الاتحاد

كرة قدم

زلاتكو: نحتاج 10 نقاط ومهمتنا أصبحت صعبة

عمر عبدالرحمن تعرض لرقابة لصيقة من مدافعي الجيش

عمر عبدالرحمن تعرض لرقابة لصيقة من مدافعي الجيش

الدوحة (الاتحاد)

أكد الكرواتي زالاتكو داليتش، مدرب فريق العين، أن مهمة فريقه في التأهل عن المجموعة الرابعة أصبحت صعبة للغاية، بعد تعرض الفريق للخسارة الثانية على التوالي أمام فريق الجيش، وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «للأسف وقعنا في المشاكل نفسها التي حدثت في المباراة الأولى، حيث تقدم الجيش بهدفين علينا وحاولنا التعويض، وهو الأمر الذي صعب المهمة علينا في العودة للمباراة من جديد من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، وأقدم التهنئة لفريق الجيش على الانتصار الثاني له علينا خلال أسبوع».
وأوضح: «بعد تقدم فريق الجيش بالهدف الأول في اللقاء، قمت بتعديل طريقة الأداء، ولعبنا باثنين من المهاجمين من أجل التعويض، ولكن الفريق تلقى الهدف الثاني وهو ما صعب المهمة علينا في المباراة، لنخسر اللقاء الثاني لنا مع الجيش، في الوقت الذي كنا نسعى في المباراة لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث».
وحول أسباب الخسارة، قال: «بالتأكيد الأخطاء الفردية التي حدثت من اللاعبين كانت سبباً في خسارتنا المباراة الثانية على التوالي، على الرغم من أنني تحدثت مع اللاعبين قبل المباراة حول قوة هجوم فريق الجيش المتمثل في الثلاثي الهجومي المغربي عبدالرازاق حمدالله، والبرازيلي رومارينيهو والغيراني والأوزبكي ساردور راشيدوف، وأكدت لهم أنه من الضرورة إيقافهم، لأنهم يمثلون خطورة كبيرة».
وعن حظوظ العين في المجموعة بعد تلقي خسارتين متتاليتين، قال: «المهمة أصبحت صعبة، ولكن ما زلنا في السباق من أجل المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني، حيث لدينا 4 مباريات متبقية، ونحتاج فيها إلى الحصول على 10 نقاط للمنافسة، ولابد من غلق هذه الصفحة والتفكير من جديد من أجل العودة في المباريات المقبلة، ومحاولة علاج الأخطاء التي حدثت في مباراتي الجيش حتى لا تتكرر في المباراة المقبلة».

«البطل» يسقط في سيدني
عواصم (وكالات)

خسر جوانزو الصيني حامل اللقب 1 - 2 أمام مضيفه سيدني رغم جهود المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز الذي اشتراه النادي الصيني مقابل 45 مليون دولار.
وسجل البديل الصربي ميلوش ديمتريفيتش هدف الفوز للفريق الاسترالي قبل دقيقتين على النهاية وأقر البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب جوانزو بأن الفريق الأفضل حقق الفوز.
واكتفى جوانزو بطل آسيا مرتين في آخر ثلاثة أعوام بالحصول على نقطة واحدة في أول جولتين ليتذيل المجموعة الثامنة.
وتقدم روبرت ستامبولزييف لسيدني بعد 17 دقيقة ثم تعادل الجناح هوانج بوين للفريق الزائر بعد خمس دقائق.
وقال سكولاري الفائز بكأس العالم مع البرازيل للصحفيين «استحق سيدني الفوز وعانينا من نفس المشاكل الدفاعية لأننا نسعى للهجوم دوما».
وفشل الكولومبي مارتينيز القادم من اتليتيكو مدريد الإسباني الشهر الماضي في تسجيل هدفه الأول في مباراته الثالثة مع بطل الصين.
وكال جراهام ارنولد مدرب سيدني المديح للأداء الرائع للاعبيه كما توقع تألق مارتينيز في الكرة الآسيوية.
وعاد ملبورن فيكتوري الاسترالي من ملعب مضيفه جامبا أوساكا الياباني بتعادل ثمين 1-1 في إطار مباريات المجموعة السابعة.
وسجل شو كوراتا (خطأ في مرمى فريقه) هدف ملبورن فيكتوري، وياسوهينو ايندو (57) هدف جامبا أوساكا.
وكان ملبورن استهل مشواره بالفوز على شنغهاي الصيني 2-1، فرفع رصيده الى 4 نقاط في الصدارة مقابل نقطتين لجامبا اوساكا الذي تعادل في الجولة الأولى خارج قواعده مع سوون سامسونج بلووينجز الكوري الجنوبي (صفر-صفر).
وفي المباراة الثانية لهذه الجولة، حقق شنغهاي فوزه الأول وجاء على حساب ضيفه سوون سامسونج بهدفين للبرازيلي ايلكيسون كاردوسو (32) ووو لاي (52)، مقابل هدف لهيون-سو جانج (72).

اقرأ أيضا