الاتحاد

الإمارات

65% من طلبة المنهاج الهندي يتلقون تعليماً جيداً

دينا جوني (دبي)

أظهرت نتائج الرقابة المدرسية في المدارس الخاصة التي تطبق المنهاج الهندي في دبي والبالغ عددها 29، أن 65% من الطلبة يتلقون تعليمهم في مدارس تقدم تعليماً ضمن فئة جيد فما فوق، مقارنة بـنسبة بلغت 45% خلال العام 2009، فيما حقق 54% من الطلبة معدلات تواكب أو تتخطى توقعات الأجندة الوطنية vلدولة الإمارات 2021.
وبحسب النتائج التي أعلنتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي أمس، فإن مدرستين اثنتين حصلتا على تقييم متميز، فيما جاءت 3 مدارس ضمن فئة جيد جيداً، و10 مدارس ضمن فئة جيد، و11 مدرسة ضمن فئة مقبول، و4 مدارس ضمن فئة ضعيف، فيما لا توجد مدارس خاصة تطبق المنهاج الهندي بدبي ضمن فئة ضعيف جداً.
ورصدت الرقابة المدرسية في الهيئة تحسنا ملحوظا في أداء طلبة المنهاج الهندي، لاسيما على مستوى مرحلة التعليم المبكر، وجودة القيادة المدرسية.
وقد استقبل أكثر من 50 ألف ولي أمر طالب وطالبة يرتادون المدارس الهندية، نتائج الرقابة في مدارس أبنائهم للعام الدراسي الجاري، عبر رسائل مباشرة بالبريد الإلكتروني أرسلها الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي. وتتضمن الرسالة واقع جودة التعليم في مدارس أبنائهم بما في ذلك تصنيف المدرسة تبعاً لنتائج الرقابة المدرسية في الهيئة، ونقاط القوة وخطة التطوير المعتمدة للارتقاء بأدائها.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يكرم الفائزين بـ"جائزة التميز الحكومي"