الاتحاد

كرة قدم

عجمان ينتزع 3 نقاط أمام دبا الحصن في الوقت القاتل

 عجمان حقق فوزاً قاتلاً أمام دبا الحصن ( تصوير يوسف العدان)

عجمان حقق فوزاً قاتلاً أمام دبا الحصن ( تصوير يوسف العدان)

فيصل النقبي (الفجيرة)

حقق عجمان فوزاً صعباً على دبا الحصن بثلاثة أهداف لهدفين، في افتتاح مباريات الجولة 11 من دوري الدرجة الأولى مساء أمس في مدينة دبا الحصن، فيما عاد دبي من خورفكان بثلاث نقاط غالية، بعد انتصاره على الخليج بهدفين مقابل لاشيء.
ورفع عجمان رصيده إلى النقطة 23 مزاحما حتا بالصدارة والذي يواجه اتحاد كلباء اليوم في قمة مباريات الجولة، وفي المقابل رفع دبي رصيده إلى 19 نقطة.
تميزت مباراة عجمان ودبا الحصن بالإثارة البالغة حتى لحظاتها الأخيرة، حيث نجح عجمان في تسجيل هدف الفوز والمباراة تلفظ أنفاسها، عن طريق حمد الحوسني الذي سجل هدفا غاليا لفريقه، وحفلت المباراة بالعديد من البطاقات الملونة، حيث قام الحكم يحيى الملا بطرد لاعبين من دبا الحصن في الدقائق الأخيرة من المباراة، كذلك قام بإشهار 8 بطاقات صفراء .
وفي اللقاء الثاني نجح دبي في تخطي عقبة الخليج، وانتزع 3 نقاط مهمة جدا.
وبالعودة لمجريات المباراة الأولى، فقد خاض عجمان المباراة بقوة منذ البداية من أجل حسم الأمور مبكرا خشية أي مفاجآت قد يفجرها هجوم دبا الحصن، ونجح عجمان في التقدم عن طريق البرازيلي اديلسون بيريرا في الدقيقة الثانية من المباراة، ولم تكتف كتيبة المدرب عبد الوهاب عبدالقادر بالهدف الأول، بل واصلوا الهجوم على جميع الجبهات، وهددوا مرمى حارس دبا الحصن أحمد البدواوي، عدة مرات حتى نجح البرازيلي اديلسون دي ميلو في تسجيل الهدف الثاني لفريقه الثاني له في الدقيقة 11 من المباراة.
ولم يرفع لاعبو دبا الحصن الراية مبكرا، بل هاجموا مرمى عجمان، ونجح الهداف المخضرم محمد راشد سرور في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 19، وتبادل الفريقان السيطرة على منطقة المناورات دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى، ومن أحد الهجمات نجح نويل قزق في تسجيل هدف التعادل لدبا الحصن في الدقيقة 37 لتعود المباراة إلى نقطة الصفر من جديد.
في الشوط الثاني، يدفع عجمان بكل عناصره للأمام من أجل تحقيق الفوز، وفي المقابل يدفع مدرب دبا الحصن باللاعب أحمد الزيودي بديلا لزميله سالم جاسم في الدقيقة 57، ويرد العراقي عبد الوهاب عبدالقادر بالدفع بكل من أحمد مال الله وحسن الحمادي بدلا من من جوس كارلوس وعبدالله درويش لتنشيط الجانب الهجومي.
ووصلت المباراة لذروة إثارتها بقرار الحكم يحيى الملا بطرد اثنين من لاعبي دبا الحصن، هما باولو ريس في الدقيقة 84، وبعد دقيقتين يطرد المدافع خالد صقر ليلعب دبا الحصن بتسعة لاعبين.
وينجح المهاجم حمد الحوسني في تسجيل هدف الفوز لعجمان في الدقيقة 94 من المباراة ،التي احتسب خلالها الحكم وقتا إضافيا قدره 9 دقائق لينجح عجمان في النهاية في العودة من دبا الحصن بثلاث نقاط غالية.
مثّل عجمان كل من حمد خالد ومحمد المازمي، وعبدالله حسن، ومحمد العنتلي وحمد الحوسني وأديلسون دي ميلو وسعيد المهيري، وإدريس فتوحي، ومبارك جاشع وعلي الطنيجي وجوس فيلهو .
فيما ضمت تشكيلة دبا الحصن كلاً من أحمد البدواوي، وجابر علي، وعادل الحمادي وسالم النعيمي ومحمد سرور، وأحمد الحفيتي ونويل قزق وحمد الشامسي وخالد آل علي ووائل الظنحاني ودييجو كاروالهو.
وأدار المباراة كل من يحيى الملا حكماً للساحة، وعاونه كل من إبراهيم المنصوري وحسن الحمادي وفهد بدر حكماً رابعاً، وراقب المباراة حسن عيسى.
وفي المباراة الثانية بين الخليج ودبي، شهدت بدايات الشوط الأول حالة من الترقب، حيث لم يتقدم أي الفريقين لمنطقة الآخر وانتظر دبي 15 دقيقة كاملة من زمن الشوط الأول، ليسجل هدفه الأول عن طريق عصام جمعة .
وحصل أحمد ضياء لاعب الخليج على بطاقة صفراء في الدقيقة 17 . ويحاول لاعبو الخليج العودة للمباراة بتسجيل هدف التعادل، ويحصل يوسف مراد لاعب دبي على بطاقة صفراء في الدقيقة 34، وتستمر وتيرة المباراة على سخونتها حتى نهاية الشوط الأول بتقدم دبي بهدف نظيف.
ويدفع جواو موتا مدرب الخليج باللاعب عبدالعزيز الهاشمي على حساب المحترف رينان ويحصل البديل على بطاقة صفراء في الدقيقة 48، وينجح يوسف علي مراد في تسجيل هدف دبي الثاني في الدقيقة 57، ويطرد الحكم محمد عبيد خادم لاعب الخليج أحمد الزحمي في الدقيقة 63 بسبب الخشونة ليكمل الخليج المباراة بعشرة لاعبين، وينجح دبي في حسم المباراة بهدفين ليصل إلى النقطة 19 مزاحماً فرق الصدارة.
مثّل الخليج، الحارس محمد البلوشي، وراشد حميد، وأحمد الزحمي ورينان أجسطينو وردوريجو وجوهر المزروعي وأحمد النقبي، ونايف الخزيمي ميشيل روسيتو وسعيد سبيت وأحمد عبدالله.
أما دبي، فقد دفع المدرب بكل من جمال عبدالله بحراسة المرمى، وعبد العزيز الكعبي ومحمد الحوسني ورامي الجابري، وآدم شينوفي، وكامل جيلاس، ويوسف مراد وسعود الحمادي ويوسف البنــاي وعصــام جمعة ووليد خميس .
وأدار المباراة كل من محمد عبيد خادم، عاونه سبيت عبيد ويوسف القيواني، وياسر الزعابي حكما رابعاً .

اقرأ أيضا