الاتحاد

الاقتصادي

«اقتصادية دبي» تعتمد التسوية التلقائية في الغرامات التجارية

الاتحاد

الاتحاد

دبي (وام)

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي عن اعتماد التسوية التلقائية ،والتخفيض بنسبة 50% في الغرامات المالية، التي تصدر للمنشآت التجارية المخالفة، حيث يتلقى العملاء من أصحاب الرخص التجارية تسوية بشكل أوتوماتيكي، في حال توفر شروط استحقاق التخفيض.
وتأتي هذه الخطوة، بمناسبة عام التسامح 2019 وتأكيداً على دور اقتصادية دبي في نشر قيم التسامح، وتعزيز تنافسية الأعمال في دبي من خلال توفير الوقت أمام العملاء من رجال الأعمال والمستثمرين دون الحاجة إلى طلب تقديم تسوية، وبالتالي إنجاز تعاملاتهم بكل سلاسة ويسر.
ويعتمد النظام الجديد على برمجة قوانين تسوية الغرامات، حيث يقوم على تقديم الخدمة بشكل تلقائي فور تلقي المخالفة، ومن ثم تصل العميل رسالة نصية حول تسوية المخالفة، مقارنة بالنظام السابق، الذي يعمل على مبدأ تقديم العميل لطلب التسوية، ومن ثم يقوم النظام على التأكد من استحقاق العميل من خلال توافر شروط التخفيض والمتمثلة في حصوله على الغرامة الأولى من نوعها منذ مدة لا تقل عن 12 شهراً. وقال محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الدائرة: إن نظام تسوية الغرامات السابق ساهم في تقديم تسهيلات مالية للمتعاملين بسلاسة، حيث أنجز أكثر من 4,650 طلب تسوية لغرامات العملاء خلال عامي 2017. و2018.

اقرأ أيضا

النفط يرتفع مع توقعات زيادة خفض الإنتاج