الاتحاد

كرة قدم

الشارقة ينهي «عقدة» الفجيرة بثلاثية

الشارقة نجح في تحقيق فوز كبير على الفجيرة (تصوير متوكل مبارك)

الشارقة نجح في تحقيق فوز كبير على الفجيرة (تصوير متوكل مبارك)

سامي عبدالعظيم (الشارقة)

نجح الشارقة في تجاوز «عقدة» الفجيرة في الدوري، بعدما تغلب عليه 3/‏ 1 أمس، ضمن المرحلة 20 من دوري الخليج العربي ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع، في حين تجمد رصيد الفجيرة عند 19 نقطة بالمركز قبل الأخير ليعقد موقفه على لائحة الترتيب في الدوري.
سجل للشارقة عبدالله أحمد في الدقيقة 43 وفاندرلي في الدقيقتين 80 و92، بينما سجل للفجيرة حسن معتوق في الدقيقة 62.
سيطر لاعبو الفجيرة على الملعب والكرة في بداية المباراة، وذلك بفضل الإيجابية الواضحة للاعبين وليد حسين وحسن معتوق وعبدالله مال الله، في ظل حالة الارتباك التي رافقت أصحاب الأرض في التنسيق بين لاعبي الوسط والهجوم، ولاحت فرصة جيدة داخل الصندوق لمعتوق أفسدها المدافع البرازيلي راموس في الوقت المناسب في الدقيقة 7.
وانتظر فاندرلي مرور 14 دقيقة لتهديد مرمى محمد سالم، بعد أن تابع عرضية ريكاردينهو بيسراه في الزاوية الصعبة على محمد سالم، لكن الأرض انشقت عن المدافع الجزائري مجيد بوقرة لينجح في إبعاد الكرة التي كانت تتهادى نحو المرمى، ثم تابع زميله ماكسويل المحاولة من جديد بعد أن جرب التسديد من حدود منطقة الجزاء بعد فاصل مهاري، لكن الحارس محمد سالم نجح في التصدي للكرة في الدقيقة 22.
وعاد اللاعب ذاته بعد دقيقة فقط ليؤكد خطورة «الملك»، بعد أن تبادل الكرة مع ريكاردينهو ثم سددها قوية في الزاوية اليسرى وجدت الحارس محمد سالم في الوقت المناسب، ثم كرة لريكاردينهو، بعد أن كسر مصيدة التسلل لكن الحارس أبعد الكرة بصعوبة في الدقيقة 27.
وفوت اللاعب حسن معتوق أحد أبرز لاعبي فريقه فرصة وضع «الذئاب» في المقدمة بعد أن تابع الكرة التي سددها زميله المهاجم النيجيري بارتريك إيزي، وارتدت من الحارس راشد أحمد، بعيداً عن المرمى برعونة كبيرة وسط حسرة المدرب هاشيك في الدقيقة 28.
ورد الشارقة بمحاولة منسقة أسفرت عن الهدف الأول في المباراة عن طريق المدافع عبدالله أحمد، بعد أن تابع كرة مرتدة من الحارس محمد سالم في المرمى الخالي رغم محاولات بوقرة في الدقيقة 43.
ولم يختلف المشهد كثيراً في الشوط الثاني، لكن مع أفضلية نسبية للفجيرة، إثر التبديلات الممتازة للمدرب إيفان هاشيك، فشكل البديل مانداني خطورة كبيرة على مرمى الشارقة، وكاد يرد التحية سريعاً لمدربه من محاولة فردية في الدقيقة 55 تصدى لها راشد أحمد ببراعة، ثم جاء التعديل عن طريق حسن معتوق في الدقيقة 62 من ضربة ثابتة على حدود المنطقة خدعت الحارس راشد أحمد.
ومع مرور الوقت، اشتعلت المواجهة بالمحاولات الهجومية المتبادلة بين لاعبي الفريقين لحسم النتيجة، وهو ما تحقق للشارقة عن طريق فاندرلي بتسديدة يسارية في الزاوية الصعبة على الحارس محمد سالم في الدقيقة 80 ثم عاد اللاعب ذاته ليعزز النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 92 من رأسية ممتازة في المرمى الفجراوي لتنتهي المباراة 3/‏1.

اقرأ أيضا