الاتحاد

الإمارات

اعتماد أوروبي لمركز «جراحات السمنة» بمستشفى الزهراء

دبي (الاتحاد)

حاز مركز جراحات السمنة والوزن المثالي بمستشفى الزهراء بدبي، على اعتماد المجلس الأوروبي لاعتماد مراكز جراحات السمنة كأحد المراكز المتميزة المعدودة في المنطقة، وأول مركز معتمد في دولة الإمارات.
ويأتي هذا الاعتماد في سبيل سعي مستشفي الزهراء بدبي لمكافحة أمراض السمنة، التي تشهد تزايداً في الدولة والمنطقة، عن طريق التوعية الشاملة والبرامج الوقائية، وتوفير العلاج الطبي والجراحي، وتقديم أقصى درجات العناية بهؤلاء المرضى، ورعايتهم النفسية والعلاجية التأهيلية.
أكد الدكتور مهيمن عبد الغنى، المدير التنفيذي ـ مستشفى الزهراء بدبي، اهتمام المستشفى بالحصول على الاعتمادات الدولية لأقسام المستشفى، لترسيخ مبدأ المراكز الطبية المتخصصة التي تقدم خدماتها بمعايير دولية، وذلك لجذب السياحة العلاجية، وتوفير أحدث التقنيات وأساليب العلاج بدولة الإمارات، عوضاً عن السفر للخارج، مساهمة في تحقيق رؤية دبي في أن تصبح مركزاً للرعاية الصحية بالمنطقة.
من جانبه، أشار الدكتور جريش جاوينجا، استشاري جراحات السمنة ورئيس مركز جراحة السمنة والوزن بمستشفى الزهراء بدبي، إلى أن المجلس الأوروبي لاعتماد مراكز جراحات السمنة يطبق معايير صارمة قبل اعتماد أي مركز لجراحات السمنة، حيث قام بمراجعة دقيقة لمؤهلات وتدريب وخبرات كل العاملين كافة بالمركز، من جراحين متخصصين في جراحات السمنة، وأطباء في تخصصات مختلفة، وطاقم تمريضي مدرب تدريباً خاصاً على التعامل مع أمراض وجراحات السمنة، بالإضافة إلى اختصاصيي التغذية والعلاج الطبيعي والتأهيل والاختصاصيين النفسيين، وغيرهم.
وذكر جاوينجا أن المركز قام بـإجراء أكثر من 130 جراحة سمنة ناجحة خلال عام 2016، بنسب نجاح تضاهي النسب العالمية، اعتمدت من المجلس الأوروبي لجراحات السمنة.

اقرأ أيضا