الاتحاد

الرياضي

«سباق الألقاب» في تحدي الصحراء

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم الجولة الخامسة والختامية لبطولة الإمارات الصحراوية، التي تأتي ضمن سلسلة راليات الباها الوطنية للدراجات النارية والرباعية (الكوادز) وسيارات الراليات والبقي، وتقام المنافسات في منطقة الليسيلي، وسيكون السباق إلى ألقاب الدراجات مفتوحاً بين المتقدمين في ترتيب الصدارة.

ويعود عدد من المتسابقين إلى البطولة في هذه الجولة الأخيرة، حيث يتطلع عدد منهم للمشاركة في رالي أبوظبي الصحراوي الذي سيقام الشهر المقبل، ويشارك بطل السيارات أحمد المقعودي للمرة الأولى في هذا الموسم بسيارته تي 3 بولاريس، والذي لم يتمكن من المشاركة هذا الموسم بسبب التزامات العمل، في حين سيشارك أيضاً متسابقون كبار أمثال شون جوجين وسام ساندرلاند اللذين عادا من إصابة منعتهما عن المشاركة طوال الموسم.

في فئة السيارات، يسعى علي مطر الكتبي وخالد الجافلة، اللذان تتقارب نقاطهما، للفوز بالجولة الأخيرة، حيث سيتم تتويج الفائز في هذه الجولة بطلاً، ويتصدر الكتبي والجافلة فئة T1 وT3 على التوالي، لذلك سيحصل كل منهما على لقب فئته في حال جاء أي منهما في الترتيب الثاني.

وفي فئة سيارات البقي، يسعى أحمد الفهيم للفوز باللقب الذي فاز به في أول موسم للبطولة 2013-2014، حيث لن يتمكن أقرب منافسيه نك ماسي من المشاركة في الجولة الأخيرة نظراً لارتباطه بالعمل، وحسابياً لن يكون من الممكن لزميل الفهيم من فريق بولاريس الإمارات محمد جلزار، الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب حالياً، معادلة نقاطه، لكنه سيحاول تعديل النتيجة ليكون ثانياً في الترتيب العام بدلاً من ماسي.

وفي فئة الدراجات النارية، سيكون المجال مفتوحاً أمام الكويتي محمد جعفر ومحمد البلوشي للتنافس على اللقب، وسيعتمد كل منهما، على دراجتي فريق ريد بول وكي تي أم على التوالي، على تعثر الحظ مرة أخرى مع رانلز ليتمكنا من الفوز عليه في الترتيب، وذلك العطل الذي تعرضت له دراجة المتسابق روس رانلز في الجولة السابقة بعد تصدره الجولات الثلاث الأولى.

وفي فئات الدراجات النارية الأخرى، يتصدر البريطاني ستيف بلاكني فئة أوفر 450 سي سي، ويتصدر الفنلندي بطل الرالي السابق جين توهينو فئة الماسترز مع أقرب منافسيه ديفيد مكبرايد والبريطانيين سام سميث وتوم تشايلدز اللذين سيتنافسان على لقب فئة الماراثون.

وفي فئة سيارات الدفع الرباعي، الأكثر إثارة هذا الموسم بفوز أربعة متسابقين مختلفين بالجولات الأربعة الأولى، ستكون المنافسة على اللقب بين ثلاثة من هؤلاء المتسابقين، حيث يتصدر منصور السويدي بفارق نقطتين عن السعودي عبدالمجيد الخليفي، يليه في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة المخضرم محمد الشامسي، والذي سيسعى إلى الحصول على اللقب الذي فاز به في الموسمين السابقين.

ويتم تنظيم بطولة الإمارات الصحراوية من قبل اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية بدعم وإشراف نادي الإمارات للسيارات.

وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، ورئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية: لقد كان موسماً مثيراً ومليئاً بالمنافسة، واستمتع المشاركون في البطولة بقدر ما استمتعنا بتنظيمه، أتمنى السلامة للجميع في الجولة الختامية.

ترويسة جبل علي

رصد مضمار جبل علي جوائز نقدية للأشواط، بلغ إجمالي الجوائز 62,500 ألف درهم، 40000 درهم للجائزة المالية الكبرى و22,500 ألف درهم جوائز لترشيحات الأشواط.

