الاقتصادي

الاتحاد

غرفة دبي وجوجل يطلقان برنامجاً لتعزيز التسويق الرقمي للشركات المحلية

خلال إطلاق البرنامج في غرفة تجارة وصناعة دبي (من المصدر)

خلال إطلاق البرنامج في غرفة تجارة وصناعة دبي (من المصدر)

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي وشركة جوجل أمس برنامجاً مشتركاً لتعزيز التسويق الرقمي للشركات المحلية ومساعدتها في عرض بياناتها مجاناً على شبكة الإنترنت والوصول إلى قاعدة أوسع من العملاء.
ويتيح برنامج «أعمالك أون لاين» الذي تم إطلاقه أمس الفرصة لجميع أعضاء «غرفة دبي»، الحاليّين منهم والجدد، لإدراج معلومات عن أنشطتهم التجارية عبر موقع إلكتروني مخصّص أو عبر زيارة المقرّ الرسمي للبرنامج في «غرفة دبي»، ويوفّر البرنامج للشركات المحلية إمكانيّة تحويل معلوماتهم التجارية بشكل فوري إلى مواقع إلكترونية مجانية تتوافق مع الأجهزة الجوّالة وباللغتين العربية والإنجليزية.
كما يتيح البرنامج المجاني الذي تم إطلاقه خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في غرفة تجارة وصناعة دبي الفرصة لأصحاب الشركات لنشر معلوماتهم التجارية على محرّك البحث وخرائط Google، بالإضافة إلى الحصول على إحصاءات عن العملاء وإنشاء مواقع إلكترونية متوافقة مع الأجهزة الجوّالة باستخدام برنامج Google My Business«.وقال حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إن إطلاق هذا البرنامج المتميز مع جوجل من شأنه أن يساعد أعضاء الغرفة على إدراك فوائد تأسيس وإدارة حضورهم الرقمي، لافتاً إلى أنه وفي ضوء ميل المستهلكين بصورة متزايدة إلى استخدام الإنترنت للحصول على المعلومات عن المنتجات والخدمات، بات من الضروري للشركات على اختلاف أحجامها أن تستثمر في هذا المجال وأن تستخدم الأدوات المناسبة لتعزيز الوصول عبر الإنترنت، وتسويق منتجاتها وخدماتها بشكل أفضل».
وأعرب بوعميم عن تفاؤله بنجاح البرنامج بعد أن تجاوزت نتائج مشروعه التجريبي الذي أجري عام 2017 توقعات الغرفة، مضيفاً أن المشروع سيعزز الممارسات الذكية بين الشركات في دبي، ويفتح الباب أمام فرص نمو جديدة داخل الإمارات وخارجها.
ولفت إلى أن البرنامج يواكب تركيز الغرفة على دعم التحول الذكي لأعضائها والمساهمة بتحويل بيئة الأعمال بدبي إلى بيئة رقمية متميزة، ومساعدة الأعضاء على الاستفادة من أحدث التقنيات لتعزيز تنافسيتها في سوق العمل، حيث تمتلك الغرفة واحدةً من أكبر قواعد الأعضاء في العالم حيث تصل إلى 217,000 شركة، وبالتالي فإن الغرفة تستهدف استفادة جميع أعضائها من هذه الخدمة لكي تحافظ بيئة الأعمال في الإمارة على تنافسيتها العالية، وجاذبيتها للاستثمارات والأعمال، مؤكداً إن المستقبل مشرق لمن يستغل التقنيات الحديثة في الترويج لنشاطاته وأعماله.
من جانبه، قال لينو كاتاروزي، مدير عام مقر شركة Google في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «نحن سعداء جداً بالشراكة مع«غرفة تجارة وصناعة دبي» للمساهمة في وضع الشركات المحلية على الخريطة الرقمية.
بينما يزداد عدد الذين يبحثون عن المعلومات عبر الإنترنت في أنحاء دولة الإمارات، أصبح من الضروري مواكبة الشركات المحلية للتغيير للوصول إلى العملاء والظهور في اللحظات المناسبة لهم من خلال تحليل البيانات والاستخدام الأفضل لوسائل التكنولوجيا الحديثة.
إنه الوقت الأمثل لتجربة الأدوات الرقمية المتوفرّة، لإدارة الأعمال بشكل أذكى وتحليل النتائج بطريقة أدق.

هذه البداية فقط
نحن نعمل على طرح البرنامج ذاته بالتعاون مع شركاء محليّين في منطقة الشرق الأوسط». وتضمن حفل إطلاق البرنامج في مقر «غرفة تجارة وصناعة دبي» جلسة نقاش، تحدث من خلالها مجموعة من أصحاب الأعمال عن أهميّة تعزيز التسويق الرقمي للشركات من خلال Google My Business، حيث أشار المسؤولون التنفيذيون في شركة Google إلى ميزات Google my Business باعتباره برنامجا مجانيا يتيح لأصحاب الشركات نشر معلوماتهم على محرّك البحث.

اقرأ أيضا

الاتحاد للطيران تعيد المواطنين مجاناً إلى الوطن