الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مشعل والحساني والشحي يخطفون الأنظار في ختام «التحدي»

مشعل والحساني والشحي يخطفون الأنظار في ختام «التحدي»
10 فبراير 2019 00:34

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

وسط حضور غفير اختتمت أمس بطولة التحدي للجو جيتسو في نسختها الخامسة، للبراعم والأشبال والناشئين تحت 18 سنة، بصالة مبادلة أرينا بأبوظبي، ليسدل الستار على كرنفال ضخم استمر 3 أيام، وشهد المتعة والتشويق كما شكل ملتقى للعائلات والمواهب الصغيرة.
وشهد اليوم الثالث من البطولة، المخصص لمنافسات الذكور تحت سن 18 سنة من فئة الحزام الأبيض والرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر والأزرق، مشاركة 786 لاعباً من مختلف الجنسيات قدموا مستويات عالية في فنون اللعبة على بساط التسامح، وسط حضور تقدمه معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، ومحمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجو جيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد، وطارق عمر البحري مدير إدارة الخدمات المساندة في الاتحاد.
وجاءت نتائج منافسات اليوم الثالث للبطولة بمستوى لا يقل عن اليومين السابقين، حيث أظهر لاعبو الجو جيتسو الناشئين تحت الـ18 من كافة الأحزمة، مهارات عالية، وقدموا مستوى مشرفا من المنافسات لكافة الفئات، ترجمت قدرات اللاعبين البدنية والذهنية والمهارات التي تعلموها وتدربوا عليها إلى حركات ومحاولات للحصول على نقاط وأفضليات ومن ثم تحقيق الفوز في نزال بعد الآخر، واعتلاء منصة التتويج، حيث انتزع ثاني مشعل الميدالية الذهبية لوزن تحت 73 كجم، وفاز هزاع الحساني بذهبية وزن 66 كجم، كما حصل الأوكراني أمين ميرزويف على ذهبية وزن 34 كجم، وفلاح الشحي على ذهبية تحت 46 كجم، وحاز الأسترالي ساكستون باتريك على ذهبية وزن 38 كجم في أبرز نتائج الختام.
وأكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم أن الرياضة بصفة عامة تعد أداة محفزة لبناء أجيال عصرية تتمتع بالطاقة والإيجابية والمسؤولية ومهيأة ذهنياً وفكرياً، وقال: لذا وجهت القيادة الرشيدة بالاهتمام بمختلف الرياضات باعتبارها مدخلاً لبناء جيل قيادي متمكن، ومن ضمنها رياضة الجو جيتسو، التي أفرزت أبطالاً إماراتيين لتصبح أبوظبي محطة مهمة لتطور وتقدم هذه الرياضة بدعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد اعلى للقوات المسلحة، حتى غدت أبوظبي عاصمة لهذه الرياضة.
وقال معاليه: إن رياضة الجو جيتسو من الرياضات المميزة، والتي تسهم في بناء أبطال وطنيين مؤهلين وصقل قدراتهم لخوض المنافسات الدولية، ورفع علم الدولة عالياً في المحافل العالمية، مشيداً بما يقدمه اتحاد الجو جيتسو من دعم ورعاية وجهد دؤوب برئاسة عبدالمنعم الهاشمي.
وثمن معاليه النتائج التي حصدناها كثمرة لبرنامج رياضة الجو جيتسو المدرسي الذي يعد النواة ونقطة الارتكاز لتغذية هذه القاعدة الرياضية بالمتميزين من ابطال، لافتاً إلى أن وزارة التربية تولي الرياضة اهتماماً كبيراً ضمن رؤيتها التربوية وتقدم الدعم للطلبة من خلال تكريس أفضل الأنماط والبيئات الحاضنة للرياضة كجزء مهم في المدرسة الإماراتية لجعلها أسلوب حياة لدى النشء.
ومن جانبه قال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة: لقد حققت رياضة الجو جيتسو نجاحات كبيرة ليس فقط بتأثيرها على صحة اللاعبين ودفعهم لعيش أسلوب حياة صحي ونشط، إنما رسخت لديهم مبادئ الاحترام والالتزام والتسامح والانضباط والثقة بالنفس.
وأضاف معاليه: تعتبر هذه البطولة إحدى أهم البطولات وأكثرها استقطاباً للاعبين، حيث يشارك فيها 3000 لاعب، وتظهر هذه البطولة اهتمام الأهل الكبير إلى جانب اهتمام المدرسة ومساهمتهم في دعم جهود اتحاد الجو جيتسو في نشر اللعبة وتوسيع قاعدة ممارسيها.

ثاني يخطط لزعامة لاعبي العالم
للمرة الثالثة على التوالي يحقق ثاني مشعل لاعب المنتخب الوطني المركز الأول في بطولة التحدي، بفوزه بالميدالية الذهبية لوزن تحت 73 كجم، ليتصدر المشهد ويخطف الأنظار في اليوم الختامي للبطولة.
وثاني الذي يحمل الحزام الأزرق لا تقتصر إنجازاته على بطولة التحدي فقط، بل سبق له وأن فاز بذهبيتين في وزن (72 كجم) في بطولة أبوظبي العالمية في نسختي 2016 و2018. وعبر اللاعب عن سعادته بحفاظه على القمة في البطولة التي وصفها بالكرنفال الجميل والرائع، والذي يقدم الكثير من المواهب في كل عام، وقال: أنا شغوف جداً بالجو جيتسو وهو عشقي الكبير، وطموحاتي فيه بلا حدود، أخطط من الآن لأن أصل إلى الحزام الأسود، وأن أكون بطل العالم في وزن 94 كجم، ولتحقيق هذا الهدف أحتاج إلى 10 سنوات أو أكثر، لكنني واثق من بلوغه بالتصميم والعزيمة والإصرار والقيم النبيلة التي تعلمتها، فضلاً عن أن أي لاعب يمارس هذه الرياضة يجد الدعم الكافي من الاتحاد الذي يوفر لنا كل سبل التطور والنجاح، وقبل ذلك الدعم الذي تجده اللعبة من قيادتنا الرشيدة التي علمتنا أن الرقم واحد يجب أن يكون هدفاً لكل إماراتي.

الهاشمي: الخبرات الناشئة أهم روافد المنتخب الوطني
أبدى عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجو جيتسو سعادته برؤية النتائج الرائعة لبرنامج الجو جيتسو المدرسي في هذه البطولة، التي أظهرت مستوى عالياً من المهارات والخبرات الناشئة، والتي ستشكل أحد أهم روافد منتخبنا الوطني بالمواهب الشابة، حيث شكلت هذه المعادلة تفاعلا كبيرا بين المنظومة التعليمية والمنظومة الرياضية، والتي بدأت ثمارها تظهر الآن كتجربة ناجحة سيتعلم منها الكثيرون.
وأضاف الهاشمي: بطولة التحدي للجو جيتسو أسهمت في نسختها الحالية، كما في نسخها السابقة في ترسيخ وتعزيز مستوى اللاعبين الناشئين في الدولة وصقل مهاراتهم ليصبحوا أبطالاً ذوي قدرات تنافسية نوعية تسهم في رفع اسم دولة الإمارات على منصات التتويج العالمية وفي المحافل الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©