130 جائزة عينية

دبي (الاتحاد)

تقدم اللجنة المنظمة والشركات الراعية لسباقات مضمار جبل علي 130 جائزة عينية قيمة لجمهور السباقات سيتم السحب عليها، ابتداء من الساعة الثانية عشرة منتصف النهار، وبين الأشواط، وفي نهاية السباق بواسطة كوبونات مجانية سيتم توزيعها على الجمهور عند بوابات الدخول، إلى جانب العديد من الجوائز النقدية لجمهور السباق، مقدمة من الشركات المساندة، والداعمة لإنجاح السباق.

صراع مثير في الختام

دبي (الاتحاد)

يختتم الحفل بسباق مثير خصص للخيول تصنيف (85) وما فوق لمسافة 1800 متر (شروط) بمشاركة 8 خيول أبرزها المخضرم «تيز ناو تيز ذن» بإشراف المدرب ساتيش سيمار وقيادة الفارس ريتشارد مولين، وهذه أول مشاركة له بمضمار جبل علي هذا الموسم، حيث قدم عروضاً رائعة بميدان حقق الفوز مرة وكان وصيفاً مرة.

ويدفع المدرب دووج واتسون بالجواد «مصباح» بقيادة سام هيتشكوت الفائز مرتين على مسافة مشابهة وفي ميدان، اما المدرب علي الرايحي فيدفع بالجواد «نيد تو نو» بقيادة الفارس تاج اوشي الوصيف 4 مرات هذا الموسم ثلاث منها بميدان والرابع هنا، وربما جاءت الخطورة من الجواد «بلاف» بإشراف دروبا سلفرتنام وقيادة كريستوفر هيس الذي كان وصيفاً هنا على مسافة قريبة من مسافة سباق اليوم.

ترويسة-7- جودو

شهدت مراحل التسجيل لبطولة دوري آيبيك لأبطال الجودو في نسختها الأولى إقبالاً كبيراً من اللاعبين الذين أبدوا رغبتهم في المشاركة بهذه البطولة المهمة.

مواجهة متكافئة في الخامس

دبي (الاتحاد)

يجتذب الشوط الخامس نخبة قوية من الخيول تتنافس على مسافة 1600 متر تكافؤ، ويتوقع أن يقود التنافس الجواد «جست ابني» بإشراف دووج واتسون وبقيادة باتريك دوبس الفائز مرتين هنا، وقد ينافسه الجواد «لاندم» بإشراف دروبا سلفرتنام بقيادة كريستوفر هيس الفائز ثلاث مرات هذا الموسم منها مرتان بمضمار العين ومرة هنا في مستهل الموسم وتبدو المسافة في صالحه. ويدفع المدرب مصبح المهيري بالجواد «انري» بقيادة الفارس فرناندو هارا، الذي يسعى لتحقيق الفوز بعد أن لازمه سوء الطالع خلال هذا الموسم، حيث حل وصيفاً مرتين ومرة بميدان، ولم يخرج من الميزان خلال 7 مشاركات هذا الموسم، ومن الخيول المتحدية «نايدس رايز» بإشراف أحمد بن حرمش وبقيادة فريدريك تايليكي الفائز هنا مرتين، و«فائز» بإشراف المدرب إروين شاربي وقيادة الفارس ديفيد بروبرت فهو ايضا فائز هنا ووصيف مرتين، و«ليك هوك» بإشراف علي الرايحي وبقيادة الفارس تاج اوشي.

ترويسة

أدار طاقمنا التحكيمي إسماعيل سالم وفاضل غلوم مباراة السد القطري ومسقط العماني والتي انتهت بفوز السد 24-17 في البطولة الخليجية.

إدارة الجوارح تجدد عقد عقاب

دبي (الاتحاد)

قامت إدارة نادي الشباب بالتجديد للجزائري كمال عقاب مدرب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي لموسم آخر، ويأتي التجديد المبكر للمدرب لوجود قناعات من الإدارة بخبرة المدرب، وأيضاً الحرص على استقرار الجهاز الفني رغم أن الفريق ما زال بعيداً عن منصة التتويج إلا أن الإدارة تنتظر الكثير من المدرب في البطولات المقبلة.

الجزيرة يواجه مسقط في مهمة البحث عن الفوز الأول

عمان (الاتحاد)

يخوض فريق الجزيرة مباراته الثانية اليوم أمام مسقط العماني ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس رقم 36، لكرة اليد التي يستضيفها أهلي سداب العماني. ويدخل فخر أبوظبي المواجهة بحثاً عن الفوز الأول في البطولة للدخول في منافسة على التأهل للمربع الذهبي، بعدما خسر في الجولة الأولى أمام مضر السعودي 27-30، ويحتاج الفريق أي فوزين من 3 مباريات للتأهل للدور الثاني وليس أمامه سوى الفوز على مسقط والسد إذا أراد الاستمرار في البطولة.

