الأحد 2 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

انطلاق بطولة الألعاب العالمية للإعاقة الحركية في الشارقة اليوم

انطلاق بطولة الألعاب العالمية للإعاقة الحركية في الشارقة اليوم
10 فبراير 2019 00:34

الشارقة (وام)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق اليوم النسخة الثامنة من بطولة الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر «الشارقة 2019» الحدث الأكبر عالمياً من نوعه للإعاقة الحركية والبتر والمؤهل لدورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020 بمشاركة 555 لاعباً ولاعبة من 50 دولة يتنافسون في 7 ألعاب حتى 16 فبراير الجاري.
ويشهد مقر نادي الثقة للمعاقين مراسم رفع علم البطولة إعلاناً لانطلاقها بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة العليا لدورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر وباول ديباس رئيس الاتحاد الدولي للإعاقة الحركية والبتر والدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وأعضاء اللجنة المنظمة العليا الدولية.
وتبدأ غداً منافسات كلّ من لعبتي الرماية التي يستضيفها نادي الذيد للرماية حتى 13 فبراير الجاري، والمبارزة في نادي الثقة للمعاقين حتى 16 فبراير، تليها منافسات الريشة الطائرة والسباحة وتنس الطاولة، التي تقام في صالات ومسابح الجامعة الأميركية في الشارقة خلال الفترة من 13 وحتى 15 فبراير الجاري، فيما تقام منافسات القوس والسهم وألعاب القوى خلال الفترة من 13 حتى 16 فبراير الجاري في نادي الثقة للمعاقين بالشارقة.
ويشارك في البطولة 555 لاعباً ولاعبة من 50 دولة، حيث تشارك الإمارات في 6 ألعاب هي تنس الطاولة والسباحة والرماية والريشة الطائرة وألعاب القوى والقوس والسهم، كما أكدت الجزائر مشاركتها في ألعاب القوى والعراق في 4 ألعاب، وهي القوس والسهم وألعاب القوى وتنس الطاولة والمبارزة، فيما ستشارك لبنان في ألعاب المبارزة التي تتنافس فيها أيضاً كل من المملكة العربية السعودية والبحرين واليمن وسوريا ومصر.
ويشارك ممثلاً عن القارّة الآسيوية كلّ من الهند في جميع الألعاب والصين وأذربيجان وماكاو في ألعاب المبارزة واليابان وروسيا البيضاء في ألعاب المبارزة والقوى، وتشارك تايلاند في 5 ألعاب هي ألعاب القوى والريشة الطائرة والسباحة وتنس الطاولة والمبارزة، وتشارك كازاخستان في لعبتين، هما ألعاب القوى والتنس الطاولة إلى جانب مشاركة البرازيل ممثلة للقارة اللاتينية والولايات المتحدة الأميركية في ألعاب المبارزة.
وعن أفريقيا تخوض المنافسات كلّ من جنوب أفريقيا في ألعاب القوى، فيما تشارك كندا بالحدث في ألعاب القوى والمبارزة إلى جانب جزر القمر وغيرها من الدول.
ويمثل القارة الأوروبية كلّ من روسيا وأوكرانيا وتركيا وإيطاليا وبولندا وفرنسا وجورجيا والمملكة المتحدة في ألعاب المبارزة والبرتغال وأيرلندا والنرويج وكرواتيا في ألعاب القوى وسويسرا في ألعاب الرماية ولاتفيا في ألعاب القوى والرماية والمبارزة، وتشارك قبرص في 4 ألعاب، هي القوس والسهم وألعاب القوى والسباحة وتنس الطاولة، وتشارك أستونيا في لعبتي السباحة والمبارزة، وتشارك ألمانيا في ثلاث ألعاب تتضمن الرماية والمبارزة والقوى، وتشارك اليونان في ألعاب المبارزة والقوى إلى جانب جمهورية التشيك والنمسا والسويد وصربيا.
وأعلنت اللجنة عن أعداد المتنافسين في كل لعبة من الألعاب السبع، حيث تشهد لعبة القوس والسهم تنافس 25 لاعباً ولاعبة فيما يشارك 200 لاعب ولاعبة في ألعاب القوى و25 في الريشة الطائرة و205 في المبارزة و24 في الرماية و28 في السباحة و48 في تنس الطاولة.
وتشهد البطولة مشاركة 111 من الأجهزة الفنية والإدارية و39 من الحكام والمصنفين والمراقبين الدوليين و99 من الحكام المحليين و155 من المتطوعين و82 من لجنة مراسم الافتتاح والختام و120 من اللجنة اللوجستية و80 من اللجنة الإعلامية و221 من لجنة الخدمات المساندة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©