الاتحاد

الرياضي

«دبي الرياضي» يستعرض استعدادات تشييد ستاد محمد بن راشد

دبي (الاتحاد)

رفع مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على رعايته اللامحدودة للقطاع الرياضي، وحضوره للفعاليات التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، حيث يلتقي بأبناء الوطن والمقيمين فيه من المشاركين في الفعاليات الرياضية والجمهور من مختلف الأعمار والجنسيات. كما تقدم بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لرعايته و مشاركته في البطولات والفعاليات الرياضية جنباً إلى جنب مع مختلف فئات المجتمع، والتي كان آخرها في بطولة سبارتان دبي.

جاء ذلك خلال الاجتماع التاسع لمجلس إدارة مجلس دبي الرياضي الذي عقد بمقر المجلس أمس برئاسة مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، وتم خلاله الاطلاع على تقارير لجان المجلس، والعديد من المواضيع التي تهم القطاع الرياضي.

وقال مطر الطاير في مستهل الاجتماع «تمنح القيادة الرشيدة القطاع الرياضي الكثير من الدعم والاهتمام المادي والمعنوي، انطلاقا من رؤيتها لأهمية قطاع الرياضة وتأثيره الإيجابي في المجتمع، وقد كان لحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أكبر الأثر على المشاركين في البطولة وعلى القطاع الرياضي عموماً، وتأكيداً على حرص القيادة الرشيدة على جعل الرياضة أسلوب حياة، لما لها من فوائد عديدة على صحة الفرد وسعادة المجتمع وحيويته وإنتاجيته».

تم في الاجتماع الاطلاع على تقارير الاستعدادات لتشييد ستاد محمد بن راشد الذي يتم حالياً التخطيط له، وإعداد التصاميم وعقود العمل، من أجل إنجاز هذا الصرح الرياضي الذي سيجمع بين روعة التصميم ومساحة المكان واستخدام أحدث التقنيات في التنفيذ، كما تم استعراض تقارير أداء اللجان الدائمة في المجلس، وهي لجنة التطوير الرياضي، لجنة التخطيط الاستراتيجي، لجنة الاستثمار والتسويق، لجنة رياضة المرأة، والتي أنجزت العديد من الفعاليات خلال شهري يناير و فبراير من العام الجاري، وسيتم إنجاز العديد من الفعاليات الأخرى وفق خطة اللجنة التي اعتمدها مجلس الإدارة.

وتم في الاجتماع الاطلاع على عمل فريق متابعة الأفكار الخاصة بـ «مجلس محمد بن راشد الذكي»، والذي يترأسه أنس بوخش عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، ويضم في عضويته د.عائشة البوسميط، علياء جمعة جعفر، د.ناجي إسماعيل حامد، أحمد الرحومي، وشمس المعارف.

كذلك الاطلاع على ما تم إنجازه لإطلاق الدورة الرابعة من «برنامج حمدان بن محمد لإعداد القيادات الرياضية» الذي يعد من أهم المبادرات الرائدة التي اطلقها مجلس دبي الرياضي من أجل تأهيل وإعداد جيل من القيادات الرياضية الشابة، وفق أحدث علوم الإدارة الرياضية لتولي مهام العمل في قيادة المؤسسات الرياضية الوطنية، وتعزيز المكتسبات، والعمل من أجل ديمومتها مستقبلاً، وتم اعتماد تشكيل فريق عمل متابعة الاستعدادات للدورة المقبلة من البرنامج، ويترأس فريق العمل د.خالد الزاهد عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، ويضم في عضويته: علي عمر، سامي محمد علي، أحمد علي الشاعر، وشيماء علي مالك (مقررة).

كما تم بحث مشاركة المجلس في معرض الإنجازات الحكومية، والمعارض التي يتم تنظيمها في دبي والتعريف بما تم إنجازه في مجال تنظيم القطاع الرياضي، والتواصل مع الأندية ومختلف فئات المجتمع، والمبادرات الرياضية والمجتمعية المختلفة التي أطلقها المجلس، واستعراض اللائحة التنظيمية التي أعدها المجلس حول استخدام الأسماء والشعارات والعلامات للفعاليات الرياضية في دبي.

واطلع مجلس الإدارة أيضاً على تقارير الفعاليات والبطولات الكبرى التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والفعاليات الدولية الكبرى التي سيتم تنظيمها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأن كل منها.

وتم في نهاية الاجتماع إهداء قميص إحدى البطولات الكبرى التي تم تنظيمها في دبي مؤخرا لمطر الطاير من قبل العقيد عبد الله خليفة المري عضو مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»