أما عن تفاصيل مبارياته أمام مضر، فقد نجح في التقدم في الشوط الأول على فريق مضر 14-13، حيث كان الجزيرة هو الأفضل، وتمكن من التقدم في عدة مناسبات خلال مجرى الشوط الأول، وشهدت الدقيقة العاشرة من زمن الشوط التعادل 4-4 وكان الجزيرة هو المبادر بالتقدم وعدل مضر النتيجة لأكثر من مرة وفي الدقيقة 17 قلب مضر النتيجة لصالحه وتقدم 7-6 إلا أن الجزيرة عاد سريعاً وعدل النتيجة وتقدم بنتيجة 8-7 وظلت بعدها النتيجة في تقارب بين الفريقين حتى انتهى الشوط الأول بتقدم الجزيرة 14-13.

وفي الشوط الثاني كان مضر هو الأفضل منذ بداية الشوط بعد أن تمكن من تعديل النتيجة 15-15، ونجح بعدها مضر في تعديل النتيجة والتقدم 17-16، وطلب بعدها وليد بن عمر مدرب الجزيرة وقتاً مستقطعاً عند الدقيقة 7 إلا أن محاولات تغيير أوضاع الجزيرة لم تفلح، وعاد مضر وفرض سيطرته على مجريات اللقاء وتقدم 19-16 في ظل التراجع الكبير للجزيرة وتمكن خلالها حارس مضر علي الصفار من التصدي لعدد كبيرة من كرات الجزيرة وساهمت خبرة البحريني حسين الصياد في صفوف مضر من تعزيز نتيجة فريقه، بالإضافة إلى اللاعبين نضال العمري وأحمد علي في الوقت الذي فقد الفريق خدمات اللاعب حسن عبدالله بسبب الحصول على البطاقة الحمراء، واستمر بعدها تقدم مضر نحو إنهاء المباراة لصالحه وعند الدقيقة 18 رفع النتيجة إلى 27-21 في ظل المحاولات من قبل الجزيرة الذي لم يقدم المردود الجديد في الشوط الثاني ولم يظهر ممدوح طه وعلي الزين بالمستوى المأمول، ورغم العودة المتأخرة فإن الفريق فشل في العودة للمباراة، وخسر 27-30.

الشعب يستضيف الشارقة في ديربي الإمارة الباسمة

دبي (الاتحاد)

يعود دوري أقوياء اليد من جديد اليوم بالجولة العاشرة، والتي تشهد مباراتين فقط، حيث يلتقي الأهلي مع «دي أي إتش سي» بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي، فيما يستضيف فريق الشعب نظيره الشارقة في ديربي الإمارة الباسمة بصالة الكوماندوز، وتأجلت 3 مباريات، وهي النصر مع العين والشباب مع الوصل واتحاد كلباء مع الجزيرة، وذلك لمشاركة الجزيرة والنصر في البطولة الخليجية.

ويتصدر الشارقة قمة الدوري قبل الجولة العاشرة برصيد 20 نقطة والأهلي الثاني 18 نقطة، والنصر الثالث 16 نقطة والشباب الرابع 14 نقطة، والجزيرة الخامس 13 نقطة، والشعب السابع 12 نقطة ودي أس إتش سي السابع مكرر 12 نقطة، والعين الثامن 11 نقاط، وكلباء الأخير 8 نقاط.

ويبقى السباق مستمراً على القمة بين الشارقة والأهلي رغم أن الأهلي يواجه فريق دي أي إتش سي الضيف في الدوري، ولن يحصل إلا على نقطة سواء فاز أو تعادل أو خسر طبقاً للائحة مشاركة هذا الفريق في الدوري.

ويبحث الشارقة عن الاستمرار بقوة في الصدارة دون خسارة أية مباراة، بعدما خسر في مباراة واحدة أمام الجزيرة إلا أنه فاز على الأهلي، في الوقت الذي تتسم مباريات الديربي في الشارقة بالقوة والإثارة، بصرف النظر عن موقف الفريقين في الدوري.

