الاتحاد

الرياضي

«محبوبة» أقوى الخيول المرشحة للفوز بالشوط العربي

«محبوبة» المرشحة الأبرز للفوز بشوط الخيول العربية الأصيلة(من المصدر)

«محبوبة» المرشحة الأبرز للفوز بشوط الخيول العربية الأصيلة(من المصدر)

محمد حسن (أبوظبي)

يستضيف مضمار أبوظبي في الساعة الخامسة من مساء اليوم حفل سباقه الحادي عشر لهذا الموسم، والذي يحتوي على ثلاث بطولات مهمة، وهي كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بجوائز تبلغ قيمتها ثلاثة ملايين درهم، وكأس رئيس الدولة للخيول المهجنة الأصيلة، كما يحتوي السباق على بطولة الإمارات الكلاسيكية للمهرات.
ويتألف الحفل من 6 أشواط، خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة ما عدا الشوط الثالث لكأس رئيس الدولة للخيول المهجنة الأصيلة.
وتتنافس أقوى الخيول العربية في الدولة على بطولة كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة والمصنفة جروب (1) على مسافة 2200 متر، حيث تتنافس 12 خيلاً في جوائز تبلغ قيمتها 3 ملايين درهم، ومن أبرز الخيول المشاركة الفرس «محبوبة» (ليمارتنيل /‏‏ أوشيه)، والتي حققت الفوز في خمس من ستة مشاركات خاضتها، وحلت مرة واحدة فقط في المركز الثاني، وقد حققت «محبوبة» ثلاثة انتصارات متتالية مع الفارس تاغ اوشيه على مضمار أبوظبي في مشاركاتها الأخيرة، مما يجعلها من أقوى الخيول المرشحة للفوز بالكأس، ويدفع ليمارتنيل أيضا بالجواد «أبو الأبيض» بقيادة جيرالد افرانش.
وهناك أيضاً الجواد «سنايبر دو مونلو» (العلوي /‏‏ فرنش) بنتائج جيدة حققها في آخر مشاركاته، ويدخل التنافس على الكأس أيضاً «شرف الريف» (الحمادي /‏‏ هارا)، ومن الخيول المتحدية الفرس «لورا» (روالا/‏‏مولن)، والجواد «فيرساك باي» (شاربي/‏‏كرولي). المهجنة ويقود الجواد «أكيدشامبيون» (سيمار /‏‏ مولن) التنافس في كأس رئيس الدولة للخيول المهجنة الأصيلة في الشوط الثالث من الحفل على مسافة 1400 متر، والذي تتنافس فيه 16 خيلاً على جوائز مالية تبلغ 380 ألف درهم، ولا يكتفي سيمار بهذا الجواد فقط حيث يرمي بثلاث أوراق أخرى هي «بيوبل» بقيادة بات كوسجراف، و«انفينسيبل سترايك» بقيادة فرناندو هارا، و«هوكسبيري» بقيادة أنطونيو فيرسو.
ويتوقع أن ينافس أيضاً على اللقب «حالك» (دروبا /‏‏ هيز) المهر المملوك لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، في أول مشاركة له بالبلاد، وينضم لهما في رحلة البحث عن اللقب «غريب» (واتسون /‏‏ كرولي) في سادس مشاركة له بالإمارات ولم يحقق أي فوز حتى الآن داخل الدولة.
وفي بطولة الإمارات الكلاسيكية للمهرات التي تجري في الشوط الثاني من الحفل على مسافة الميل 1600 متر تتنافس فيه 13 مهرة على جوائز تبلغ قيمتها 110 آلاف درهم، وتأتي في المقدمة المهرة «إيه اف مرح» (أورتيل /‏‏ مولن)، باعتبارها الوحيدة التي سبق لها الفوز وتحقيق المركز الأول.
وتسعي كل المتسابقات الأخريات لم يسبق لهن الفوز وتنافسها في اللقب المهرة «شاه جهان دو روديم» (العلوي /‏‏ فرنش)، والتي حققت المركز الثاني في آخر مشاركاتها في مضمار العين قبل أسبوعين، وتدخل التنافس أيضاً المهرة «إيه اف البخت» (أورتيل /‏‏ فريزو) بثلاث مشاركات سابقة أفضل ما حققته فيها المركز الثاني بمضمار الشارقة قبل شهرين.
وخصص الشوط الأول من السباق للخيول العربية الأصيلة تكافؤ على مسافة الميل 1600 متر وتتنافس فيه 14 خيلاً على جوائز تبلغ قيمتها 80 ألف درهم وفي مقدمة الخيول المتنافسة في الشوط نجد «سراب الريف» (الحمادي /‏‏ هارا) الذي حقق فوزين في آخر مشاركتين له بمضمار أبوظبي، وينافسه «شامخ الوثبة» (دي رويال /‏‏ فريزو) بفوز ومركز ثانٍ في مشاركتين ومعهما المهر «محفوظ» (ليمارتنيل /‏‏ أوشيه) بفوز واحد من مشاركة واحدة.

«فاتك» الأبرز في السادس
أبوظبي (الاتحاد)

خصص الشوط السادس من السباق للخيول العربية الأصيلة تكافؤ على مسافة السرعة 1200 متر تتنافس 13 خيلا على جوائز مالية، تبلغ قيمتها 90 ألف درهم ومن أبرز الخيول المتنافسة المهر «اي اس فاتك» (الرايحي /‏ أوشيه) الذي حقق انتصارين في ثلاث مشاركات، خاضها حتى الآن في السباقات ويستعد لتحقيق الفوز الثالث في مشاركته الرابعة.
وينافس بقوة «إيه اف ثبور» (أورتيل /‏ مولن) الذي حقق الفوز في آخر مشاركاته على مضمار العين قبل أسبوعين وأيضا «ايه اف سايب» (المهيري /‏ هارا) والذي حقق الفوز في آخر مشاركاته بمضمار أبوظبي قبل ثلاثة أسابيع.

اقرأ أيضا

"الآسيوي" يشيد بمشروع اتحاد الكرة في تراخيص "الهواة"