الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سعود بن صقر: الإعلام الإماراتي نقل صوت الوطن والمواطن بمصداقية وشفافية

سعود بن صقر: الإعلام الإماراتي نقل صوت الوطن والمواطن بمصداقية وشفافية
12 فبراير 2020 02:13

رأس الخيمة (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن الإعلام شريك رئيسي فاعل في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات وإمارة رأس الخيمة، مشدداً على أهمية دوره في تسليط الضوء على التطورات المتلاحقة في مختلف المجالات وأثرها على مختلف النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيداً بدور الإعلام الإماراتي الذي لطالما لعب دوراً إيجابياً في تشكيل الرأي العام وتعزيز روح المواطنة الصالحة منذ مرحلة التأسيس كما ساهم في نقل صوت الوطن والمواطن بكل مصداقية وشفافية.
جاء ذلك خلال زيارة سموه للمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة والاطلاع على مشاريعه وخطط العمل للعام 2020، حيث كان في استقبال سموه سعادة هبة فطاني، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، وفريق عمل المكتب.
وفي جلسة حوارية خاصة، تحدث صاحب السمو حاكم رأس الخيمة عن رؤيته لدور الإعلام والتواصل في صياغة الحاضر واستشراف المستقبل، حيث قال: «الإعلام الجاد والهادف يكتسب مع مرور الوقت أهمية متزايدة في التعريف بالجهود والنجاحات المتحققة بهدف خلق تواصل إيجابي وبنّاء يستند إلى الحقائق والأرقام. والإعلام الوطني هو المرآة التي تعكس للعالم إنجازاتنا ومكتسباتنا الحضارية، وهو خط الدفاع الأول عن قيمنا ومبادئنا وهويتنا الوطنية». وأضاف سموه: «نملك في رأس الخيمة رؤية إعلامية شاملة ونظرة مستقبلية لواقعنا الإعلامي ستساهم في مواكبة ما تشهده الإمارة من تطورات متسارعة في العديد من القطاعات الحيوية وستعزز من إيصال الرسالة الإعلامية».
وعن تصوراته للدور الذي يلعبه المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، قال سموه: «نعول كثيراً على الدور الكبير الذي يلعبه المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة في ريادة التوجهات الإعلامية خلال المرحلة القادمة».
وخلال حديثه مع فريق العمل بالمكتب الإعلامي، شدد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة على ضرورة تبني أحدث التقنيات والأساليب العلمية الحديثة الكفيلة بدعم منظومة العمل، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن إبداع العنصر البشري سيظل المكون الأهم في هذه المنظومة. وأكد سموه أن مواصلة النجاحات يستدعي الاستمرار في دعم المواهب ورعايتها لتكوين أجيال متعاقبة من الإعلاميين والمتخصصين. وقال سموه: «التكنولوجيا أصبحت عنصراً حيوياً في منظومات العمل الحديثة، إلا أن الإبداع الإنساني يظل العنصر الأكثر أهمية، وهو ما يتطلب الاستثمار المتواصل في المواهب الشابة»، مؤكداً أن قدرة الإعلام على نشر الكلمة الطيبة والفكر الإيجابي تجعل منه شريكاً لا غنى عنه في معادلة التنمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©