الاتحاد

الإمارات

ضبط 4 صيادلة يبيعون عقاقير مخدرة دون وصفة

صيدلية في رأس الخيمة (تصوير راميش)

صيدلية في رأس الخيمة (تصوير راميش)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تمكنت إدارة مكافحة المخدرات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، من ضبط أربعة صيادلة قاموا بتصريف وبيع عقاقير طبية مخدرة لأشخاص لم تكن من ضمن الوصفات الطبية المعتمدة لدى الطبيب.

وأكد العميد عدنان علي الزعابي، مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة رأس الخيمة، أنه، وخلال العام الماضي، تمكنت الإدارة من ضبط أربعة صيادلة في الإمارة، يقومون ببيع عقاقير طبية مخدرة للأفراد المتعاطين من دون وصفات طبية، وذلك خارج فترة الدوام الرسمي للصيدلية التي يعملون بها، لافتاً إلى أن الإدارة تبذل قصارى جهدها وتسخر الإمكانيات كافة في سبيل القضاء على هذه الآفة، وتعمل على رفع مستوى الوعي لدى شرائح المجتمع كافة.

وأشار إلى أن الإدارة تتعامل بجدية مع المعلومات كافة التي تردها بشأن مثل هذه الوقائع، عبر فرق مراقبة وتحرٍ، موضحاً أن الإيقاع بهم تم بالاتفاق معهم عبر أحد المصادر السرية لشراء كمية من العقاقير المخدرة المصنفة ضمن قانون المخدرات، مشيراً إلى أنه تم إعداد كمين محكم، وحضر الصيادلة ومعهم العقاقير وقاموا بتسلم المبلغ وتسليم العقاقير خارج الصيدلية التي يعملون بها إلى المصدر السري. وأشار إلى أن الفرق تمكنت من ضبط الصيادلة متلبسين، وقد قاموا بالاعتراف بترويجهم للعقاقير المخدرة، وتمت إحالتهم للجهات المختصة لاستكمال بقية الإجراءات المتبعة بحقهم. وأشار إلى أن الإدارة تمكنت الفترة الماضية، ومن خلال برامجها الموجهة إلى الأفراد، من نشر التوعية بهذه الآفة الخطرة على الجميع، من ضمنهم طلبة المدارس والجامعات والكليات، ومختلف المؤسسات التعليمية، داعياً أولياء الأمور إلى ضرورة متابعة ومراقبة أبنائهم، ومنع وصولهم إلى هذه الآفة الخطرة.

اقرأ أيضا

حاكم أم القيوين يطلق «جائزة سعود المعلا للأداء المتميز»