الإثنين 26 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
دنيا

"السنة الصينية الجديدة".. كرنفال عائلي

"السنة الصينية الجديدة".. كرنفال عائلي
9 فبراير 2019 01:17

نسرين درزي (دبي)

تتواصل الاحتفالات بمناسبة رأس السنة الصينية الجديدة في البلاد، حيث تتعاون دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي مع مجموعة «آنت فاينانشال» في حملتها الترفيهية الكبرى لتعزيز العلاقات مع الصين. وتستضيف خلال شهر فبراير الجاري سلسلة من الأنشطة والعروض الترويجية للزوار الصينيين والذين تتزايد أعدادهم بوتيرة متسارعة. وتشير الإحصاءات الصادرة عن «دبي للسياحة» إلى تنامي أعداد الزوار الصينيين إلى دبي، حيث استقبلت نحو 779 ألف زائر خلال الفترة من يناير - نوفمبر 2018، بما يمثل 12% زيادة عن عام 2017.

ترفيه وتسوق
وتحدث عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، عن تعزيز جاذبية الإمارة كوجهة مفضلة للزوار الصينيين مع التركيز على الاستفادة من ترسيخ العلاقات بين الشعبين، وأشار إلى توفير تجارب سياحية جذابة مثل طريقة الدفع التي لا تتطلب السيولة النقدية، وعدد من المبادرات الكبرى.
واعتبر لي وانج، مدير منصة «علي باي» الإلكترونية أن احتفالات رأس السنة الصينية تمثل أهم مناسبة للصينيين. وأشار إلى حرص القطاع السياحي في دبي على توفير تجارب ترفيه وتسوق سهلة وإيجاد قيمة نوعية وتأسيس علاقات وطيدة مع الزوار الصينيين. وتستمر فعاليات السنة الصينية الجديدة حتى يوم 28 فبراير الجاري، وتشمل مجموعة من المعالم الترفيهية والسياحية، بينها «سوق دبي الحرة»، مطارات دبي، فندق أتلانتس النخلة، «الغرف المفقودة»، وحديقة أكوافنتشر المائية.
كما يحتفل «دبي مارينا مول» بالسنة الصينية الجديدة حتى مساء اليوم السبت مع باقة من الأنشطة الترفيهية المناسبة لأفراد العائلة، ويتزين المول بحلة زاهية مع فرصة المشاركة في باقة من الفنون والأنشطة الثقافية الأصيلة.

«هلا بالصين»
ويقدم المعرض التقليدي تحية للصين عبر التركيبات الفنية الجذابة والعروض الترفيهية والديكورات المميزة، وتتناغم في المعرض عناصر التراث والحداثة واللوحات الأدائية وأنشطة الرسم بالسكر وفنون الخط الصيني، كما أن للأطفال موعداً مع الحرف اليدوية وإعداد بطاقات المعايدة والاستمتاع بالألعاب الموسيقية التقليدية.
أيضاً تحتفل «ريفرلاند دبي» بالسنة الصينية ضمن سوق الصين الكرنفالي «هلا بالصين» في قلب الوجهة السياحية «دبي باركس آند ريزورتس»، ويشهد الموقع حتى مساء اليوم باقة عروض ثقافية تشمل التنانين وتغيير وجوه الأوبرا ورقصات كرنفالية وحرف يدوية.
وينظم «دبي مول» فعاليات فن الصين حتى 10 فبراير الجاري، ويضيء على أساليب التعبير الفني الصيني الأصيل. أما قاعة منطقة الأزياء «فاشن أفنيو» فتحتضن شجرة العطاء الصينية التي تحوي مغلفات فيها قسائم هدايا من المتاجر، وتتوافر في المول مناطق مخصصة لألعاب ماهجونغ والشطرنج الصيني، وعروض الموسيقى الحية، والاستعراضات الترفيهية الجوالة في «دبي أكواريوم» وحديقة الحيوانات المائية، حيث يؤدي الغطاسون رقصة الأسد التقليدية تحت الماء. كما تشهد حلبة «دبي للتزلج» عروضاً حصرية لرقصات التنين على الجليد.

عروض الدمى
وتحتضن قاعة النجمة مجسماً لمبنى الـ«باغودا» الأحمر الذي يعد من الملامح المميزة لفنون الهندسة والعمارة الصينية، وتشهد القاعة برنامجاً يومياً للحرف التقليدية مثل التخطيط الصيني على راحة اليد وحفر البيض والرسم على المظلات وربط العقد وإعداد حقائب الحظ الصينية، وفنون تغيير الأقنعة وعروض الدمى.
ويشارك سوق التنين بأكبر الاحتفالات الصينية، حتى 16 من الشهر الجاري، عبر مجموعة من الفعاليات والاستعراضات الفنية النابضة بالحياة. ويحظى الزوار والمتسوقون بفرصة الاستمتاع بأجواء الاحتفالات وأداء قارعي الطبول وأزيائهم التراثية، وتمنح «فابي لاند»، منطقة الترفيه التي افتتحت في سوق التنين، دخولاً مجانياً إلى منطقة الألعاب الإلكترونية ولعبة الترمبولين.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©