الاتحاد

الإمارات

حمدان بن زايد يثني على دور «أدنوك» وجهود كوادرها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية

حمدان بن زايد يستمع من عويضة المرر  إلى شرح حول المشاريع الجديدة  بحضور  سلطان الجابر(الصور من وام)

حمدان بن زايد يستمع من عويضة المرر إلى شرح حول المشاريع الجديدة بحضور سلطان الجابر(الصور من وام)

وثمّن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية في ختام الجولة، جهود وحرص كوادر «أدنوك» في المواقع كافة على تحقيق الأهداف الاستراتيجية الموضوعة للشركة.
وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر: «نثمن عالياً زيارة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إلى الرويس التي هي شرف كبير لأدنوك ولموظفيها، حيث تعكس هذه الزيارة حرص قيادتنا الرشيدة ومتابعتها المستمرة لجميع الأعمال والقطاعات الحيوية التي تسهم في دعم مسيرة النمو والازدهار في الدولة».
وأضاف معاليه: «تؤكد هذه الزيارة كذلك الالتزام الراسخ بنهج الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بأن الاستثمار الأهم بالنسبة لدولة الإمارات هو الاستثمار في الإنسان والكوادر الوطنية، وقدرات أبنائها».
وأكد معاليه أنه تماشياً مع توجيهات القيادة، فإن سلامة العاملين والموظفين والعمليات التشغيلية تأتي في مقدمة أولويات «أدنوك» التي لا تدخر أي جهد للمحافظة على سلامتهم وصحتهم وضمان أمن وسلامة المنشآت، واستدامة العمليات وحماية المجتمعات المحلية والبيئة، في مواقع العمل كافة.
يذكر أن شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» تنفذ عدداً من المشاريع في المنطقة الغربية، خاصة في القطاع التعليمي والصحي والرياضي، ورعاية المنافسات الرياضية والتراثية والثقافية.
ومن أبرز مشاريعها في مدينة الرويس، مبنى الضيافة «الياش 5» بتكلفة 150 مليون درهم، ويضم 206 غرف مكونة من 186 غرفة عادية، مساحة كل منها 40 متراً مربعاً، و20 غرفة تتراوح مساحتها بين 83 و114 متراً مربعاً، ومجموعة من التسهيلات والمرافق.
ويتكون مبنى الضيافة الدائم «الياش 6» من 1728 غرفة، مساحة كل منها 26 متراً مربعاً، ويضم مسجداً وصالة طعام ومنطقة رياضة خارجية وكافتيريا ومجلساً ومحال صغيرة، وتبلغ تكلفته 450 مليون درهم.
كما تم إنشاء 14 بناية سكنية للعزاب، تتكون من 490 وحدة سكنية، مساحة الواحدة منها 71 متراً مربعاً بتكلفة 340 مليون درهم.
وتضم مشاريع الرويس أيضاً صالة للمناسبات، تشمل مطعماً يتسع لـ 400 شخص، وصالة متعددة الأغراض تتسع لألف شخص، ومركز مؤتمرات، وحمامات سباحة خارجية للكبار والصغار، وغرفة صلاة لكل من الرجال والنساء.
ويمتد مشروع الصالة على مساحة 7 آلاف متر مربع، وتبلغ تكلفة المشروع 57 مليون درهم.
وفي قطاع التعليم، تم إنشاء المدرسة العالمية الجديدة لمرحلتي الحضانة والابتدائية بتكلفة 55 مليون درهم، وتضم صالات ألعاب رياضية ومسابح خارجية، وتم أيضاً إنشاء مدرسة إعدادية وثانوية بتكلفة 260 مليون درهم.
ويضم مشروع المرحلة الثالثة للوحدات السكنية 4063 وحدة سكنية للعائلات، إضافة إلى الخدمات والمرافق، وتبلغ المساحة الكلية للمباني 949 ألف متر مربع.
ويضم مشروع المرحلة الرابعة للوحدات السكنية 40 بناية سكنية للعائلات، تتكون من 1920 وحدة سكنية بتكلفة 2.480 مليار درهم.
وفي المجال السكني، يجري إنشاء 663 فيلا سكنية، تتكون من 4 وخمس غرف، مع أعمال البنية التحتية، وتبلغ تكلفة المشروع 2.5 مليار درهم.
وتم إنشاء ناديين صحيين للرجال والسيدات بمساحة مبنية كلية تبلغ 12 ألف متر مربع، وبتكلفة 74 مليون درهم، وتضم مرافق المشروع صالة ألعاب داخلية ونادياً صحياً، وحمام سباحة للكبار، ومضماراً للمشي، وحضانة وحمام سباحة للأطفال.
كما تضم المشاريع مجمع الرويس للتسوق «مول الرويس» الذي يضم 33 محلاً تجارياً، وصالة تزلج داخلية، وخمسة مطاعم ومقاهٍ وردهة مطاعم ومتاجر بيع كبيرة وصالة بولينج بمساحة تزيد على 27700 متر مربع، وبتكلفة 197 مليون درهم.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد: أعمال الخير أساس المواطنة الصالحة