ويعتمد الشارقة على نفس مجموعة اللاعبين، في ظل اكتمال صفوف الفريق في ظل وجود المحترف التونسي سليم الهدوي ومعه عبدالله طرار وطارق شاهين، وأحمد هلال وأحمد عبدالله، وغيرهم من اللاعبين.

في المقابل يتعامل الشعب مع المواجهة بكل قوة، بحثاً عن فوز يحسن مركز الفريق في الترتيب العام للجدول، خاصة أن الفوز سيدفع به على التقدم من المركز السادس إلى الثالث، ويعتمد رشيد شريح مدرب الكوماندوز على المحترف عمر حجاج الذي يقدم موسماً استثنائياً مع الفريق، كما أن له دوراً في المستوى الجيد الذي ظهر به الشعب هذا الموسم، كما يضم الفريق رائد سعيد وبلال مال الله وحسن سعيد وأحمد بدر وغيرهم من اللاعبين.

ترويسة-9- السيدات

سجلت النسخة الثالثة لدورة ألعاب الأندية العربية للسيدات نجاحاً كبيراً في حضور المشجعات خاصة في المباريات الحاسمة.

ترويسة

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تعود بدورتها الثامنة، اعتباراً من 15 وحتى 23 أبريل 2016 لتختتم موسم الجوجيتسو، بمشاركة نخبة من النجوم والأبطال العالميين.

ترويسة

يشارك في منافسات السباق المجتمعي اليوم فريق إماراتي، تم تجهيزه من أجل أن يكون أساساً للمستقبل، ويشارك في السباق الرسمي الأعوام المقبلة.?

مدرج خاص للجماهير

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن تخصيص مدرج يتسع لحوالي 2000 متفرج للجماهير التي ترغب في متابعة الحدث من أرض الواقع على مدار اليوم وغداً، كما تم تخصيص منطقة ترفيهية خاصة بالعائلات والأطفال، من أجل استمتاع الجماهير بيوم رياضي عائلي متكامل.

بطلات العالم في قلب الحدث

أبوظبي (الاتحاد)

من المقرر أن تشارك الأميركية سارة ترو ومواطنتها كاتي زافيرز في المنافسات لتتصدرا قائمة النساء المشاركات في سباقات الترايثلون الدولي في أبوظبي. كانت ترو حلّت في المرتبة الثانية في قائمة بطلات العالم للموسم الماضي، وذلك بعد حصولها على المركز الثالث في التصنيف العالمي سابقاً، وستكون واحدة من ألمع النجمات في السباق، واعتلت ترو ثلاث منصات عالمية لسباقات الترايثلون العالمية لعام 2016، بما في ذلك منصة التتويج في ستوكهولم، وها هي الآن تتبوأ مكانها بتمثيل الولايات المتحدة في سباقات ريو دي جانيرو صيف هذا العام، وذلك بعد أن حلّت في المرتبة الرابعة لنفس السباق في العام المنصرم.

موري: عازم على اللقب

أبوظبي (الاتحاد)

عبر الجنوب أفريقي ريتشارد موري عن سعادته البالغة بالتواجد في ترايثلون أبوظبي، معلناً عزمه على تحقيق اللقب هذا العام، واعترف بصعوبة المنافسة في ظل وجود كوكبة من نجوم الترايثلون العالميين على أرض الإمارات.

وعبر عن إعجابه الشديد بالدور الذي تقوم به عاصمة الإمارات في تطور وانتشار هذه الرياضة، مؤكداً أن الجميع يدين لهذه المدينة بالكثير. وحاز ريتشارد الذي يتبوأ المرتبة الرابعة على مستوى العالم على الميدالية البرونزية في السباق الماضي الذي أقيم في أبوظبي.

كاسارو: شكراً أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

وجهت اللاعبة مارسيو كاسارو الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي، والعاصمة الإماراتية بشكل عام على استضافتها لهذه الفعالية المهمة، مؤكدة أن التعاون بين الاتحاد ومجلس أبوظبي الرياضي، سيصب في مصلحة هذه الرياضة التي أضحت واحدة من أكثر الرياضات ممارسة على مستوى العالم.

وأكدت أن تواجد هذه الكوكبة من نجوم العالم في أبوظبي، يعد أكبر دليل على مدى عشق هؤلاء النجوم للعاصمة الإماراتية، ومدى إعجابهم، بما تقدمه للرياضة بشكل عام وللترايثلون بشكل خاص.

ترويسة-11

يشارك في الجولة الختامية لبطولة الإمارات الصحراوية أكثر من 90 متسابقاً يتنافسون في مختلف فئات سباقات الدراجات النارية والسيارات.

