الاتحاد

الاقتصادي

اتفاقية تعاون بين «صندوق خليفة» و«اقتصادية عجمان»

النعيمي والدرمكي خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

النعيمي والدرمكي خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان اتفاقية تعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، لتعزيز التعاون والتنسيق وتوحيد الجهود المشتركة في سبيل دعم رواد الأعمال الإماراتيين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من المواطنين.
وقع الاتفاقية علي عيسى النعيمي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان وعبدالله سعيد الدرمكي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع.
وتنص الاتفاقية على تحديد الأهداف ومجالات التعاون المشتركة بين الطرفين، بما يخدم الصالح العام، ويقدّم الدعم الكافي والمطلوب لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
من جهته، أكد عبدالله سعيد الدرمكي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، على أهمية الاتفاقية في كونها خطوة متقدمة على درب تضافر الجهود لوضع آلية مشتركة لتنفيذ خطة البرامج لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشدّداً على حرص الصندوق على تعزيز أطر التعاون مع الجهات الحكومية والاتحادية، في سبيل تعزيز ريادة الأعمال والوقوف إلى جانب الشباب المواطن في تحقيق أحلامه وطموحاته.
وأضاف الدرمكي: «سنعمل على إعفاء أعضاء الدائرة المنتسبين لعضوية الصندوق من الرسوم المطلوبة لإصدار الرخص التجارية في إمارة عجمان وتجديدها والإعفاء من الضمانات المصرفية للعمال، في خطوة داعمة ومشجعة على ممارسة الأعمال، على أن يُعفى أعضاء الصندوق المنتسبون للعضوية من الرسوم المطلوبة لإصدار الرخص التجارية من دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة عجمان وتجديدها، والاستفادة من رسائل الدعم والتوصية الموجهة إلى الجهات المختلفة مع إمكانية الحصول على خصومات الشركات ودليل شبكات الأعمال، إضافة إلى الإعفاء من الضمانات المصرفية للعمال، في حين ستعمل الدائرة بدورها على تخصيص 10% من مشترياتها وعقودها السنوية لأعضاء صندوق خليفة».

اقرأ أيضا

اختبار أطول رحلة طيران من دون توقف بين نيويورك وسيدني