الاتحاد

الرياضي

إنذار شديد اللهجة من «بي إس جي» لـ «البارسا»

كافاني تألق وسجل هدفين (أ ف ب)

كافاني تألق وسجل هدفين (أ ف ب)

أنور إبراهيم (القاهرة)

قبل يومين من الموقعة الصعبة التي سيخوضها فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ضد فريق برشلونة الإسباني في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» بعد غد، في استاد «حديقة الأمراء» بالعاصمة الفرنسية باريس، حقق الفريق فوزاً معنوياً كبيراً بتغلبه على مضيفه «بوردو» في المباراة التي أقيمت بينهما في إطار الجولة 25 للدوري الفرنسي «ليج آن»، لتكون هذه المباراة خير استعداد للمواجهة المرتقبة.
سيطر النادي الباريسي على مجريات اللعب طوال شوطي المباراة وأضاع مهاجموه العديد من الفرص السهلة لمضاعفة النتيجة، وتألق الأوروجواياني أدينسون كافاني وسجل هدفين في الدقيقتين 6 و48، بينما سجل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا هدفاً في الدقيقة 41. وبهذا الفوز رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثاني ليتساوى مؤقتاً مع موناكو المتصدر للمسابقة، بينما توقف رصيد «بوردو» عند النقطة 36 في المركز السابع.
واطمأن النادي الباريسي على سلامة نجومه الثلاثة العائدين من الإصابة خاصة نجم خط الوسط ماركو فيراتي، واللاعب توماس مونييه وحارس المرمي كيفين تراب. ولعب فيراتي دوراً كبيراً في فوز فريقه بالمباراة، وكان شعلة نشاط أضافت الكثير من التوازن والإبداع إلى أداء الفريق الذي تأثر كثيراً خلال فترة غيابه.
وعقب المباراة أجمع كل لاعبي سان جيرمان ومديرهم الفني الإسباني «أوناي إيمري»، أن المباراة كانت «بروفة جيدة» قبل مواجهة برشلونة. وقال «إيمري»: كانت مباراة مهمة لبث الثقة في نفوس اللاعبين قبل موقعة الثلاثاء.
أما اللاعب فيراتي فقال «أشعر بأنني في حالة جيدة جداً ومستعد تماماً لهذا اللقاء، ولكن مهم جداً ألا نغير طريقة لعبنا ويجب أن نكون في «فورمة» 110% وليس مائة بالمائة». وأضاف «تحسنا كثيراً في الفترة الأخيرة على المستويين الفني والبدني، وعدنا سريعاً إلى المنافسة على قمة الدوري مع موناكو، نحن الآن نثق في أنفسنا كثيراً وإن كنت أعلم جيداً أن مواجهة البارسا لا تكون سهلة بالمرة».
من جانبه قال اللاعب الفرنسي حاتم بن عرفة إن اللعب الجماعي هو الطريق للفوز على برشلونة، مشيراً إلى تفاؤله الشديد بتقديم مباراة طيبة أمام البارسا، بل وأكد قدرة فريقه على تجاوز عقبة برشلونة ومواصلة المشوار في هذه البطولة الأوروبية.
أما المدافع البرازيلي ماركينيوس فقال «أثق في أننا سنلعب مباراة كبيرة أمام برشلونة.. صحيح أننا لم ننجح من قبل ثلاث مرات في تخطي عقبة البارسا في هذه البطولة، إلا أننا جاهزون هذه المرة لبذل أقصى ما في وسعنا لتحقيق ذلك».

اقرأ أيضا