الاتحاد

الاقتصادي

رئيس «اقتصادية أبوظبي» يؤكد أهمية تحقيق أهداف ومحددات «رؤية 2030»

مواطنون خلال التكريم (من المصدر)

مواطنون خلال التكريم (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، حرص حكومة إمارة أبوظبي الرشيدة على تحقيق أهداف ومحددات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، من خلال تعزيز دور الدائرة في قيادة الأجندة الاقتصادية للإمارة، بالتعاون والتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص.
وقال معاليه في كلمة خلال ملتقى موظفي الدائرة الذي تم تنظيمه مؤخراً «نولي اهتماماً كبيراً ودعماً متواصلاً لتأهيل وتطوير وتنمية القدرات البشرية لموظفي دائرة التنمية الاقتصادية، لجعلها قادرة على تحمل مسؤولياتها في تحقيق تطلعات الإمارة وبلوغ أهدافها المستقبلية».
وأشار إلى أن الإنجازات التي تم عرضها خلال ملتقى الموظفين، إنما هي من صنع موظفيها الأكفاء المتميزين الذين تعتمد عليهم الإدارة العليا بالدائرة للمضي قدماً في تحقيق المزيد من الإنجازات خلال السنوات القادمة، ووضع دائرة التنمية الاقتصادية في مكانها الصحيح لقيادة منظومة الاقتصاد المحلي للإمارة، بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة.
وأكد معاليه حرص الدائرة على الارتقاء المتواصل في أدائها لتحقيق التطوير المؤسسي المستمر، وبناء القدرات الإدارية والفنية والعمل على تأهيل وتنمية كوادرها المواطنة، وصولاً إلى تطبيق مبادئ الجودة الشاملة، وفق معايير جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.
من جانبه، أكد خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة، في كلمة له خلال الملتقى حرص الدائرة على تدعيم كوادرها المواطنة، بما يهدف إلى تحقيق أهداف ومحددات الخطة الاستراتيجية للدائرة 2016 - 2020، وذلك بهدف تعزيز دور الدائرة في قيادة الأجندة الاقتصادية لإمارة أبوظبي، وتحقيق أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.
وركز خليفة المنصوري في كلمته أمام موظفي الدائرة على مستهدفات الدائرة خلال المرحلة المقبلة، والتي تكمن في مضاعفة جهود الدائرة في زيادة مساهمة الناتج المحلي غير النفطي في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، ورفع نسبة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي وتحقيق مراكز متقدمة للإمارة في تقارير التنافسية الدولية، إلى جانب تحقيق نسبة 100% في التحول نحو الخدمات الرقمية، واختصار عدد الإجراءات اللازمة لبدء النشاط التجاري، وأخيراً زيادة نسبة رضا العملاء وموظفين الدائرة، ودعم براءات الاختراع والابتكار في الإمارة.
وحث خليفة المنصوري موظفي الدائرة على مواصلة العمل لتحقيق أفضل معايير الجودة والتميز المؤسسي، مشيراً إلى أن ملتقى الموظفين السنوي للدائرة هو بمثابة الاحتفال بإنجاز الموظف ومساهمته في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدائرة، وترسيخ أهداف وقيم ورؤية ورسالة الدائرة، وصولاً إلى التحسين المستمر والارتقاء بالأداء العام لتحقيق التطوير المؤسسي المثالي الذي يعد محوره الأساسي الاهتمام بتنمية وتطوير رأس المال البشري.
وأعرب عن أمله من خلال الاستمرار في تنظيم مثل هذه الملتقيات والفعاليات المشتركة التي تعزز من التواصل بين الإدارة العليا، والموظفين كافة في تحفيز الموظفين، وخلق روح المنافسة في العمل، ورفع مستوى الكفاءة، والشعور بالانتماء الوظيفي، بالإضافة إلى تشجيع روح التعاون والعمل بروح الفريق الواحد.
وقام معالي علي ماجد المنصوري رئيس الدائرة وخليفة بن سالم المنصوري وكيل الدائرة بالإنابة، خلال الملتقى، بتكريم عدد من موظفي الدائرة المتميزين الذين حصلوا على درجة الامتياز في التقييم السنوي لعام 2016، بالإضافة إلى الفائزين بجائزة النجوم الداخلية للأفراد للعام الماضي.
وأعرب المكرمون بهذه المناسبة عن شكرهم وتقديرهم للإدارة العليا بالدائرة على تقديم كل أشكال الدعم للموظفين، مؤكدين حرصهم على الاستمرار في تحقيق سياسة التميز والإبداع، وذلك من خلال الحرص على تأدية المهام الوظيفية الموكلة إليهم، بما يعكس أرقى الخدمات التي تقدمها الدائرة لعملائها وشركائها الاستراتيجيين، وذلك وفق أفضل المعايير والممارسات.

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تدرس حظر 5 شركات صينية