الاتحاد

كرة قدم

عجمان يدافع عن «الوصافة» أمام دبا الحصن

سيد عثمان (الفجيرة)

يستأنف قطار دوري الدرجة الأولى اليوم انطلاقته بعد راحة أسبوعين، حيث يلتقي اليوم في افتتاح الجولة 11 فريقا دبا الحصن مع عجمان، كما يلعب الخليج مع دبي.

وتختتم الجولة غدا، حيث يلعب اتحاد كلباء مع حتا ورأس الخيمة مع العروبة فيما يحصل الذيد على راحة اجبارية.

ويواجه عجمان تحديا صعبا اليوم بملعب دبا الحصن صاحب الأرض والمركز السابع برصيد 6 نقاط.

ويطمح الضيف البرتقالي في العودة ظافرا بالنقاط الثلاث باعتبار أنها طريقه الوحيد للاحتفاظ بمقعد الوصيف، في حين يدخل دبا الحصن اللقاء بحثا عن الفوز للثأر من هزيمته بصعوبة بملعب عجمان بالدور الاول من جهة، وغسل أحزان العودة من ملعب رأس الخيمة بالجولة الأخيرة بالخسارة 2-3 من جهة ثانية، كما يسعى دبا الحصن لتحسين موقعه بالمنطقة الدافئة بعيدا عن الانزلاق لصراع القاع.

وينتظر أن تكون المباراة عامرة بالكفاح من الطرفين، حيث إن دبا الحصن بقيادة مدربه الإيطالي الجديد ارينا جولي يطمح لتحقيق لفوز الثالث لفريقه هذا الموسم، وهو الأمر الذي لن يكون سهلا أمام الفريق الضيف بقيادة مدربه المخضرم عبد الوهاب عبد القادر، باعتبار أنه بحاجة ماسة للنقاط الثلاث والفوز.

وتشهد مدينة خورفكان مواجهة ساخنة بين فريق الخليج السادس برصيد 7 نقاط من 9 مباريات ودبي الرابع برصيد 16 نقطة من 8 مباريات.

ويأمل فريق الخليج بقياده مدربه الجديد البرتغالي باولو موتا في وقف نزف النقاط، مع رغبة عارمة لأبناء خورفكان في استعادة نغمة الفوز من جديد.

ويسعى أسود العوير الذين نجحوا في آخر مبارياتهم في هز مقعد الوصيف بالفوز على عجمان 3-2 في مواصلة عروضهم القوية للزحف نحو مثلث المقدمة، مع رد الدين لفريق الخليج الذي حرمهم من ثلاث نقاط غالية بالدور الأول بالفوز عليهم.

وكانت الجولة الماضية قد شهدت تعزيز فرق الصدارة مواقعها، حيث فاز حتا صاحب القمة على الخليج بثلاثية، فيما نصب عجمان الوصيف السيرك بملعب الذيد وفاز عليه 6-3، كما عاد اتحاد كلباء صاحب المركز الثالث ظافرا من ملعب العروبة بالفوز 2-1، فيما ظل المركز الرابع محجوزا لأسود العوير رغم عدم مشاركة الفريق بمنافسات الجولة الأخيرة للراحة الإجبارية.

كما شهدت الجولة الماضية نجاح أبناء رأس الخيمة في تذوق حلاوة الفوز الأول والذي جاء على حساب دبا الحصن 3-2.

وبسبب تقارب النقاط بين فرق الصدارة اشتعلت حرارة المنافسة على مقعدي الصعود لدوري الخليج العربي، حيث لايزيد الفارق بين فريق حتا المتصدر وعجمان الوصيف عن 3 نقاط حيث يمتلك حتا 23 نقطة، كما أن الفارق لايزيد عن نقطة واحدة بين عجمان الوصيف واتحاد كلباء صاحب المركز الثالث حيث يملك عجمان 20 نقطة مقابل 19 مقابل 19 لاتحاد كلباء.

وحقق الثلاثي المتصدر رصيدهم من النقاط من 9 مباريات فيما يحتل أسود العوير المركز الرابع برصيد 16 نقطة من 8 مباريات، وهو الأمر الذي يجعل فريق دبي في قلب المنافسة هو الآخر، خاصة مع حصول بقية فرق الصدارة على الراحة الإجبارية بالأسابيع القادمة.

وفي نهاية طابور الصدارة، يقف فريق العروبة وحيدا شاغلا المركز الخامس برصيد 13 نقطة، وهو الأمر الذي يعني أن الفريق من حقه أن يتمسك بحلم الصعود، ولكن بشرط التشبث بكل نقطة بالجولات القادمة وأن يخدم نفسه، وتخدمه النتائج لأن أي خسارة جديدة ستحوله الى ضيف شرف مع بقية فرق المسابقة التي تنافس الآن على تحسين المراكز.

اقرأ أيضا