الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بمناسبة "يوم الإنترنت الآمن".. "تيك توك".. منصة للتوعية بأمن المعلومات

بمناسبة "يوم الإنترنت الآمن".. "تيك توك".. منصة للتوعية بأمن المعلومات
12 فبراير 2020 10:51

دبي (الاتحاد)

احتفالًا بـ "يوم الإنترنت الآمن"، أعلنت "تيك توك"، منصة مقاطع الفيديو القصيرة الرائدة في العالم، عن إطلاق اختبار المعلومات ضمن التطبيق لدعم هذه الفعالية السنوية، وتقديم نصائح حول أمن الإنترنت للملايين من مستخدمي التطبيق حول العالم.

وقد تحولت "تيك توك" بسرعة إلى منصة شهيرة وواسعة الانتشار للتعبير الإبداعي، وتقدم مجموعة واسعة من المحتوى المحلي من مجتمعات متنوعة من الشرق الأوسط والأسواق العالمية. وفي إطار جهود المنصة المستمرة لتزويد مستخدميها بأدوات تتيح لهم إدارة حضورهم عبر الإنترنت، يسلط الاختبار الضوء على موضوعات مختلفة من بينها نصائح حول عدم مشاركة بيانات الحساب، والتوعية من التصيد والاحتيال، وأفضل الممارسات للاستفادة من إعدادات الأمان في "تيك توك"، ليتمكن المستخدم من إدارة حضوره على الإنترنت بكل أمان.

ويشكل الحفاظ على بيئة آمنة وإيجابية ضمن التطبيق أولوية قصوى بالنسبة لمنصة "تيك توك"، ولهذا السبب تتبع المنصة عدداً من التدابير الخاصة لحماية المستخدمين من سوء الاستخدام. وتشمل هذه الأدوات والنصائح إعدادات الخصوصية والفلاتر وتقديم التقارير ضمن التطبيق، والاعتدال، والتي يمكن الاطلاع عليها كاملة ضمن مركز الأمان.

وفضلاً عن ذلك، أصدرت "تيك توك" خلال يناير الماضي، منشوراً موسعاً وشاملاً حول إرشادات المجتمع، والتي تحدد قواعد السلوك المشتركة عبر المنصة، وتعكس فلسفة الشركة في توفير مناخ إيجابي للتعبير الإبداعي عبر الإنترنت، يجمع بين الأمان والتنوع والأصالة، كما تساعد إرشادات "تيك توك" المستخدمين في فهم دواعي فرض قيود محددة وتسليط الضوء على نوع المحتوى والسلوك غير المقبول على المنصة.

يذكر أن منصة "تيك توك" تلعب دوراً مهماً في التوعية بأبرز وآخر التحديات ذات الصلة بالاستخدام الآمن للإنترنت، من خلال مشاركتها السنوية في "يوم الإنترنت الآمن".

اختبر معلومات مع "تيك توك" من خلال هذا الرابط التفاعلي:

https://m.tiktok.com/magic/page/ejs/5e3b7a1f09985f029cbb9b08?appType=muse&source=mena&iid=6789893968199386886&u_code=D4:8JEJ2F34M

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©