الإثنين 3 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

الحربي بطل النسخة الـ 20 لكأس رئيس الدولة للقدرة

الحربي بطل النسخة الـ 20 لكأس رئيس الدولة للقدرة
10 فبراير 2019 00:36

محمد حسن (أبوظبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة في نسخته الـ 20 لمسافة 160 كلم، والذي أقيم أمس على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.
حضر السباق الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الدولة، نائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق، ود. غانم الهاجري أمين السر العام للاتحاد.
وتوج الفارس سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة الجواد «لوكيليا ستاروود كوميت» من إسطبلات اف 3 العائدة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بطلا للسباق، بزمن إجمالي 6:14:12 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 25:65 كلم في الساعة.
وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في خط النهاية على الإنجاز.
وحل الفارس عبد الرحمن الغيلاني على صهوة الجواد «سراب» لإسطبلات الوثبة في المركز الثاني بزمن 6:14:49 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 25:61 كلم في الساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس سالم سعيد العويسي على صهوة الجواد «كاستلبار كادابرا» من إسطبلات اف 3 بزمن 6:21:08 ساعة بمعدل سرعة بلغ 25:18 كلم في الساعة.
ونظم النسخة الـ 20 للكأس الغالية الذي شارك فيها 313 فارساً وفارسة من داخل الدولة ودول مجلس التعاون قرية الإمارات العالمية للقدرة بالتنسيق مع اتحاد الفروسية، وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي.
وتميزت المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم (أعلام زرقاء)، بالسرعة الكبيرة، وحل البطل سعيد أحمد جابر الحربي في المركز الـ 46، وبلغ معدل نبضات جواده القوي 48 نبضة في الدقيقة، ليدخل المرحلة الثانية وهو مرتاح.
وفي المرحلة الثانية لمسافة 33 كلم (أعلام صفراء)، استفاد الحربي من لياقة جواده العالية، ليتقدم إلى المركز الـ 17 وبلغ معدل نبضات قلبه 56، وواصل الحربي تقدمه حيث احتل المركز الـ 11 في المرحلة الثالثة لمسافة 24 كلم (أعلام حمراء) وبلغ معدل نبضات قلب جواده 53 نبضة في الدقيقة، وتقدم الحربي إلى المركز الثامن في المرحلة الرابعة لمسافة 23 كلم والتي تم ترسيمها بالأعلام الخضراء، وكانت المرحلة الخامسة هي الفاصلة حيث وصل البطل إلى المركز الثالث، قبل أن يحقق خطوته إلى الصدارة.
وتميزت المرحلة الأخيرة كواحدة من أجمل ملاحم السباقات خلال هذا الموسم، حين انطلق سعيد الحربي ليتجاوز منافسه «سراب» بمجهود كبير، لينجح في اجتياز الفحص الطبي بمعدل نبضات لم يتجاوز 60.
وعقب ختام السباق قام الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، وعدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية «إفهار»، ومحمد عبد الله ممثل المسعود للسيارات، بتتويج الفائزين العشرة الأوائل.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©