الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مشاهير هوليوود ونجوم يقودون جهوداً لمواجهة تداعيات حرائق الغابات في أستراليا

مشاهير هوليوود ونجوم يقودون جهوداً لمواجهة تداعيات حرائق الغابات في أستراليا
6 يناير 2020 13:48

قاد مشاهير هوليوود ونجوم الغناء والرياضة الجهود المبذولة من أجل جمع الأموال لرجال الإطفاء وضحايا حرائق الغابات في أستراليا، في الوقت الذي يتعرض فيه رد فعل الحكومة المحافظة لانتقادات متزايدة.

وتعد لاعبة التنس الأسترالية المصنفة الأولى عالمياً، آشلي بارتي 23 عاماً، أحدث نجوم الرياضة انضماماً إلى جهود جمع التبرعات، حيث تعهدت بالتبرع لصالح مكافحة الحرائق بكامل قيمة الجائزة المالية التي ستحصل عليها في بطولة بريسبان الدولية، التي من المقرر أن تبدأ فعالياتها، اليوم الاثنين، والتي ستحصل الفائزة بلقبها على جائزة قدرها 250 ألف دولار أميركي.

كما جمعت النجمة الكوميدية الاسترالية سيليست باربر، مبلغاً ضخماً بلغ 16 مليون دولار أميركي في غضون يومين فقط، لمساعدة رجال الإطفاء في مكافحة حرائق الغابات الشرسة.

وقالت المؤلفة الأسترالية كليمنتين فورد، على صفحتها على موقع "تويتر" ،إن "هذا المبلغ يعادل ضعف ما خصصه رئيس الوزراء سكوت موريسون، للعام بأكمله".

ويشار إلى أن باربر، التي لديها 6.4 مليون متابع على تويتر، كانت قد حصلت على تعهدات من أكثر من نصف مليون شخص من جميع أنحاء العالم بالمشاركة في التبرعات.

وقد قام الكثير من المشاهير الاخرين بمشاركة الرابط الخاص بجمع التبرعات، من بينهم المغنية الاميركية لايزو، والممثلتين ناتالي بورتمان وسيلما بلير .

وكتبت باربر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يوم الجمعة الماضي وقد نشرت صورا للسماء المكتسية بالحمرة بسبب الحرائق التى كانت تقترب من منزل والدة زوجها فى نيو ساوث ويلز"إن الامر مرعب. إنهم خائفون. إنهم بحاجة إلى مساعدتكم."
ثم قالت فى اليوم التالى إنه قد تم إجلاء أفراد عائلتها.

من ناحية أخرى، أعلنت نجمة هوليوود الاسترالية الاميركية الحائزة على جائزة الأوسكار، نيكول كيدمان، أنها ستتبرع بنصف مليون دولار لصالح رجال الإطفاء.

وقالت على صفحتها على موقع "إنستجرام": "تتوجه عائلتنا بدعمها وأفكارها وصلواتها لكل من تضرروا من الحرائق في جميع أنحاء أستراليا".
من جانبها، تعهدت نجمة البوب الأمريكية "بينك" بتقديم نصف مليون دولار أميركي لخدمات الإطفاء الأسترالية.

وكتبت المغنية في تغريدة على موقع "تويتر" لمتابعيها على الموقع، والبالغ عددهم 32 مليوناً، قالت فيها: "أنا مدمرة تماماً بعد مشاهدة ما يحدث في أستراليا حالياً بسبب حرائق الغابات المرعبة".

وأضافت: "أتعهد بتقديم تبرعات قيمتها 500 ألف دولار، بصورة مباشرة لخدمات الإطفاء المحلية التي تكافح بشدة على الخطوط الأمامية".

وكان لاعب التنس الأسترالي الشهير نيك كيريوس، أطلق في الأسبوع الماضي شرارة جهود جمع التبرعات الهائلة بعد أن تعهد بالتبرع بمبلغ 200 دولار عن كل ضربة إرسال ساحق خلال موسم بطولات الصيف بأستراليا، من أجل خدمات حرائق الغابات.

وتبعه لاعبا التنس جون ميلمان وأليكس دي مينور. كما شاركهم لاحقا نجوم تنس آخرون من أمثال الرومانية سيمونا هاليب ، والتشيكية بيترا كفيتوفا .

وتم الإعلان في أستراليا عن معرض "رالي فور ريليف" في ملعب "رود لافر" في 15 من يناير، والذي من المرجح أن يضم بعضاً من أفضل اللاعبين في العالم.

وتكافح حكومات الولايات والأقاليم في أستراليا المئات من حرائق الغابات الضخمة، ولكن الحكومة الاتحادية بقيادة رئيس الوزراء المحافظ سكوت موريسون، تعرضت لانتقادات شديدة بسبب عدم تخصيصها القدر الكافي من الموارد والتمويل.

وأعلن موريسون أمس الاول السبت عن تعبئة 3000 فرد من قوات الدفاع المدني الاحتياطية، وعن تمويل إضافي قدره 20 مليون دولار، لاستئجار أربع طائرات إطفاء إضافية.

ولقي 24 شخصا على الاقل حتفهم في أستراليا خلال الموسم الحالي من حرائق الغابات، والذي كان قد بدأ في سبتمبر الماضي، أي قبل فترة كبيرة من موعده المعتاد. وقد تسببت حرائق الغابات في أضرار لجميع الولايات الست بأستراليا وإقليم واحد.
وهناك أكثر من 200 من الحرائق التي مازالت مشتعلة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©