الاتحاد

الاقتصادي

موقع الإمارات الاستراتيجي.. يربط العالم جواً بين الشرق والغرب

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

شبكة الربط الضخمة، والوجهات التي تصل إلى أكثر من 428 وجهة حول العالم، والشراكات القوية الدولية، جعلت من الناقلات والمطارات الإماراتية محطة جوية رئيسية في العالم، تتيح للمسافرين التنقل بانسيابية وراحة بين الشرق والغرب.
وقال متحدث باسم الاتحاد للطيران :« تسيّر الاتحاد للطيران الرحلات إلى ما يزيد عن 80 وجهة، مع التوسع في نطاق وصولنا إلى أكثر من 400 وجهة عند احتساب شبكة شركائنا بالرمز الذين يصل عددهم إلى 56 شريكاً بالرمز».
وأضاف «في كل أسبوع، تضع الاتحاد للطيران رمزها «EY» على ما يزيد عن 18,513 رحلة تصل إلى ما وراء شبكة وجهاتنا المباشرة من خلال شركائنا بالرمز من شركات الطيران الأخرى»، وأكد «شراكاتنا ساهمت بالرمز في إضافة ملايين المسافرين عبر المركز التشغيلي للاتحاد للطيران في أبوظبي بواقع أكثر من 8.5 مليون مسافر عبر رحلات المشاركة بالرمز خلال العامين الماضيين.»
وأضاف «توفر الاتحاد للطيران كذلك روابط بين مختلف وسائل النقل، على سبيل المثال من خلال الشركة الوطنية للسكك الحديدية (SNCF) في فرنسا وشركة (دويتشه بان) للسكك الحديدية في ألمانيا، ونحن نعمل على التوسع في هذه القائمة حتى نتيح لعملائنا إمكانية الجمع بسهولة بين رحلات الطيران والرحلات بالقطارات».
ومن أهم الشراكات التي قامت بها طيران الإمارات، الشراكة مع «كوانتس الاسترالية»، حيث دشنت طيران الإمارات وكوانتاس في العام 2013 شراكتهما حيث تتعاون الناقلتان لتقديم أفضل شبكة وقاعات ركاب وفوائد ومزايا لأعضاء برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين، وتوفر الناقلتان للمسافرين بين دبي وأستراليا نحو 98 رحلة أسبوعياً، منها 84 رحلة لطيران الإمارات، و14 رحلة لشركة كوانتاس.
كما يقدم التحالف خدمات للمسافرين على متن طيران الإمارات للوصول إلى 32 محطة في أستراليا، من خلال اتفاقيات بالرمز لمواصلة سفرهم داخلياً على متن طائرات كوانتاس.
ولدى طيران الإمارات العديد من شراكات الرمز مع ناقلات دولية مختلفة.
وأكد سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أن شبكة الوجهات الضخمة والواسعة التي توفرها ناقلاتنا الوطنية تلبي احتياجات المسافرين لأكثر من أي ناقلة في العالم.
وأشار محمد الكثيري نائب أول الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والاتصال في مطارات أبوظبي إلى أن موقع الإمارات الاستراتيجي جعلها تخدم المسافرين من مختلف أنحاء العالم لا سيما الذين يستهدفون وجهات بعيدة.
أصدر موقع «AirlineRatings.com» في وقت سابق لائحة سنوية عالمية لأكثر الخطوط الجوية أماناً حيث من بين أكثر من 409 شركات طيران قام الموقع بمراقبتها، فإن 20 منها برزت كالأفضل، واستطاعت طيران الإمارات والاتحاد للطيران لتكون ضمن تلك الشركات الـ20 في معدل الأمان.

اقرأ أيضا

النفط ينزل من أعلى سعر في 4 أشهر.. وتخفيضات "أوبك" تدعم السوق