الاتحاد

الرياضي

مورينيو أعاد لنا عقلية الفوز وذاكرة الانتصارات!

واين روني قائد مانشستر يونايتد (أرشيفية)

واين روني قائد مانشستر يونايتد (أرشيفية)

أنور إبراهيم (الاتحاد)

اعترف النجم الإنجليزي واين روني كابتن فريق مانشستر يونايتد والملقب بـ«الجولدن بوي» أن الشياطين الحمر كانوا يستهدفون في بداية الموسم إحراز لقب الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، ولكن مع مرور المباريات وتفوق أندية أخرى عليهم في فارق النقاط، وتراجعهم إلى مركز متأخر في جدول المسابقة، تحول هدفهم إلى محاولة الوصول إلى أحد المراكز الأربعة الأولي التي تضمن لهم اللعب في دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج»، وأيضاً الفوز بالدوري الأوروبي «يوروبا ليج» الذي يسيرون فيه بخطى واثقة.
وأكد روني في حديث لمجلة «GQ» ربع السنوية التي تصدر في نيويورك سيتي، وتهتم بكل شؤون الحياة الاجتماعية من رياضة وفن وصحة ولياقة وسينما وموسيقا وسفر وتكنولوجيا وكتب، وغيرها أن اليونايتد قادر على الفوز ببطولة ما هذا الموسم سواء محلية أو أوروبية. وفي الوقت نفسه تغزل روني في البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لليونايتد، وأشاد بالدور الذي لعبه في تطوير أداء اللاعبين وإعادة ذاكرة الانتصارات وعقلية وروح الفوز التي غابت عن الفريق لسنوات. وقال روني «قائد الشياطين الحمر»: إن «الرجل الخاص» مدرب رائع ويعرف كل كبيرة وصغيرة في مهنته، وأثبت ذلك مع كل الأندية التي تولى تدريبها على امتداد السنوات الأخيرة، كما يجيد فن التعامل مع اللاعبين ويعرف ما يريدونه مثلما يعرفون هم ما يريده منهم، وهو صاحب شخصية قوية ومتميزة. وعلاقته باللاعبين ممتازة ما داموا ينفذون ما يطلبه منهم. وتابع روني قائلاً: مورينيو يعول كثيراً على بواعث الفوز عند اللاعبين ويكره الخسارة، وساعدنا كثيراً على استعادة عقلية الفوز والرغبة في تحقيق الانتصارات، ما جعلنا أفضل حالاً عن ذي قبل، واقتربنا كثيراً من مربع «الأربعة الكبار» (البيج فور) في «البريميرليج».
وفي ختام حديثه قال روني: «أصبحنا الآن في وضع نموذجي بالنسبة للتأهل لدوري الأبطال الأوروبي، فضلاً عن أن الفريق لا يزال ينافس بقوة في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، ما يعني أننا قادرون على الفوز بأحد الألقاب هذا الموسم، وإن كان التأهل لدوري الأبطال «الشامبيونزليج» هو هدفنا الأول.
جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد يحتل حالياً المركز السادس في «البريميرليج» قبل مباراته اليوم ضد فريق واتفورد، ورصيده 45 نقطة، وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن أداء مانشستر يونايتد تطور كثيراً خلال الشهرين الأخيرين، حيث لم يتعرض لأي هزيمة على امتداد آخر 15 مباراة.

اقرأ أيضا