الاتحاد

الرياضي

ماجد العويس: الخبرة مصدر قوة العين في «المباريات الصعبة»

ماجد العويس

ماجد العويس

العين (الاتحاد)

أكد ماجد العويس، نجم نادي العين سابقاً، أن خبرة لاعبي «الزعيم» ستكون أحد أهم أسلحته في مباراة الوحدة، والتي سيكون الفريق مطالباً فيها بتحقيق الفوز للبقاء ضمن سباق المنافسة على اللقب، وتجاوز الظروف التي يمر بها، وقال: ندرك تماماً أن رحيل المدرب قبل أيام من انطلاق الدور الثاني أمر ليس سهلا، إلى جانب الغيابات التي عانى منها الفريق، لكن لاعبي الفريق هم أنفسهم الذين حققوا ثنائية الدوري وكأس رئيس الدولة الموسم الماضي، وظهروا بصورة مميزة في كأس العالم للأندية، بما يعني أنهم قادرون على العودة والتألق في التوقيت الذي يحتاج إليه الفريق.
وأوضح العويس، أن الفريق لم يظهر بصورة سيئة رغم تعادله أمام الإمارات، وقال: العين لعب بصورة جيدة لكنه افتقد للمسة الأخيرة أمام المرمى، وأتوقع أن تساهم عودة السويدي بيرج في حل المشكلة الهجومية، وأن ينجح اللاعب بفضل أدائه القوي في هذا النوع من المباريات في ترجمة جهد زملائه إلى أهداف خلال المباراة.
وطالب العويس لاعبي العين الضغط على منافسهم مبكراً، وقال: الربع ساعة الأولى ستكون الأهم، في حال نجح العين بالتسجيل مبكراً فإنه سيضع الضغط على المنافس ويلعب بأريحية، لا يجب انتظار المنافس لتقديم ما يريده وفرض أسلوبه.
وتابع: اللاعبون الأجانب هم مفاتيح التفوق لدى الوحدة، ولكن يجب أن يركز العين على نفسه بالمقام الأول قبل التفكير بكيفية إيقاف منافسه، وعلى العين التركيز على نقاط قوته والسعي لفرض سيطرته على الميدان، من خلال الاستحواذ وصنع الفرص بصورة متكررة.
واعتبر العويس أن إقامة المباراة على استاد هزاع بن زايد، يعتبر ميزة إيجابية خاصة في حال حضور الجماهير بأعداد كبيرة، حيث إن الجمهور قادر على منح الفريق الدعم المعنوي الذي يحتاج له حالياً.

اقرأ أيضا

الحمادي.. يكتب التاريخ بـ "فضية الجمباز"