السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بيتزارو يتأهب لرقم قياسي جديد في البوندسليجا

بيتزارو يتأهب لرقم قياسي جديد في البوندسليجا
9 فبراير 2019 17:47

يستعد المهاجم البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو، لتحقيق رقم قياسي جديد في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) حيث يستطيع خطف لقب أكبر الهدافين سناً في البطولة من النجم السابق ميركو فوتافا.

ويتصدر فوتافا 62/ عاما/ قائمة أكبر هدافي البوندسليجا سنا منذ 24 أغسطس 1996 عندما سجل الهدف الوحيد لفريق فيردر بريمن في المباراة التي خسرها 1 / 2 أمام شتوتجارت. وكان عمر فوتافا وقتها 40 عاما و121 يوما.

والآن ، يستطيع بيتزارو الذي يلعب لفيردر بريمن أيضا كسر هذا الرقم القياسي في أي مباراة يخوضها مع الفريق من الآن فصاعدا بداية من مباراة الفريق المقررة غدا الأحد أمام أوجسبورج حيث سيكون عمر بيتزارو غدا 40 عاما و130 يوما.

وقال فوتافا : "سأشعر بالسعادة عندما يحطم (بيتزارو) رقمي. إنه أمر لطيف وأرى أنه سيكون جيدا أن من يحطم الرقم لاعب آخر من فيردر بريمن".

وأشار : "التقينا مؤخرا وطالبت بيتزارو بالحفاظ على لياقته وأن يسجل العديد من الأهداف".

ويتصدر بيتزارو المولود في الثالث من أكتوبر 1978 قائمة أفضل الهدافين الأجانب في تاريخ البوندسليجا حيث سجل 194 هدفا في 461 مباراة خاضها بالبطولة.

وتحظى مباراة الغد باهتمام كبير في بريمن ،حيث تتزامن مع احتفالات النادي بمرور 120 عاما على تأسيسه.

كان آخر هدف سابق أحرزه بيتزارو مع الفريق في البوندسليجا عندما خسر بريمن 1 / 2 أمام ماينز في الرابع من نوفمبر الماضي، فيما كان آخر أهدافه مع الفريق بشكل عام هو الهدف الثاني لبريمن في المباراة التي انتهت بالتعادل 3 / 3 مع مضيفه بوروسيا دورتموند يوم الثلاثاء الماضي في دور الستة عشر لكأس ألمانيا قبل حسم التأهل لصالح بريمن 4 / 2 بركلات الترجيح.

ويحتل بيتزارو المركز الثالث في قائمة أكبر الهدافين سنا في تاريخ كأس ألمانيا. 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©