ترويسة-2

تشرف على تقييم المشاركين في بطولة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولية لقفز الحواجز لجنة تحكيم دولية برئاسة الأيرلندي ديد فيل كامبول، ومعه 12 حكماً.

القمزي: أتمنى أن أكون في يومي

دبي (الاتحاد)

يأمل نجوم فريق أبوظبي في تحقيق الفوز اليوم، وحمل لقب الجولة الأولى، ويقول ثاني القمزي قائد الزورق رقم 5: أتمنى أن أكون في يومي، وأوفق في الفوز بلقب الجولة الافتتاحية، كل شيء على أرض الواقع يؤكد أننا نمتلك مفاتيح الفوز والقدرة على تحقيق الانتصار بإذن الله اليوم.

من جهته، قال أليكس كاريلا قائد الزورق رقم 6 في فريق أبوظبي: لا أعاني أي ضغوط خارجية ولا أحمل أي أعباء، حيث إنني محترف وأتعامل مع كل سباق على حدة، فقط أبحث عن الإنصاف وأن تكون النتيجة على قدر التجهيز والإعداد الذي قمنا به قبل بدء الجولة، من المهم الفوز اليوم لأنها البداية.

وأكد كاريلا أنه مع القمزي يشكلان قوة ضاربة في مواجهة بقية الطموحات، وأن فريق أبوظبي يمتلك التوازن، وهما مرشحان قويان للفوز.

برنامج اليوم

الختم (الاتحاد)

تقام اليوم خلال الفترة الصباحية منافسات مستوى الأطفال المبتدئين والخيول الصغيرة من 4 إلى 5 سنوات، ومنافسات شوط جولة واحدة مع جولة تمايز، وتشهد الفترة المسائية منافسات جولتين من دون زمن (محلية) ومنافسة من جولتين ضد الزمن (دولية) بارتفاع حاجز 140 سم، ومنافسة من جولة واحدة مع جولة تمايز بارتفاع حاجز 135 سم.

برولفي: حدث نوعي

الختم (الاتحاد)

عبّرت الفارسة الألمانية يوترينيا برولفي من إسطبلات فراس بن حمودة بأبوظبي، والتي شاركت في شوط جولة واحدة على صهوة الجواد الورو كابرس، عن سعادتها للمشاركة في البطولة التي وصفتها بـالنوعية على كافة المستويات.

ووجهت الشكر لسمو راعي المهرجان لتوجيهاته ودعمه لرياضة المرأة، وبخاصة قفز الحواجز مؤكدة أن تقدمها في المنافسات كان بفضل مساعدة الطاقم الفني في إسطبلات بوذيب، وأجواء وجمال اللعبة وتشجيع الجمهور الذي أعطى المنافسات قوة وحماسة.

الحبسي: بطولة شاملة

الختم (الاتحاد)

عبر الفارس عبدالرحمن الحبسي الذي شارك في بطول قفز الحواجز، وفاز بالمركز الثاني على صهوة الجواد كايسون من إسطبلات أبوظبي للفروسية الحواجز عن سعادته بالمشاركة في المهرجان، وقال: ممتنون لسمو راعي المهرجان الذي وفر لنا الفرصة بالمشاركة، مشيرا إلى أن ذلك شكل أكبر دافع وحافز للإقدام واقتحام ميدان الفروسية، وتحقيق مراكز متقدمة من خلال الإصرار بالتدريب والمثابرة.

وأضاف: الفوز لا يأتي إلا من خلال الإرادة القوية والعزم على تحقيق الهدف، مشدداً حرصه على المشاركة دوما في المهرجان لقيمته ودقة تنظيمه، وما يتيحه من فرصة للمشاركين.

وقال: المشاركة في البطولة فرصة للتطور والتقدم لفئات أعلى وأكبر، مثمناً شمولية البطولة وتنوع فئاتها، ما فتح الباب أمام محبي هذه الرياضة للمشاركة.

نادية تريم: تقنيات عالية

الختم (الاتحاد)

أشارت الفارسة نادية عبدالعزيز تريم، والتي شاركت في منافسات فئة جولة عكس عقارب الزمن على صهوة الجواد فورودو، إلى جمال وأهمية البطولة على مستوى التنظيم والإعداد والجوائز والأجواء التنافسية المشجعة.

