتطوير بمؤسسة الموانئ والجمارك دبي، يوسف صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات الشارقة، محمد إبراهيم الميل الوكيل المساعد لشئون الإسكان والتخطيط الحضري بوزارة تطوير البنية التحتية. ونصت المادة الثانية على أن يعمل بهذا المرسوم من تاريخ نشرة 4 يناير 2018 على أن ينشر في الجريدة الرسمية.

وأصدر سموه المرسوم الاتحادي رقم (6) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الإمارات وحكومة جمهورية الباراغواي لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل والبروتوكول الملحق بها، والتي تم التوقيع عليها في أبوظبي بتاريخ 16 يناير 2017، ونصت المادة الثانية على أن يقوم وزير المالية بتنفيذ هذا المرسوم وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

وأصدر سموه المرسوم الاتحادي رقم (7) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة دولة انتيغوا وباربودا لتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، والتي تم التوقيع عليها في دبي بتاريخ 10 أكتوبر 2016.

وأصدر سموه المرسوم الاتحادي رقم (8) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية اثيوبيا لتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات والتي تم التوقيع عليها في أبوظبي بتاريخ 3 ديسمبر 2016.

كما أصدر سموه المرسوم الاتحادي رقم (9) لسنة 2018 بالتصديق على النظام السياسي للهيئة القضائية الاقتصادية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأصدر سموه، مرسوماً اتحادياً رقم (10) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية التعاون الاستراتيجي حول مكافحة الجرائم الخطيرة والإرهاب بين الدولة ومكتب الشرطة الأوروبية التي تم توقيعها في أبوظبي بتاريخ 7 سبتمبر 2016 وعلى وزير الداخلية تنفيذه.

كما أصدر سموه، مرسوماً اتحادياً رقم (11) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية تعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية ارمينيا التي تم توقيعها في مدينة دبي بتاريخ 10 نوفمبر 2016 وعلى وزير الداخلية تنفيذه وفق المادة الثانية من المرسوم.

وأصدر سموه، مرسوماً اتحادياً رقم (12) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة ومجلس وزراء أوكرانيا بشأن التعاون الفني&ndash العسكري وعلى وزير الخارجية والتعاون الدولي تنفيذه. كما أصدر سموه، مرسوماً اتحادياً رقم (13) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة ليبيريا في شأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما وراءهما التي تم التوقيع عليها في مدينة ناساو بتاريخ 8 ديسمبر 2016 وعلى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني تنفيذه.

وأصدر سموه، مرسوماً اتحادياً رقم (14) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية البرازيل الاتحادية في شأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما وراءهما الموقعة في مدينة برازيليا بتاريخ 16 مارس 2017، وعلى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني تنفيذه.

كما أصدر سموه مرسوما اتحاديا رقم (15) لسنة 2018 بالتصديق على بروتوكولات بشأن تعديل اتفاقية الطيران المدني الدولي الموقعة في مونتريال بتاريخ 6 أكتوبر 2016 وعلى رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للطيران المدني تنفيذه.

وأصدر سموه مرسوما اتحاديا رقم (16) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة الرأس الأخضر في شأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما وراءهما والتي تم التوقيع عليها في مدينة نيويورك بتاريخ 25 سبتمبر 2015 وعلى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني تنفيذه.

كما أصدر سموه مرسوما اتحاديا رقم (20) لسنة 2018 بشأن إنشاء قنصلية عامة للدولة لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية ونص المرسوم على إنشاء قنصلية عامة للدولة لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية في مدينة لاغوس وعلى وزير الخارجية والتعاون الدولي تنفيذه.

وأصدر سموه مرسوما اتحاديا رقم (21) لسنة 2018 بتعيين سفير للدولة لدى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية ونص المرسوم على تعيين الشيخ أحمد علي حمد إبراهيم المعلا عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي، سفيرًا للدولة لدى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، بذات الدرجة الوظيفية التي يشغلها حاليا وعلى وزير الخارجية والتعاون الدولي تنفيذه.

 

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: حريصون على تطوير العلاقات مع الهند