الاتحاد

الاقتصادي

«الدار» تؤجر 80% من مشروع أبراج بني ياس

مشروع أبراج بني ياس يضم طوابق كاملة متاحة للتأجير (الاتحاد)

مشروع أبراج بني ياس يضم طوابق كاملة متاحة للتأجير (الاتحاد)

سيد الحجار (أبوظبي)

أجرت شركة الدار العقارية نحو 80% من مشروع أبراج بني ياس، الذي يوفر نحو 42 ألف متر مربع من المساحات المكتبية، بحسب طلال الذيابي الرئيس التنفيذي للتطوير في الشركة.
وقال الذيابي لـ «الاتحاد» إن المشروع يتألف من برجين، الأول يوفر مساحة 26 ألف متر مربع، وتم تأجيرة بالكامل لدائرة التنمية الاقتصادية، أما بالنسبة للبرج الثاني، فتبلغ مساحته 15800 متر مربع، وتم تأجير عدة طوابق لمجلس أبوظبي للتوطين.
وفيما يتعلق بأسعار التأجير، أوضح الذيابي أنها تبدأ من 1500 درهم للمتر المربع، حيث تختلف الأسعار حسب الموقع والإطلالة ومدة التأجير، مع منح مزايا خاصة لتأجير المساحات الكبيرة لمدة طويلة، موضحا أن المشروع يوفر نحو ألف موقف للسيارات، ويتوفر 30 موقف سيارة مغطى لكل طابق.
وأضاف أن المشروع يضم طوابق كاملة متاحة للتأجير بمساحات تتراوح من 1200 إلى 1400 متر مربع، وتبدأ مساحات المكاتب من 200 متر مربع، حيث تتوفر 7 طوابق مخصصة لإيجار المكاتب.
وأكد الذيابي أن إمارة أبوظبي تتميز بقوة النشاط الاقتصادي، وهو ما يظهر بشكل واضح في الطلب المتزايد على المساحات المكتبية من شركات ومستثمرين عالميين وإقليميين ومحليين.
وأضاف أنه لدى شركة الدار حاليا أكثر من 200 ألف متر مربع من المكاتب في أبوظبي تتوزع على أبراج شاهقة منها أبراج بني ياس، وأبراج المعمورة داخل مدينة أبوظبي، وبرج سكاي في جزيرة الريم، وبرج ضمان هاوس الذي يقع في منطقة مركز أبوظبي للمعارض، ومبنى نورث بارك بجوار متنزه خليفة، إضافة إلى أبراج مكتبية في شاطئ الراحة.
وأوضح أن نسبة الإشغال في مكاتب شركة الدار وصلت إلى نحو 95%، مرجعا ارتفاع معدلات الإشغال إلى المواقع المتميزة لأبراج ومباني الدار المكتبية وتميزها معمارياً وخدمياً. وأشار الذيابي إلى نمو مساحة المكاتب المخصصة للتأجير بنسبة 13% بعد استحواذ «الدار» على مبنى ضمان.
وفيما يتعلق بحجم الطلب بقطاع المكاتب في أبوظبي، أكد الذيابي أن القطاع العقاري من القطاعات المحركة للاقتصاد بأبوظبي وبه الكثير من المشاريع القائمة، حيث إن الطلب على المكاتب الجديدة يتزايد بشكل واضح، مشيرا إلى استمرار «الدار» في تطوير المشاريع المستقبلية لتغطية الطلب المتنامي على قطاع المكاتب بالتزامن مع جاذبية سوق العمل.
وأشار إلى أهمية قطاع المكاتب في تحقيق الشركة لأرباح قياسية خلال العام الماضي، حيث ارتفع إجمالي الأرباح من الإيرادات المتكررة خلال الربع الرابع من العام 2015 بنسبة 35% ليصل إلى 447 مليون درهم مقارنة مع 332 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام 2014، كذلك ارتفع إجمالي الأرباح من الإيرادات المتكررة خلال العام 2015 بنسبة 49% ليصل إلى 1.5 مليار درهم. وارتفعت أرباح الشركة بنسبة 13% إلى 2.6 مليار درهم مقارنة مع 2.3 مليار درهم للعام 2014.
كما ارتفع صافي الأرباح في الربع الأخير من العام 2015 بنسبة 4% إلى 750 مليون درهم مقارنة مع 718 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام 2014.

اقرأ أيضا

بنك أوف أميركا: المستثمرون يضخون الأموال في صناديق السندات