وأكدت أن مشاركتها أسهمت في منحها المزيد من الخبرات والمهارات، نظراً للخبرات المتنوعة في المشاركة، والتقنيات الباهرة المتواجدة في الصالة من حيث إتاحة المجال للاقتراب من فنيات هذه الرياضة وحرفياتها.

علي القاسمي:ننتظر المهرجان سنوياً

الختم (الاتحاد)

أكد الفارس الشيخ علي بن عبدالله القاسمي الذي شارك في الشوط الأول على صهوة الجواد ساجا ديلاروك من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية أن البطولة متميزة ومختلفة بطعم إماراتي بسبب الدعم والتشجيع الكبير من سمو راعي المهرجان للفرسان وأبناء الإمارات، موضحا انه يشارك في المهرجان منذ انطلاقته.

وقال: المهرجان يشكل فرصة يسعى من خلالها إلى التطور والعالمية. وأضاف: الفروسية في الإمارات تتقدم بخطوات متسارعة، وذلك مصدر فخر واعتزاز لكل مشارك، مشيراً إلى أن توافد الفرسان العالميين من الخارج ومشاركتهم في المسابقات تأكيد على عراقة المهرجان وقوة منافساته.

20 نقطة للأول

دبي (الاتحاد)

يحصل صاحب المركز الأول في السباق الرئيسي لجائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة ، فورمولا 1، الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم 2016 اليوم على 20 نقطة، فيما يمنح صاحب المركز الثاني على 15 نقطة، وينال الثالث 12 نقطة والرابع 9 نقاط والخامس 7 نقاط، والسادس 5 نقاط والسابع 4 نقاط والثامن 3 نقاط، والتاسع نقطتين، والعاشرة نقطة واحدة.

بن هندي: المهمة صعبة أمام منافسين كبار

دبي(الاتحاد)

قال البطل العالمي نادر بن هندي قائد زورق فيكتوري 3 والذي يشارك في الموسم الثاني على التوالي في منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة -فورمولا- من خلال فعاليات جائزة دبي الكبرى 2016 إن المهمة في سباق اليوم لن تكون سهلة أمام كل المشاركين، مبيناً أن معدل أداء الزوارق متقارب إلى حد كبير، والأمر الذي يحدث الفارق فقط هو عامل الخبرة الفنية، والتي تكتسب من خلال المشاركات المتعددة.

وأشار أن الظهور الأول له هذا الموسم سيكون طيباً في ظل الإعداد المستمر والتجارب المختلفة التي خاضها الفريق في الفترة الماضية ووقف خلالها على جاهزيته للحدث منوهاً بأن الأداء يبدو أفضل كثير مع كثرة التجارب، والتي قربتني كثيرا إلى الزورق، وازدادت ثقة في تجاوز اللحظات الصعبة.

شيب الأسرع

سجل حامل اللقب المتسابق الفرنسي فليب شيب قائد زورق فريق الصين 1 أفضل توقيت في التجارب الحرة التي جرت صباح أمس، وقطع السباق في زمن 41.77 ثانية.

ترويسة:4

تقاسمت هجن الرئاسة والعاصفة ناموس أشواط الفترة المسائية، بعد حصول كل شعار على ألقاب سبعة أشواط، وحصول هجن الشيحانية على شوط واحد.

رسالة ولي عهد دبي للملاك: «ابتسموا»

الشيحانية (الاتحاد)

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن مشاركة جميع الشعارات في المهرجان يعتبر الناموس الأغلى وهو بمثابة الحصول على الكأس، وقال سموه إن تطبيق القرار في جميع الميادين على مستوى الخليج سيزيد من إثارة التحديات وهو قرار أتخذ بعد دراسة وضع سباقات الهجن العربية الأصيلة.

وأوضح سموه «هجن العاصفة مستعدة للمنافسة ونحمد الله على ناموس اللقايا المفتوح للأبكار والجعدان وهو ما تحقق بفضل المشاركات السابقة الداخلية والخارجية والتي تحققت معها عديد الإنجازات».

وقال سموه: لا نتوقع السيطرة على الرموز في قادم السباقات بقدر ما نتوقع المنافسة القوية بين الأقطاب الثلاثة، مؤكداً بأن الأجدر والأفضل جهوزية سيكون حضوره مميزاً مع خط الختام. ووجه سمو رسالة لملاك الهجن في ختام حديثة حيث قال: ابتسموا.

اقرأ أيضا

صفقة فرنسية «مزدوجة» تعزز صفوف «الزعيم»